أفضل السيارات

أفضل 10 سيارات اقتصادية في استهلاك الوقود في سنة 2023

أفضل 10 سيارات اقتصادية في استهلاك الوقود في سنة 2023

عرفت السنوات الأخيرة انتشاراً هائلاً للسيارات الكهربائية في السوق، رافقها ارتفاع كبير في أسعار البنزين. هذا جعل الناس الذين يبحثون عن سيارات منخفضة التكاليف يفكرون في اقتناء سيارة كهربائية عوض سيارة تعمل بالبنزين. لحسن الحظ ، إذا كنت تبحث عن توفير المال مع سيارة بنزين، فهناك الكثير من الخيارات الموفرة للوقود والتي لا تعمل بالكهرباء بشكل كامل. في السنوات الأخيرة، بدأت العديد من شركات صناعة السيارات في إنتاج سيارات موفرة للوقود باستخدام تقنيات مثل المحركات الهجينة والمحركات القابلة للشحن بالكهرباء والمحركات الصغيرة.

في هذه القائمة، سنقوم بتسليط الضوء على أفضل 10 سيارات اقتصادية في استهلاك الوقود في سنة 2023 وفقًا لتصنيفات وكالة حماية البيئة EPA.

إقرأ أيضاً

أفضل 10 سيارات دفع رباعي للطرق الوعرة في سنة 2022

أرخص 10 سيارات دفع رباعي وكروس أوفر في سنة 2022

أفضل 10 سيارات دفع رباعي متوسطة الحجم في سنة 2022

أفضل 10 سيارات دفع رباعي متوسطة الحجم فاخرة في سنة 2022

أفضل 7 سيارات دفع رباعي كبيرة الحجم في سنة 2022

10. لكزس ES هايبرد 2023

لكزس ES هايبرد 2023

بالإضافة إلى معدلات استهلاك الوقود الممتازة، توفر لكزس ES هايبرد أيضاً صندوق شحن كبير وداخلية فاخرة وواسعة وقيادة سلسة. يبلغ استهلاك الوقود في ES هايبرد 8 لتر لكل 100 كلم مع المحرك الأساسي الرباعي الأسطوانات و 8.7 لتر لكل 100 كلم مع المحرك V6 الإختياري. يمكن أن تستوعب ES أيضًا ما يصل إلى خمسة أشخاص بالغين في مقاعدها المريحة والمدعومة جيدًا. توفر لكزس مساحة كبيرة للرأس والساقين في كلا الصفين من المقاعد، ومقصورة الركاب تعزل الضوضاء الخارجية بشكل جيد أيضاً. تحصل هذه السيارة الفاخرة على قائمة طويلة من أنظمة السلامة القياسية، بما في ذلك نظام كشف المشاة والدراجين، والتحذير من الاصطدام الأمامي، ومثبت السرعة التكيفي، والمزيد.

9. هوندا أكورد هايبرد 2022

هوندا أكورد هايبرد 2022

سواءاً اخترت النسخة الهجينة أو نسخة البنزين، ستجد هوندا أكورد دائماً في المركز الأول في فئتها. يرجع الفضل في ذلك إلى المقصورة الداخلية المريحة والمحرك النشط والإقتصاد الجيد في استهلاك الوقود. تحقق اكورد هايبرد 5.2 لتر لكل 100 كيلومتر، وهذا الرقم ممتاز مقارنة بسيارات السيدان متوسطة الحجم الأخرى. مجموعة نقل الحركة التي تحتوي على ثلاثة محركات بقوة 212 حصانًا قوية للغاية. على الطريق، تتصرف اكورد هايبرد مثل شقيقتها الغير هجينة، وتوفر تسارعاً من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في أقل من سبع ثوانٍ. نظام المعلومات والترفيه البسيط يحتوي على شاشة قياسية تعمل باللمس مقاس 8 بوصة مع تقنيتي Apple CarPlay و Android Auto وأربعة مكبرات صوت. تتوفر أيضاً خيارات مثل شاحن لاسلكي و 10 مكبرات صوت.

