توب 10

أرخص 10 سيارات في سنة 2022 أقل من 86 ألف ريال سعودي

أرخص 10 سيارات في سنة 2022 أقل من 86 ألف ريال سعودي

على الرغم من ارتفاع أسعار السيارات الجديدة بسبب الظروف التي يمر منها العالم حالياً ، لا يزال هناك العديد من السيارات المتاحة بأسعار معقولة. في الوقت الحالي ، وجدنا 10 سيارات جديدة بأسعار لا تتجاوز 23.000 دولار أي ما يعادل 86 ألف ريال سعودي ، وأرخص سيارة في هذه القائمة تكلف 13.600 دولار أي ما يعادل 51 ألف ريال.

لن تحصل بالضرورة على كل ما تحتاجه أو تريده من السيارات الرخيصة ، لكن العديد من السيارات الرخيصة في قائمتنا جذابة للغاية لمجموعة متنوعة من الأسباب. هذا يعني أنه يمكنك الحصول على سيارة رخيصة لا تقدم جودة عامة رائعة ، لكنها تتمتع بميزات بارزة تجعلها تستحق اهتمامك. على سبيل المثال ، يمكن شراء سيارة رخيصة موفرة للوقود ، وسيارة صغيرة فسيحة ومريحة ، وسيارة ميسورة التكلفة تحتوي على تكنولوجيا جذابة وأنظمة سلامة متقدمة.

إقرأ أيضاً

10. ميني كوبر 2022

ميني كوبر 2022

السعر: 22.900 دولار أمريكي أي ما يعادل 86 الف ريال في السعودية ، وسيتم بيعها بسعر 433 ألف جنيه في مصر.

تتميز سيارة ميني كوبر 2022 المحدثة بتصميم خارجي رائع ، وهي أكثر فخامة من العديد من السيارات الاقتصادية في هذه القائمة. بالإضافة إلى تصميمها الخارجي الأنيق ، اشتهرت كوبر أيضاً بأدائها الجذاب. تأتي هذه السيارة بشكل قياسي مع الدفع بالعجلات الأمامية ، وتوفر تسارعاً سريعاً ، وقيادة رياضية. ومع ذلك ، فإن الركوب ليس مريحاً بعض الشيء ، ولا يتوفر نظام الدفع الرباعي. محرك كوبر القياسي هو محرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 134 حصانًا ، ويتوفر محرك تيربو رباعي الأسطوانات بقوة 189 و 228 حصانًا. أما في حالة كنت تبحث عن الإقتصاد في استهلاك الوقود ، فمن الأفضل لك أن تبتعد عن هذه السيارة.

يمكن الحصول على سيارة ميني كوبر في ثلاثة تكوينات: هيكل ببابين مع سقف صلب أو هيكل ببابين مع سقف قابل للإزالة وهيكل بأربعة أبواب مع سقف صلب. تستوعب ميني كوبر أربعة أو خمسة أشخاص حسب شكل الهيكل ، لكن مقاعد الصف الثاني ضيقة ومقصورة الشحن صغيرة. تحتوي كوبر 2022 على العديد من أنظمة الأمان القياسية ، وهي تأتي بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8.8 بوصة.

9. هوندا سيفيك 2022

هوندا سيفيك 2022

السعر: 22.550 دولار أمريكي أي ما يعادل 84 الف ريال في السعودية ، وسيتم بيعها بسعر 426 ألف جنيه في مصر.

أعادت هوندا تصميم سيفيك 2022 بالكامل ، وهي تعد حالياً أفضل سيارة سيدان/هاتشباك مدمجة. تتميز سيفيك بتصميم داخلي حديث ، ومقاعد فسيحة وسعة شحن كبيرة بالنسبة للفئة. مساحة الأرجل في طرازات الهاتشباك أكثر اتساعًا. توفر هذه السيارة المدمجة تحكماً رائعاً على الطريق ، مع توفير ركوب مريح والإقتصاد في استهلاك الوقود.

هوندا سيفيك 2022 تأتي بشكل قياسي مع باقة أنظمة السلامة Honda Sensing ، والتي تتضمن مثبت السرعة التكيفي ، والكبح التلقائي الأمامي في حالات الطوارئ ، والتعرف على إشارات المرور ، والمزيد. يتم تقديم العديد من الميزات التكنولوجية بشكل قياسي ، بما في ذلك شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة وتقنيتي أندرويد أوتو وأبل كاربلاي.

8. مازدا 3 2022

مازدا 3 2022

السعر: 21.150 دولار أمريكي أي ما يعادل 79 الف ريال في السعودية ، وسيتم بيعها بسعر 400 ألف جنيه في مصر.

تقدم مازدا 3 2022 قيادة رياضية وممتعة وتسارعاً سريعاً. تتوفر هذه السيارة مع ثلاثة خيارات للمحرك ، بقوة حصانية تتراوح من 155 إلى 227 حصان ، وهي واحدة من السيارات المدمجة القليلة التي تقدم خيار الدفع الرباعي. مازدا 3 متوفرة على شكل سيدان وهاتشباك ، وتتميز بتصميم داخلي أنيق يتسع لخمسة أشخاص. لكن المقاعد الخلفية ليست فسيحة للغاية بالنسبة للبالغين. سعة الشحن في طرازات السيدان صغيرة بالنسبة للفئة ، بينما تحتوي طرازات هاتشباك على صندوق شحن كبير.

