توب 10

أفضل 10 سيارات دفع رباعي للطرق الوعرة في سنة 2022

أفضل 10 سيارات دفع رباعي للطرق الوعرة في سنة 2022

منذ عقود ، كان مصطلح السيارات المتعددة الإستخدامات الرياضية أو سيارات الدفع الرباعي يشير إلى المركبات القوية المصممة للتعامل مع جميع أنواع التضاريس. في الوقت الحالي ، يتم استخدام هذا النوع من السيارات للقيام ببعض الأشياء التي لاتستطيع أنواع المركبات الأخرى القيام بها. لكن مع ذلك ، ليست كلها صالحة للقيادة على التضاريس الوعرة. يركز البعض أكثر على الراحة والأداء على الطريق المعبدة. لكن البعض الآخر ظل وفياً للفكرة الأصلية للسيارات القديمة وهم مجهزون بالكامل للتعامل مع الطرق الصعبة والوعرة. هناك عدد قليل من سيارات الدفع الرباعي التي يمكنها استيعاب خمسة أشخاص أو أكثر مع معداتهم ، والتي يمكنها نقلهم إلى الأماكن الصعبة خارج المدينة. هناك أيضاً الكثير من إصدارات الطرق الوعرة من سيارات الدفع الرباعي ، ولكن عليك التأكد هل هي مناسبة لما ستحتاجه بالضبط. إليك أفضل 10 سيارات دفع رباعي على الطرق الوعرة المتوفرة في السوق في عام 2022.

إقرأ أيضاً

أرخص 10 سيارات دفع رباعي وكروس أوفر في سنة 2022

أفضل 10 سيارات دفع رباعي متوسطة الحجم في سنة 2022

أفضل 10 سيارات دفع رباعي متوسطة الحجم فاخرة في سنة 2022

أفضل 7 سيارات دفع رباعي كبيرة الحجم في سنة 2022

أسرع 10 سيارات فيراري على الإطلاق

10. فورد برونكو سبورت بادلاندز 2022

فورد برونكو سبورت بادلاندز 2022

ربما سيظن معظم الناس أن برونكو سبورت ليست قوية على الطرق الوعرة مثل شقيقها الأكبر برونكو ، لكن الإصدار الرياضي سبق وأن كسب اهتمام الناس بشخصيته القوية وقدراته المذهلة على الطرق الوعرة. تتوفر برونكو سبورت مع محرك اختياري تيربو رباعي الأسطوانات ، والذي يولد 250 حصانًا.

يعد إصدار Badlands الأفضل للقيادة على التضاريس الوعرة. يحتوي هذا الإصدار على نظام دفع رباعي محسّن ، وأنماط قيادة إضافية للتعامل مع التضاريس الوعرة ، ولوحات انزلاقية ، ونظام تعليق قوي للطرق الوعرة ، ونظام التحكم في الزحف.

9. فورد برونكو 2022

فورد برونكو 2022

بعد توقف دام 25 عامًا ، عادت فورد برونكو من جديد كسيارة رياضية متعددة الاستخدامات قوية وقادرة على الطرق الوعرة. تم تجهيز فورد برونكو 2022 بمجموعة واسعة من المعدات القياسية والاختيارية للطرق الوعرة ، مما يتيح لها التكيف بسهولة مع جميع أنواع التضاريس. المقصورة الداخلية متينة وتأتي مع أدوات تحكم مقاومة للظروف الجوية القاسية. تتوفر أيضاً أوضاع قيادة GOAT ، مع إعدادات Normal ، و Eco ، و Sport ، و Slippery ، و Sand.

هناك ما يصل إلى ستة إصدارات في برونكو ، وهي متوفرة في هيكل ببابين وأربعة أبواب ، مع سقف صلب قابل للإزالة أو سطح مرن قابل للسحب. شهد عام 2022 طرح الإصدار الأكثر قدرة على الطرق الوعرة ، وهو برونكو رابتر. وهو مجهز بأربعة أبواب ، وسطح صلب قابل للإزالة ، ومحرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.0 لتر يولد 400 حصان.

تتوفر أيضاً باقة Sasquatch في طراز برونكو الأساسي ذو البابين ، حيث تضيف عجلات مقاس 17 بوصة مع إطارات طين مقاس 35 بوصة لجميع التضاريس ، ونظام تعليق مرتفع ، ومصابيح كبيرة على الرفارف ، ومحاور أمامية وخلفية مقفلة إلكترونيًا.