8. تويوتا كامري هايبرد 2023

تويوتا كامري هايبرد 2023

تويوتا كامري هايبرد هي واحدة من تلك السيارات الهجينة التي لا تزال تتفوق على منافسيها في معظم الأشياء. يصعب التغلب على كامري هايبرد عندما يتعلق الأمر بالسعر وقوة المحرك والراحة الداخلية واستهلاك الوقود. تسجل هذه السيارة الهجينة 4.8 لتر لكل 100 كلم. بالإضافة إلى ذلك، توفر كامري هايبرد مساحة كبيرة في صندوق الأمتعة، مع سعة شحن تزيد قليلاً عن 420 لتراً. المقصورة الداخلية عالية الجودة، خاصة في الإصدارات العلوية. تقنيات Android Auto و Apple CarPlay و Amazon Alexa تأتي بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة. تتوفر شاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصة ونظام صوت JBL مكون من تسعة مكبرات صوت.

7. تويوتا كورولا هايبرد 2023

تويوتا كورولا هايبرد 2023

تم تصميم تويوتا كورولا هايبرد لتوفير وسيلة نقل موثوقة بسعر منخفض وموفرة للوقود. توفر مجموعة نقل الحركة في Corolla Hybrid تسارعًا قويًا من حالة التوقف التام والانتقال السلس من الطاقة الكهربائية إلى البنزين، على الرغم من افتقارها إلى حيز الرأس في المقعد الخلفي والكثير من المساحة للبضائع في صندوق الأمتعة. كورولا هايبرد لديها اقتصاد في استهلاك الوقود ممتاز يبلغ 4.7 لتر لكل 100 كلم.

تقدم كورولا هايبرد قيمة رائعة نظرًا لسعرها الأساسي المعقول الذي لا يتجاوز 23.000 دولار وقائمة كبيرة من ميزات الأمان والتكنولوجية المضمنة. تشتمل كورولا الهجينة على مكيف هواء أوتوماتيكي وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات مع Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto بالإضافة إلى مجموعة Toyota Safety Sense لوظائف مساعدة السائق كمعدات قياسية.

6. هوندا إنسايت 2022

هوندا إنسايت 2022

هوندا إنسايت هي سيارة سيدان رائعة أخرى صديقة للبيئة. توفر هذه السيارة اقتصادًا ممتازًا في استهلاك الوقود ولائحة طويلة من أنظمة الأمان القياسية وجودة قيادة لائقة. معدل استهلاك الوقود في هذه السيارة هو 4.7 لتر لكل 100 كلم. محرك الغازولين صاخب بعض الشيء، لكن التسارع سريع. القيادة أيضاً ثابتة بفضل مركز الثقل الذي تم تخفيضه من حزمة البطارية. من بين عدد كبير من أنظمة السلامة القياسية، ستحصل على الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والتحذير من الاصطدام الأمامي، ومثبت السرعة التكيفي مع وظيفة التشغيل والإيقاف.

5. هيونداي سوناتا هايبرد 2023

هيونداي سوناتا هايبرد 2023

هيونداي سوناتا هايبرد هي سيارة سيدان متوسطة الحجم هجينة تجمع بين الراحة والعملية. تتميز هذه السيارة باستهلاك منخفض للوقود، كما أنها توفر تصميم داخلي ممتاز وسهولة في القيادة. تسجل سوناتا هايبرد 4.7 لتر لكل 100 كلم. هذا الرقم ممتاز مقارنة بالسيارات غير الهجينة من نفس الحجم، ومتوسطة في فئة السيارات الهجينة والكهربائية. تتميز سوناتا هايبرد أيضًا بضمان محدود مدته خمس سنوات / 60.000 ميل، جنباً إلى جنب مع ضمان لمدة 10 سنوات / 100،000 ميل لمجموعة نقل الحركة والمكونات الكهربائية والهجينة.

4. كيا نيرو 2023

كيا نيرو 2023

كيا نيرو 2023 التي تم تحديثها مؤخرًا هي سيارة هجينة مخصصة تجمع بين محرك بنزين رباعي الأسطوانات ومحرك كهربائي لإنتاج 139 حصانًا بشكل عام. إنه يوفر تسارعًا كافيًا للقيادة داخل المدينة، ويتحكم ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات بكفاءة في الطاقة في جميع السرعات. تتحرك نيرو بسرعة أكبر في الوضع الرياضي، وإن كان ذلك على حساب بضعة اللترات من الوقود.

سعة حمولة نيرو البالغة 1803 لتر مع طي المقاعد الخلفية مخيب للآمال نسبيًا لسيارة هاتشباك صغيرة. لديها تصميم خارجي أنيق ومساحة كبيرة للركاب. تعتبر عناصر التحكم في الصوت والمكيف مرهقة بعض الشيء. معدل استهلاك الوقود في هذه السيارة هو 4.4 لتر لكل 100 كلم.

3. هيونداي النترا هايبرد 2023

هيونداي النترا هايبرد 2023

هيونداي إلنترا هايبرد هي سيارة سيدان أخرى موفرة للوقود وتأتي بأسعار مناسبة. المحرك الخاص بالنترا قوي، وتأتي هذه السيارة مع العديد من الميزات القياسية. تسجل النترا الهجينة 4.3 لتر لكل 100 كلم. مجموعة نقل الحركة الخاصة بهذه السيارة تجمع بين محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر ومحرك كهربائي، كلاهما ينتج قوة 139 حصانًا، وتعطي تسارعاً جيدًا في المدينة وعلى الطريق السريع. الجانب السلبي الوحيد هو أن محرك البنزين يصدر الضجيج في بعض الأحيان. قائمة أنظمة السلامة القياسية تشمل نظام مراقبة انتباه السائق، وتنبيه حركة المرور الخلفية، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، والمزيد.

2. تويوتا بريوس 2022

تويوتا بريوس 2022

لا تزال تويوتا بريوس تتفوق على غالبية منافسيها عندما يتعلق الأمر باستهلاك الوقود، مع 4.2 لتر لكل 100 كلم. بريوس تتمتع أيضاً بمساحة تخزين ضخمة وتحتوي على الكثير من الميزات القياسية. بريوس هاتشباك تتميز بسعة شحن إجمالية تصل إلى 1415 لتراً ، وهذه المساحة كبيرة إذا قارناها بتلك الموجودة في سيارات الدفع الرباعي الصغيرة. بريوس يمكنها أيضًا استيعاب ما يصل إلى خمسة أشخاص في صفين من المقاعد بسهولة، مما يجعلها أيضاً سيارة جيدة لنقل الأشخاص. نظام المعلومات والترفيه القياسي يتكون من شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة مع تقنيات الهواتف الذكية Android Auto و Apple CarPlay و Amazon Alexa.

1. هيونداي ايونيك 2022

هيونداي ايونيك 2022

هيونداي ايونيك هي سيارة البنزين الأكثر اقتصاداً في استهلاك الوقود في سنة 2023. تأتي هذه السيارة الهجينة بأسعار معقولة مع استهلاك وقود يبلغ 3.9 لتر لكل 100 كلم. بالإضافة إلى ذلك، تمتلك هيونداي ايونيك قائمة طويلة من أنظمة السلامة القياسية وتحتوي على مساحة داخلية رحبة ونظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام. يتم تقديم هذه السيارة بشاشة قياسية تعمل باللمس مقاس 8 بوصة مع تقنيتي Apple CarPlay و Android Auto اللاسلكيين. تتوفر شاشة اختيارية تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة ونظام صوت Harman Kardon مكون من ثمانية مكبرات صوت. محرك ايونيك يوفر طاقة كافية للتجول داخل المدينة، لكن التسارع على الطريق السريع مخيب للآمال. بخلاصة، إذا كنت تبحث عن سيارة بنزين ميسورة التكلفة مع اقتصاد ممتاز في استهلاك الوقود فلن تجد أفضل من هيونداي ايونيك.

زر الذهاب إلى الأعلى