مازدا 3 تأتي بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8.8 بوصة ومثبت السرعة التكيفي ومصابيح أمامية تلقائية عالية الشعاع والمزيد من أنظمة مساعدة السائق النشطة. يجب عليك الترقية إلى الطرازات الأكثر تكلفة للحصول على أندرويد أوتو وأبل كاربلاي والمزيد من أنظمة مساعدة السائق.

7. تويوتا كورولا 2022

تويوتا كورولا 2022

السعر: 20.425 دولار أمريكي أي ما يعادل 76 الف ريال في السعودية ، وسيتم بيعها بسعر 386 ألف جنيه في مصر.

تويوتا كورولا 2022 هي سيارة ركاب مدمجة ذات شعبية كبيرة ، وتتمتع باقتصاد رائع في استهلاك الوقود وقيادة مريحة. ومع ذلك ، فإن محركها القياسي ليس قوياً ، ولا توفر سعة شحن كبيرة مثل بعض المنافسين. تتوفر كورولا كسيارة سيدان أو هاتشباك ، وكلاهما يأتي بتصميم داخلي جذاب ومقاعد أمامية مريحة. مقاعد الصف الثاني توفر مساحة كافين للبالغين في طرازات السيدان ، ولكن يجب ترك هذه المقاعد للأطفال في طرازات الهاتشباك.

المحرك القياسي عبارة عن محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.8 لتر يولد 139 حصانًا فقط. لحسن الحظ ، يتوفر محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 169 حصانًا ، وهو مناسب للقيادة على الطريق السريع ، ولكنه أيضًا يقتصد الوقود. تأتي كورولا بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة ، وتتوفر شاشة اختيارية مقاس 8 بوصة وشاحن لاسلكي.

6. فولكس فاجن جيتا 2022

فولكس فاجن جيتا 2022

السعر: 20.365 دولار أمريكي أي ما يعادل 76 الف ريال في السعودية ، وسيتم بيعها بسعر 385 ألف جنيه في مصر.

فولكس فاجن جيتا 2022 هي سيارة سيدان مدمجة تتمتع بمساحة داخلية كبيرة بالنسبة للبالغين ، ولديها أيضاً سعة شحن كبيرة بالنسبة لهذه الفئة. ومع ذلك ، فهي ليست ممتعة في القيادة أو راقية مثل العديد من منافسيها في فئة السيارات المدمجة. محرك جيتا 2022 القياسي هو محرك تيربو رباعي الأسطوانات بقوة 158 حصانًا يتميز بالقوة والإقتصاد في استهلاك الوقود. في حالة كنت تبحث عن المزيد من القوة ، قم بالإنتقال إلى طراز GLI Autobahn مع محرك توربو رباعي الأسطوانات بقوة 228 حصانًا.

جميع طرازات جيتا 2022 توفر قيادة مريحة ، وطراز GLI هو الأكثر متعة في القيادة. فولكس فاجن جيتا تأتي بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 6.5 بوصة سهلة الاستخدام ، بالإضافة إلى نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، ومراقبة النقاط العمياء ، وكشف المشاة ، وتنبيه حركة المرور الخلفية.

5. هيونداي إلنترا 2022

هيونداي إلنترا 2022

السعر: 20.200 دولار أمريكي أي ما يعادل 76 الف ريال في السعودية ، وسيتم بيعها بسعر 382 ألف جنيه في مصر.

بصرف النظر عن ​​جودة المواد الداخلية المتدنية ، لا يوجد الكثير من العيوب في هيونداي إلنترا 2022. تتميز هذه السيارة المدمجة بتصميم داخلي أنيق وعصري ومقاعد أمامية واسعة وسعة شحن محترمة. ومع ذلك ، هناك الكثير من المواد ذات جودة ضعيفة داخل السيارة. المقاعد الخلفية ليست فسيحة ، ومن الأفضل تركها للأطفال الصغار.

توفر هيوندا إلنترا متعة في القيادة بفضل محركاتها الحيوية. المحرك القياسي عبارة عن محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 147 حصانًا ، ويتوفر محركان بشاحن توربيني بقوة 201 و 276 حصان. يوفر المحرك الأساسي أيضاً اقتصاداً جيداً في استهلاك الوقود وهو مناسب للقيادة اليومية. تشمل الميزات التقنية القياسية في إلنترا شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة وأندرويد أوتو وأبل كاربلاي لاسلكيين. تتوفر شاشة اختيارية تعمل باللمس مقاس 10.2 بوصة وشاشة عدادات رقمية من نفس الحجم.

