تويوتا راف فور 2023

تعتبر تويوتا راف فور 2023 واحدة من أكثر السيارات شعبية ومبيعاً لدى شركة صناعة السيارات اليابانية. تأتي راف فور مع تصميم داخلي فسيح وهادئ ، وسعر أساسي جذاب وقيادة مريحة. طراز البنزين يتميز بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر يقود العجلات الأمامية أو العجلات الأربع من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. التسارع ضعيف بعض الشيء ، لكن الإقتصاد في استهلاك الوقود جيد. توفر راف فور مزيجًا معقولًا من القوة والاقتصاد بفضل هذا المحرك. لسوء الحظ ، من غير المحتمل إضافة محرك توربو اختياري للتتنافس مع المنافسين الرياضيين ، مثل مازدا CX-50 الجديدة. تتوفر أيضًا مجموعة نقل حركة هجينة ومجموعة نقل حركة بلاجن هايبرد تعمل بالكهرباء.

إذا كنت تبحث عن المغامرة خارج المدينة ، فإن إصدارات TRD Off-Road تمنح راف فور القدرة على السير على التضاريس الوعرة بفضل نظام التعليق المعزز ، وإطارات لجميع التضاريس. لكن مع ذلك ، تكون راف فور في أفضل حالاتها عند التعامل مع الطرقات المعبدة داخل المدينة. راف فور تأتي بشكل قياسي مع باقة أنظمة السلامة Toyota Safety Sense 2.5 ، مما يساعد على تعزيز قيمة السيارة على منافسيها.

إقرأ أيضاً

مواصفات وأسعار تويوتا راف فور 2022 في السعودية والإمارات ومصر

تويوتا تاكوما 2023 مع باقة SX والمزيد من الميزات الجديدة

تويوتا فينزا 2023 بإصدار Nightshade الجديد والمزيد من التحديثات المهمة

تويوتا كورولا كروس 2023 – 10 أسئلة حول سيارة الكروس أوفر الجديدة من تويوتا

تويوتا تندرا 2023 – 10 أسئلة حول سيارة تويوتا الجديدة كلياً

مميزات تويوتا راف فور 2023

داخلية هادئة وقيادة مريحة

أدوات تحكم سهلة الإستخدام

مساحة داخلية كبيرة

سعة شحن كبيرة

قدرات ممتازة على الطرق الوعرة من الفئة TRD Off-Road

العديد من أنظمة مساعدة السائق القياسية

نسخة هجينة أسرع من نسخة البنزين

ميزات تقنية قياسية مثيرة للإعجاب

عيوب تويوتا راف فور 2023

أقل متعة في القيادة من بعض المنافسين

المحرك يصدر الضجيج

الفرق بين تويوتا راف فور 2023 وتويوتا راف فور 2022

تويوتا راف فور 2023

أعلنت شركة تويوتا عن إصدارها الرياضي الجديد في تشكيلة سيارات راف فور هايبرد والذي يدعى GR Sport. تأتي هذه الفئة الجديدة مع تعليق معدل وممتصات صدمات رياضية ، لتوفير تجربة قيادة أكثر جاذبية.

تمت إضافة فئة جديدة في تشكيلة سيارات راف فور هايبرد تدعى Woodland Edition. يأتي هذا الإصدار الجديد مع إطارات للطرق الوعرة ، وتعليق TRD ، وعجلات مطلية باللون البرونزي ، ورف تحميل على السقف ، وأغطية طين للعجلات ، وعناصر خارجية سوداء. يتم تقديمها بثلاثة ألوان خارجية فقط: الأسود والأزرق والأبيض.

تمت إضافة شاشة قياسية جديدة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة وشاشة عدادات رقمية مقاس 7 بوصة. تتوفر شاشة اختيارية مقاس 10.5 بوصة وشاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة في الفئات العلوية.

جميع إصدارات راف فور 2023 تحصل على نظام معلومات وترفيه جديد أكثر قوة مع وظيفة التحكم الصوتي ونظام الملاحة السحابية والتحديثات عن بعد.

تقنيتي أندرويد أوتو وأبل كاربلاي قياسيتين ، بالإضافة إلى اتصال هاتف بلوثوث مزدوج. تتوفر نقطة اتصال 4G WiFi متاحة لما يصل إلى خمسة أجهزة.

باقة أنظمة السلامة Toyota Safety Sense 2.5 قياسية في جميع الإصدارات.

مقارنة بين تويوتا راف فور 2023 والمنافسين

تويوتا راف فور وهوندا CR-V

هوندا CR-V هي واحدة من أقوى المنافسين لراف فور في فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة. هاتين السيارتين تأتيان بنفس السعر تقريبًا ، وكلاهما لهما إصدارات هجينة. لا يوجد إصدار من CR-V يقدم قدرات محترمة على الطرق الوعرة يشبه TRD Off-Road ، لذلك يجب على أي شخص مهتم بالمغامرة أن يضع ذلك في عين الإعتبار. تتمتع راف فور أيضًا بقوة حصانية أكبر من CR-V. تمتلك تويوتا أيضاً شاشة معلومات وترفيه مقاس 8 بوصة ، بينما تقتصر CR-V على شاشة مقاس 7 بوصة.

تويوتا راف فور وتويوتا فينزا

تم بناء فينزا على نفس منصة راف فور ، وهي تشترك معها في نفس المحرك الهجين وأنظمة السلامة. بعد كل شيء ، يمكن القول إن فينزا تشبه سيارة راف فور الهجينة لكن مع خط سقف مائل للخلف. لكن هناك ما هو أكثر من ذلك بقليل. تتميز فينزا بتصميم داخلي أكثر أناقة وشاشة معلومات وترفيه اختيارية أكبر حجماً. وفي الوقت نفسه ، تتمتع راف فور هايبرد بمساحة أكبر للشحن وصف خلفي أكثر اتساعًا وسعر أساسي أقل.

أبرز منافسي تويوتا راف فور 2023

هوندا CR-V 2023

هيونداي توسان 2023

كيا سبورتاج 2023

جيب كومباس 2022

جيب رانجلر 2023

مازدا CX-50 2023

سعر تويوتا راف فور 2023

تويوتا راف فور 2023

أسعار سيارات تويوتا راف فور 2023 في السوق العالمي

LE: ابتداءاً من 27,575 دولار

XLE: ابتداءاً من 29,085 دولار

XLE Premium: ابتداءاً من 31,975 دولار

Adventure: ابتداءاً من 33,770 دولار

TRD Off-Road: ابتداءاً من 37,195 دولار

Limited: ابتداءاً من 35,880 دولار

Hybrid LE: ابتداءاً من 30,225 دولار

Hybrid XLE: ابتداءاً من 31,735 دولار

Hybrid Woodland Edition: ابتداءاً من 33,025 دولار

Hybrid XLE Premium: ابتداءاً من 34,625 دولار

Hybrid SE: ابتداءاً من 32,920 دولار

Hybrid XSE: ابتداءاً من 35,885 دولار

Hybrid Limited: ابتداءاً من 38,530 دولار

اسعار سيارات تويوتا راف فور 2023 في السعودية

LE: ابتداءاً من 103,000 ريال سعودي

XLE: ابتداءاً من 109,000 ريال سعودي

XLE Premium: ابتداءاً من 120,000 ريال سعودي

Adventure: ابتداءاً من 127,000 ريال سعودي

TRD Off-Road: ابتداءاً من 139,000 ريال سعودي

Limited: ابتداءاً من 135,000 ريال سعودي

Hybrid LE: ابتداءاً من 113,000 ريال سعودي

Hybrid XLE: ابتداءاً من 119,000 ريال سعودي

Hybrid Woodland Edition: ابتداءاً من 124,000 ريال سعودي

Hybrid XLE Premium: ابتداءاً من 130,000 ريال سعودي

Hybrid SE: ابتداءاً من 123,000 ريال سعودي

Hybrid XSE: ابتداءاً من 135,000 ريال سعودي

Hybrid Limited: ابتداءاً من 144,000 ريال سعودي

مواصفات محرك تويوتا راف فور 2023

مواصفات محرك تويوتا راف فور 2023

يتم تجهيز جميع إصدارات راف فور بنزين بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ، يولد قوة 203 حصان و 249 نيوتن متر من عزم الدوران. هذا المحرك مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات ، والذي ينقل الطاقة إلى العجلات الأمامية أو جميع العجلات. مع هذا المحرك ، يبلغ استهلاك الوقود 7.5 لتر لكل 100 كيلومتر.

راف فور هايبرد تحصل على مجموعة نقل حركة هجينة تتكون من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ومحركيين كهربائيين ، لإنتاج قوة حصانية مشتركة تبلغ 219 حصان و 221 نيوتن متر من عزم الدوران. هذا المحرك مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT) ، والذي ينقل الطاقة إلى جميع العجلات. مع هذا المحرك ، يبلغ استهلاك الوقود 5.8 لتر لكل 100 كيلومتر.

ألوان تويوتا راف فور 2023

Magnetic Gray Metallic

Lunar Rock

Wind Chill Pearl

Ice Cap

Cavalry Blue

Midnight Black Metallic

Ruby Flare Pearl

Blueprint

Silver Sky Metallic

Cavalry Blue + سقف بلون Midnight Black Metallic roof

Wind Chill Pearl + سقف بلون Midnight Black Metallic roof

Magnetic Gray Metallic + سقف بلون Midnight Black Metallic roof

Silver Sky Metallic + سقف بلون Midnight Black Metallic roof

Lunar Rock + سقف بلون Ice Edge roof

Cavalry Blue + سقف بلون Ice Edge roof

Magnetic Gray Metallic + سقف بلون Ice Edge roof

الأبعاد الخارجية لسيارة تويوتا راف 2023

الطول الإجمالي للسيارة: 461 سم

طول قاعدة العجلات: 269 سم

ارتفاع السيارة: 174.2 سم

ارتفاع السيارة عن الأرض: 21.3 سم

عرض السيارة: 186.4 سم

وزن السيارة الفارغة: يتراوح ما بين 1528 و 1714 كلغ

مواصفات الشكل الخارجي لسيارة تويوتا راف فور 2023

مواصفات الشكل الخارجي لسيارة تويوتا راف فور 2023

تويوتا راف فور موديل 2023 تأتي بشكل قياسي مع شبكة أمامية سوداء بأشكال سداسية الأضلاع ، وعجلات فولاذية مقاس 17 بوصة بستة قضبان مطلية بالفضة ، ومصابيح أمامية وخلفية LED مع إضاءة نهارية DRL ، ومصدات أمامية وخلفية بلون الهيكل ، وزجاج خصوصية على جميع النوافذ ، وجناح خلفي ، وعادم مزدوج المنفذ من الكروم ، ومرايا خارجية سوداء قابلة للطي كهربائياً ، ومقابض أبواب خارجية بلون الهيكل.

تتوفر عجلات من الألمنيوم مقاس 17 أو 18 أو 19 بوصة ، وباب خلفي كهربائي قابل لضبط الارتفاع ، وسقف زجاجي بانورامي مع فتحة سقف قابلة للانزلاق كهربائياً وقابلة للإمالة ، ومصدات أمامية وخلفية باللون الأسود ، ومصابيح ضباب LED ، وعادم مزدوج المنفذ باللون الأسود ، وقضبان سقف سوداء ، وشبكة أمامية باللون الرمادي الذاكن ، ولوح انزلاقية مضادة للصدأ ، ومرايا خارجية مدفأة سوداء أو بلون الهيكل ، ومقابض أبواب خارجية من الكروم ، ومصابيح أمامية Bi-LED.

إصدار Woodland Edition الجديد يتميز بإطارات Falken Wildpeak لجميع التضاريس وتعليق TRD. يبدو أيضًا أكثر ميلًا إلى القيادة على الطرقات الوعرة بفضل عجلاته البرونزية مقاس 18 بوصة ، وقضبان السقف الأكبر حجماً ، والشارات الخارجية السوداء.

الفئة GR Sport الرياضية تتميز بصرياً بعجلات مقاس 19 بوصة بخمسة قضبان سوداء لامعة ، وعناصر خارجية مطلية باللون الأسود البيانو ، بما في ذلك أغطية أقواس عجلات وتقليم الباب الخلفي والعتبات الجانبية. يتم تقديم الجناح الأمامي للسيارة باللون الفضي الذاكن في نسخة الهايبرد وباللون البرونزي في نسخة البلاجن هايبرد. توجد أيضاً شارات خارجية “GR” وإطارات مصابيح ضباب مصممة خصيصاً لهذا الإصدار.

مواصفات الشكل الخارجي لسيارة تويوتا راف فور 2023

مواصفات تويوتا راف فور 2023 من الداخل

مواصفات تويوتا راف فور 2023 من الداخل

الراحة والمساحة الداخلية

تويوتا راف فور 2023 هي سيارة دفع رباعي مدمجة ذات صفين مع خمسة مقاعد. موقع القيادة والمساحة الداخلية وسهولة الدخول والخروج كلها جيدة في هذه السيارة.

المقاعد الأمامية مريحة وداعمة ، ووضعية القيادة مريحة لفترات القيادة الطويلة. هناك مساحة كافية للرأس والأرجل في المقدمة لمعظم الركاب ، على الرغم من أن الأشخاص طوال القامة قد يجدون أن خط السقف منخفض جدًا ويؤثر على مساحة الرأس.

المقاعد الخلفية فسيحة بما يكفي لجلوس شخصين بالغين أو ثلاثة أطفال بشكل مريح.

يتمتع مقعد السائق وعجلة القيادة بمجموعة جيدة من قابلية التعديل ، لكن السائقين طوال القامة قد يرغبون في المزيد من التعديلات. الرؤية الخارجية ممتازة لمقدمة السيارة وجانبيها ومؤخرتها.

مواصفات تويوتا راف فور 2023 من الداخل

التجهيزات الداخلية

تويوتا راف فور 2023 تأتي بشكل قياسي مع مقاعد من القماش ، ومقعد للسائق قابل للتعديل يدوياً في ستة اتجاهات ، ومقعد للراكب الأمامي قابل للتعديل يدوياً في أربعة اتجاهات ، ومقعد خلفي قابل للطي بنسبة 60/40 ، وبطانة سقف من القماش باللون الرمادي ، وأقفال أبواب كهربائية ، وعجلة قيادة تلسكوبية وقابلة للإمالة من مادة اليوريثان ، ومقابض أبواب داخلية باللون الأسود.

يتوفر تنجيد من الجلد الصناعي SofTex ، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً في ثمانية اتجاهات ، وتعديل لأسفل الظهر ووظيفة الذاكرة لمقعد السائق ، ومقاعد أمامية مدفأة ومهواة ، ومقاعد خلفية جانبية مدفأة ، وحصائر أرضية لجميع الأحوال الجوية ، وخياطة داخلية باللون الأحمر أو الأزرق أو البني الذاكن أو البرتقالي ، وعجلة قيادة مدفأة وذراع ناقل حركة مغلفين بالجلد ، ومقابض أبواب داخلية باللون الفضي.

مواصفات تويوتا راف فور 2023 من الداخل

سعة الشحن

مساحة التخزين في راف فور تبلغ 1047 لتراً عندما تكون المقاعد الخلفية في مكانها و 1953 لتراً عند طي هذه المقاعد للأسفل. مساحة التخزين هذه كبيرة بالنسبة لسيارة دفع رباعي من هذا الحجم ، وهي أكثر من كافية لتخزين الأمتعة لجميع أفراد الأسرة.

من السهل أيضًا تحميل البضائع في راف فور بفضل أرضية التحميل المنخفضة وفتحة الصندوق الكبيرة.

باب خلفي يفتح يدوياً قياسي. يتوفر باب خلفي كهربائي وباب خلفي يستعمل بدون استخدام اليدين.

لوحة سطح مقصورة الشحن قابلة لضبط الارتفاع بشكل قياسي ، ويتوفر غطاء لمنطقة الشحن وشبكة تخزين مثبتة على جانب سطح منطقة الشحن.

بالنسبة للتخزين الداخلي ، تأتي راف فور 2023 بشكل قياسي مع جيب ظهر لمقعد الراكب الأمامي ، وحجرة قفازات قابلة للقفل من جانب الراكب الأمامي ، وأربعة حاملات أكواب وحاملات زجاجات ، ووحدة تحكم مركزية مع حجرة تخزين مغطاة وحاملتي أكواب ، وجيوب تخزين في الباب الأمامي مع حوامل زجاجات ، وكونسول علوي مزود بحجرة تخزين للنظارات الشمسية.

مواصفات تويوتا راف فور 2023 من الداخل

نظام المعلومات والترفيه في تويوتا راف فور 2023

نظام المعلومات والترفيه في تويوتا راف فور 2023

نظام المعلومات والترفيه في راف فور 2023 عبارة عن مزيج من الشاشة التي تعمل باللمس والأزرار الثابتة ، وكلاهما سهل الإستخدام دون الحاجة إلى دليل الإستخدام. ولكن مع ذلك ، رسومات الشاشة التي تعمل باللمس تبدو قديمة.

الميزات التقنية في تويوتا راف فور 2023

  • شاشة تعمل باللمس مقاس 8 أو 10.5 بوصة
  • شاشة عدادات رقمية مقاس 7 أو 12.3 بوصة
  • أندرويد أوتو
  • أبل كاربلاي
  • WiFi
  • راديو فضائي
  • ستة مكبرات صوت
  • بلوثوث
  • خاصية التعرف على الصوت
  • نظام صوت JBL مكون من 11 مكبر صوت
  • شاحن لاسلكي
  • نظام الملاحة
  • خمسة منافذ USB
  • راديو عالي الدقة
  • إضاءة داخلية محيطة
  • منفذي طاقة بجهد 12 فولط
  • دخول القرب بدون مفتاح
  • مكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق
  • التشغيل بضغطة زر

الضمان وتغطية الصيانة في تويوتا راف فور 2023

ضمان محدود لمدة 3 سنوات أو 36.000 ميل.

ضمان لمجموعة نقل الحركة لمدة 5 سنوات أو 60.000 ميل.

المساعدة على الطريق لمدة سنتين أو لمسافة لامحدودة.

ضمان ضد الإنثقاب لمدة 5 سنوات أو لمسافة لامحدودة.

ضمان يغطي المكونات الكهربائية والهجينة لمدة 8 سنوات أو 100.000 ميل.

أنظمة الأمان في تويوتا راف فور 2023

  • نظام الإخطار بقرب السيارة
  • إنذار ضد السرقة
  • نظام المساعدة على صعود المرتفعات
  • تنبيه مغادرة المسار مع مساعد التوجيه
  • مثبت السرعة بالرادار الديناميكي
  • نظام المساعدة في الحفاظ على المسار
  • أضواء أمامية تلقائية عالية الشعاع
  • التعرف على إشارات المرور
  • المساعدة في تتبع المسار
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات
  • كاميرا رؤية محيطة
  • المساعدة التلقائية على الركن
  • كاميرا للرؤية الخلفية
  • تنبيه حركة المرور الخلفية
  • مساحات زجاج أمامي مستشعرة للمطر
  • نظام مراقبة النقاط العمياء
  • تحذير مغادرة المسار
  • تحذير الإصطدام الأمامي
  • الكبح التلقائي الأمامي في حالات الطوارئ
  • كاميرا على شكل مرآة للرؤية الخلفية

للمزيد من المعلومات: https://www.toyota.com/rav4/