8. تويوتا فور رنر TRD Pro 2022

تويوتا فور رنر TRD Pro 2022

تعد تويوتا فور رنر واحدة من أقدم السيارات المتعددة الإستخدامات ، وقد تم البدأ في إنتاجها منذ عام 1983. لم يتم إعادة تصميم فور رنر بشكل كامل منذ عام 2010. ولكن هذا لا ينتقص من قدراتها الممتازة على الطرق الوعرة. يمكن لجميع إصدارات فور رنر 2022 أن تتفوق على سيارات الكروس أوفر على الطرقات المعبدة ، ولكن للتعامل مع أصعب التضاريس ستحتاج إلى TRD Pro. هذه الفئة مجهزة بترس تفاضلي خلفي قابل للقفل ، وألواح انزلاقية إضافية ، ومصدات فوكس للطرق الوعرة. يساعد نظام التعليق الديناميكي الحركي (KDSS) على الأداء الجيد على الطرق المعبدة كما هو الحال على الطرق الوعرة.

تظل تويوتا فور رنر سيارة قوية وسهلة الاستخدام كما كانت دائمًا. توفر هذه السيارة ثمانية إصدارات والعديد من أنظمة السلامة المتقدمة بشكل قياسي ، وقدرة سحب جيدة.

7. لاند روفر ديفندر 2023

لاند روفر ديفندر 2023

تم بيع لاند روفر ديفندر منذ فترة طويلة كمركبة عسكرية قوية تجمع بين الراحة والقدرة ، ولطالما كانت سيارة معروفة لعشاق الطرق الوعرة منذ عقود. أعادت لاند روفر تقديم سيارة ديفندر في شكل جديد تمامًا لعام 2020. ولكن مع ذلك ، لا يزال الجيل الجديد يقدم قدرات ديفندر الكلاسيكية على الطرق الوعرة ، ولكن مع إحساس بالحداثة والأناقة.

بالنسبة لطراز 2023 ، فإن ديفندر أصبحت أكثر قدرة على الطرق الوعرة. وهي متوفرة بهيكل من بابين وأربعة أبواب ، وميزات تكنولوجية أكثر ، ومقصورة مريحة وعملية. تتوفر مجموعة من المحركات القوية ذات الشاحن التوربيني ، بما في ذلك محرك V8 بقوة 518 حصاناً. تتوفر باقات للطرق الوعرة ، والتي تضيف إطارات للطرق الوعرة ، ونظام التحكم في التقدم على جميع التضاريس ، وخاصية الاستجابة للتضاريس.

6. جيب رانجلر روبيكون 392 2022

جيب رانجلر روبيكون 392 2022

عندما نتكلم عن الطرق الوعرة فلابد أن تأتي جيب رانجلر في تفكيرك ، والتي تعود جذورها إلى أوائل طرازات جيب العسكرية القديمة ونماذج CJ الكلاسيكية. تأتي جيب رانجلر 2022 بشكل قياسي مع الدفع الرباعي ومحرك V6 قوي بقوة 285 حصانًا ، مع إمكانية التخلص من الأبواب والسقف وخفض الزجاج الأمامي للحصول على أفضل تجربة قيادة في الهواء الطلق في البرية. حتى في إصدارها الأساسي ، تتفوق جيب رانجلر على 90٪ من السيارات المنافسة في السوق ، ولكن إذا كنت تريد حقًا التعامل مع التضاريس الوعرة ، فانتقل إلى رانجلر روبيكون 392.

بالإضافة إلى المحرك V8 القوي سعة 6.4 لتر ، تأتي رانجلر روبيكون مزودة بإطارات طين مقاس 33 بوصة ، وصدمات فوكس شديدة التحمل ، وخلوص أرضي يصل إلى 26.1 سنتيمتر. تم تجهيز روبيكون أيضًا بتروس تفاضلية أمامية وخلفية ، وقضيب موازنة أمامي قابل للفصل. هناك ما يصل إلى 13 إصداراً في رانجلر ، لكن إصدار روبيكون 392 هو الأفضل في فئته وهو الأكثر قدرة.

5. مرسيدس جي كلاس 2022

مرسيدس جي كلاس 2022

لطالما كانت مرسيدس جي كلاس مرادفاً لمزيج من القوة والثروة ، وهي سيارة فاخرة لا يمكن إيقافها على الطرق الوعرة. أسلوبها المميز يجعلها واحدة من أكثر السيارات شهرة. إنها واحدة من السيارات الباهظة التي يمكن شرائها في هذه اللائحة ، خاصة مع الإصدار الأكثر شهرة AMG G 63 بقوة 577 حصاناً ، بسعر أساسي يبدأ من 179.000 دولار أمريكي. ولكن ، بغض النظر عن المحرك ، توفر جي كلاس قدرات كبيرة على الطرق الوعرة ، وتعد خياراً جيداً للأشخاص القادرين على دفع ثمنها.

4. لاند روفر ديسكفري 2023

لاند روفر ديسكفري 2023

قد لا تتمتع لاند روفر ديسكفري بقاعدة جماهيرية كبيرة مثل شقيقتيها ديفندر ورنج روفر. ومع ذلك ، فهي تتمتع بقدرات لا تصدق في جميع التضاريس الوعرة. تجمع ديسكفري 2023 بين قدرات ديفندر في جميع التضاريس ومقصورة فسيحة وفاخرة ، مما يجعلها واحدة من أكثر الخيارات الفاخرة المناسبة للطرقات الوعرة. تأتي لاند روفر ديسكفري بشكل قياسي مع ترس تفاضلي قابل للقفل وترس تفاضلي خلفي اختياري للطرق الوعرة ، وهي متوفرة مع محرك توربو رباعي الأسطوانات بقوة 296 حصان ومحرك توربو V6 بقوة 355 حصان.

3. جيب جراند شيروكي تريل هوك 2022

جيب جراند شيروكي تريل هوك 2022

أعيد تصميم جيب جراند شيروكي بالكامل لعام 2022. إنها منافسة قوية للعلامة التجارية الفاخرة لاند روفر ، ونسخة Trailhawk هي الخيار الأكثر قدرة على التضاريس الوعرة. الجيل الجديد من جراند شيروكي متوفر بنظام الدفع الرباعي الأكثر تقدمًا من جيب ، بالإضافة إلى مظهر خارجي أجمل ومجهز بأحدث تقنيات السلامة. يتم تقديم ثلاثة خيارات للمحرك ، بما في ذلك محرك Hemi V8 بقوة 357 حصان ومجموعة نقل الحركة الهجينة 4XE. يتم تجهيز جراند شيروكي تريل هوك بألواح انزلاقية ونظام إدارة التضاريس وترس تفاضلي محدود الإنزلاق وتعليق هوائي.

2. لكزس GX 2022

لكزس GX 2022

هناك تشابه كبير بين لكزس GX وتويوتا فور رنر ، فهما يتشاركان في بعض مكونات البنية الأساسية والتعليق. لكن GX تعد بديلاً جيداً لسيارة تويوتا بالنسبة لأولئك الذين يريدون الفخامة والموثوقية. تأتي GX بشكل قياسي مع الدفع الرباعي ومحرك V8 بقوة 301 حصان ، ولكن لعشاق الطرق الوعرة الحقيقيين ، اختر حزمة الطرق الوعرة المتوفرة في طراز Luxury. جي إكس تأتي أيضاً مع نظام تبريد محسّن لناقل الحركة ، ولوحة انزلاقية لخزان الوقود ، وترس تفاضلي مركزي محدود الانزلاق ، ونظام تعليق هوائي متكيف ، ونظام التحكم في الزحف ، ونظام إدارة تضاريس النظام مع أوضاع Rock و Rock/Dirt و Mogul و Loose Rock و Mud/Sand.

1. لاند روفر رنج روفر 2022

لاند روفر رنج روفر 2022

تعتبر رنج روفر واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي الفاخرة قدرة على الطرق الوعرة. بينما تركز ديفندر على الأداء على الطرق الوعرة ، تسعى رنج روفر إلى التميز في جميع المجالات. تستمر رنج رور في التطور مع كل جيل ، والآن إنها أكثر رشاقة وتطوراً. وبفضل نظام الدفع الرباعي القياسي ، والتروس التفاضلية القابلة للقفل والتعليق الهوائي القابل للتعديل ، فإنها تتغلب على التضاريس الوعرة بسهولة. رنج روفر 2022 متوفرة أيضاً بقاعدتي عجلات ومجموعة من المحركات القوية والمكررة.

بالإضافة إلى محرك V6 توربو القياسي بقوة 395 حصانًا ، يتوفر أيضاً محرك V8 مزدوج التوربو يولد 523 حصانًا إذا كنت بحاجة إلى المزيد من القوة. تتميز رنج روفر بنظام توجيه رباعي العجلات ، ونظام الاستجابة للتضاريس مع أوضاع قيادة Gravel و Grass و Snow و Mud و Ruts و Sand/Rocks.

زر الذهاب إلى الأعلى