4. نيسان سنترا 2022

نيسان سنترا 2022

السعر: 19.950 دولار أمريكي أي ما يعادل 75 الف ريال في السعودية ، وسيتم بيعها بسعر 377 ألف جنيه في مصر.

نيسان سنترا 2022 هي واحدة من أكثر السيارات التي تأتي بأسعار معقولة في السوق ، لكنها تتخلف عن منافسيها في عدة أشياء. أعيد تصميم سنترا بالكامل في عام 2019 ، وقد تلقت محرك أساسي أكثر قوة ولمسات رياضية للتصميم ومجموعة متنوعة من الميزات القياسية. ومع ذلك ، فهي ليست رياضية مثل العديد من السيارات المدمجة المنافسة ، كما أن لديها سعة شحن صغيرة.

على الرغم من عيوبها ، فإن سنترا 2022 تتمتع بتصميم داخلي مبني بشكل جيد ، مع مقاعد فسيحة ومريحة في كلا الصفين. سنترا 2022 مجهزة بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 149 حصانًا ، يوفر تسارعاً سريعاً واقتصادًا محترمًا في استهلاك الوقود. تأتي هذه السيارة بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة وتطبيقات الهاتف الذكي ، وتتوفر شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة ونظام صوت Bose مكون من ثمانية مكبرات صوت.

3. هيونداي أكسنت 2022

هيونداي أكسنت 2022

السعر: 16.645 دولار أمريكي أي ما يعادل 62 الف ريال في السعودية ، وسيتم بيعها بسعر 314 ألف جنيه في مصر.

هيونداي أكسنت 2022 هي أفضل سيارة سيدان صغيرة الحجم في الوقت الحالي ، وهي تباع بسعر أساسي أقل بحوالي 3000 دولار من إلنترا الكبيرة. تتسع أكسنت لخمسة ركاب في صفين من المقاعد ، وعلى الرغم من أن مقاعدها فسيحة ، إلا أنها لا تقدم مساحة كبيرة للبضائع والشاشة القياسية صغيرة الحجم. من ناحية أخرى ، فإن المقصورة رائعة ونظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام.

المحرك القياسي بقوة 120 حصانًا لا يوفر قوة كافية للقيادة على الطريق السريع ، لكنه يوفر اقتصاداً جيداً في استهلاك الوقود. سيارة السيدان الصغيرة هذه توفر قيادة سلسة وتحكمًا متوازنًا ، ويجب أن تكون مناسبة للقيادة اليومية المعتادة. بالإضافة إلى الشاشة القياسية الصغيرة ، ليس هناك الكثير من أنظمة مساعدة السائق المتوفرة.

2. كيا ريو 2022

كيا ريو 2022

السعر: 16.450 دولار أمريكي أي ما يعادل 62 الف ريال في السعودية ، وسيتم بيعها بسعر 311 ألف جنيه في مصر.

كيا ريو 2022 ليست أرخص من هيونداي أكسنت فقط ، بل يمكن القول إنها الخيار الأفضل. تقدم كيا أيضاً قيادة ممتعة وتتميز باقتصاد ممتاز في استهلاك الوقود. لكنها تتمتع بشاشة لمس قياسية أكبر ، وتأتي بشكل قياسي مع تقنيتي أندرويد أوتو وأبل كاربلاي. ريو لديها نفس المحرك الرباعي الأسطوانات مثل أكسنت ، إلى جانب نفس المساحة الداخلية وسعة الشحن.

تتمتع كيا ريو 2022 بقيادة مريحة ويوفر محركها طاقة كافية لمعظم مواقف القيادة. على الرغم من أن كيا لا تحتوي على الكثير من أنظمة السلامة القياسية ، إلا أنها توفر العديد ، بما في ذلك الكبح التلقائي الأمامي في حالات الطوارئ ، وتحذير مغادرة المسار.

1. شيفروليه سبارك 2022

شيفروليه سبارك 2022

السعر: 13.600 دولار أمريكي أي ما يعادل 51 الف ريال في السعودية ، وسيتم بيعها بسعر 257 ألف جنيه في مصر.

شيفروليه سبارك 2022 هي أرخص سيارة في السوق اليوم. لكن مع ذلك ، فنحن لا نوصي بها على السيارات الأخرى التي ذكرناها في قائمتنا هذه. على الرغم من أن سبارك اقتصادية في استهلاك الوقود ويسهل قيادتها والمناورة بها في الأماكن الضيقة ، إلا أن محركها البالغ 98 حصانًا ليس قوياً.

تتميز سيارة الهاتشباك الصغيرة المدمجة هذه بتصميم داخلي مكون من أربعة مقاعد ، المقاعد الأمامية واسعة لكن الصف الخلفي ضيق. لا توجد مقاعد مريحة للغاية وسعة الشحن محدودة خلف المقاعد الخلفية. سبارك 2022 مزودة بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة وتطبيقات الهاتف الذكي ، وهذا شيء جيد بالنسبة لسيارة بهذا السعر. ومع ذلك ، فإنها لا تحتوي على أنظمة سلامة قياسية ، ويتوفر القليل منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى