فورد موستنج 2024

كشفت شركة صناعة السيارات الأمريكية فورد عن الجيل السابع المرتقب من سيارتها الرياضية الأسطورية موستنج بتصميم خارجي مُعاد تصميمه ولكنه مألوف ، ومقصورة داخلية جديدة بالكامل ، واثنين من المحركات المحدثة. أصبحت فورد موستنج 2024 جاهزة لتحدياث المستقبل بفضل مجموعة من الترقيات ، وستكون منافساً شرساً لأقرب منافسيها ، شيفروليه كامارو ودودج تشالنجر. سيتم تشغيل سيارة موستنج 2024 الجديدة بمحرك V8 سعة 5.0 لتر ومحرك توربو EcoBoost سعة 2.3 لتر ، على الرغم من أن فورد لم تخبرنا بالقوة الحصانية لكل محرك. سيتوفر ناقل حركة يدوي من ست سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي من عشر سرعات.

سيستمر تقديم موستنج في نمط هيكل كوبيه بسقف صلب ونمط كابريوليه قابل للتحويل بسقف رطب. قمرة القيادة المعاد تصميمها متوفرة مع شاشة اختيارية مقاس 13.2 بوصة تستخدم نظام المعلومات والترفيه Sync 4 من فورد. من المتوقع أن يبدأ بيع سيارة فورد موستنج 2024 الجديدة في صيف عام 2023.

إقرأ أيضاً

مواصفات وأسعار دودج تشالنجر 2023 في السعودية

دودج تشارجر 2024 تتحول إلى سيارة عضلات كهربائية (المواصفات والأسعار)

مواصفات وسعر نيسان زد 2023 الجديدة كلياً الجيل السابع

الفرق بين فورد موستنج 2024 وفورد موستنج 2023

الفرق بين فورد موستنج 2024 وفورد موستنج 2023

ستدخل سيارة موستنج الرياضية جيلها السابع مع بدء المبيعات في منتصف عام 2023. يجلب الجيل السابع الجديد لسيارة موستنج العديد من التغييرات في التصميم ومجموعة نقل الحركة ، وهناك أيضاً مجموعة جديدة من التجهيزات لمن لديهم حاجة حقيقية للسرعة.

ستتوفر باقة معدات أداء اختيارية في طرازي جي تي وإيكوبوست. تضيف هذه الباقة تروس تفاضلية محدودة الانزلاق من طراز Torsen ، ومكابح Brembo أكبر ، وعجلات أعرض ، ونظام تعليق MagneRide.

تتوفر أيضًا مقاعد Recaro رياضية وعادم نشط ، بالإضافة إلى فرامل إلكترونية عالية الأداء تجعل سيارة موستنج أسهل في الإنجراف.

تمت إضافة طراز موستنج دارك هورس الجديد كليًا ، والذي يتميز بمحرك Coyote V8 بقوة 500 حصان مع المزيد من ترقيات الأداء.

سعر فورد موستنج 2024 التقديري

سعر فورد موستنج 2024 التقديري

أسعار سيارات فورد موستنج 2024 بالدولار الأمريكي

Ecoboost: ابتداءاً من 30,000 دولار

Ecoboost Premium: ابتداءاً من 35,000 دولار

GT: ابتداءاً من 40,000 دولار

GT Premium: ابتداءاً من 45,000 دولار

Dark Horse: ابتداءاً من 55,000 دولار

أسعار سيارات فورد موستنج 2024 في السعودية

Ecoboost: ابتداءاً من 112,000 ألف ريال سعودي

Ecoboost Premium: ابتداءاً من 131,000 ألف ريال سعودي

GT: ابتداءاً من 150,000 ألف ريال سعودي

GT Premium: ابتداءاً من 169,000 ألف ريال سعودي

Dark Horse: ابتداءاً من 206,000 ألف ريال سعودي

محركات فورد موستنج 2024

محركات فورد موستنج 2024

سيتم تقديم فورد موستنج 2024 بنسخ مطورة من بعض المحركات المتوفرة حاليًا في طراز موستنج السابق. ونتكلم هنا بالضبط عن محرك EcoBoost رباعي الأسطوانات سعة 2.3 لترً المتواجد أيضاً في برونكو ، والجيل الرابع من محرك Coyote V8 سعة 5.0 لتر قياسي في طراز موستنج جي تي. يتم الإعلان عن مواصفات المحركات خلال الأشهر التسعة المقبلة حتى يتم طرح السيارة للبيع.

من المحتمل أن يوفر المحرك الأساسي قدرة حصانية وعزم دوران أكبر من ذي قبل ولكن يجب أن يكون أكثر كفاءة في استهلاك الوقود. ينتج المحرك الرباعي الأسطوانات حاليًا 310 حصانًا و 474 نيوتن/متر من عزم الدوران. وسيتم إجراء بعض التعديلات على هذا المحرك ، بحيث سيتم اعتماد استراتيجية تجمع بين نظام الحقن المباشر ومنفذ مزدوج مشترك. تُستخدم هذه الإستراتيجية في معظم محركات EcoBoost الأخرى وتساعد على تحسين الانبعاثات الباردة وقابلية القيادة. من المحتمل أن ينتج الإصدار الجديد من المحرك الرباعي الأسطوانات ما بين 330 و 350 حصانًا كما هو الحال مع الطراز الأخير من فورد فوكس RS.

بالنسبة للمحرك V8 ، سيتم استخدام نظام سحب جديد تمامًا بهيكل خانق مزدوج. يحتوي كل هيكل خانق على مشعب سحب خاص به يتم تغذيته بواسطة صندوق مخصص لتنقية الهواء يقع خلف الشبكة مباشرة. لم تذكر فورد مقدار القوة التي ستنتجها موستنج مع المحرك V8 ، لكنها أشارت إلى أنها ستكون أقوى موستنج جي تي حتى الآن. ينتج طراز جي تي 2022 ما يصل إلى 450 حصانًا ، بينما تصل قوة Mach 1 إلى 470 حصانًا. يبدو أنه من المحتمل أن تتطابق قوة طراز جي تي الجديد على الأقل مع Mach 1 ، إن لم تتجاوزه.

كلا المحركين مرتبطين بنسخة مطورة من ناقل الحركة الأوتوماتيكي الحالي ذي العشر سرعات. يمكن لناقل الحركة الأوتوماتيكي إعادة تكوين تغييرات التروس على الفور لتلائم أحد أوضاع القيادة الستة المعدة مسبقًا. لسوء الحظ ، سيتم التخلي عن ناقل الحركة اليدوي الإختياري لعدم وجود عدد كافٍ من المشترين ، لذلك سيكون ناقل الحركة الأوتوماتيكي هو الوحيد المتاح مع المحرك القياسي. لكن سيتوفر ناقل حركة يدوي بست سرعات مع المحرك V8.

من المحتمل أن يطور طراز Dark Horse الجديد قوة 500 حصان ، وسيكون مجهزاً بناقل حركة يدوي Tremec من جي تي 350 و Mach 1.

موستنج 2024 الجديدة لن تحتوي على محرك هجين. كان الإصدار الهجين قيد التطوير منذ بضع سنوات ، باستخدام نفس النظام الهجين الموجود في اف 150 وإكسبلورر. ولكن مع النجاح الباهر الذي حققته موستنج Mach-E ، قررت شركة فورد التخلي عن الفكرة.

من المحتمل أن يكون هذا الجيل هو الأخير الذي يتم تشغيله فقط بواسطة محركات بنزين ؛ من المرجح أن تتحول الأجيال القادمة إلى السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية فقط.

هناك ميزة أخرى حصرية في طرازات موستنج 2024 المجهزة بالمحرك V8 هي فرامل الانجراف الإلكترونية ، والتي تبدو وتتصرف مثل فرملة اليد الميكانيكية التقليدية.

هناك أيضًا ميزة Remote Rev جديدة تتيح لك زيادة سرعة السيارة من مفتاح التشغيل ، وهي قياسية في جميع سيارات موستنج الجديدة.

يقول المهندسون إن التوجيه أصبح أكثر دقة بشكل ملحوظ بفضل الرف الجديد ونسبة التوجيه الأسرع ، في حين تم ضبط مخمدات MagneRide الإلكترونية المتكيفة للسيارة الجديدة.

تتضمن أوضاع القيادة في سيارة موستنج 2024: Normal و Sport و Slippery و Drag و Track ، وإعدادات أخرى قابلة للتخصيص مع ستة ملفات تعريف.

التصميم الخارجي لسيارة فورد موستنج 2024

التصميم الخارجي لسيارة فورد موستنج 2024

تعتمد فورد موستنج 2024 على منصة S650 الجديدة وهي نسخة معدلة من S550 الحالية ، وقد تم الاحتفاظ ببعض الأجزاء ، مثل السقف والعمود A والنافذة الخلفية.

عند النظر إلى العديد من الصور التجسسية التي تم نشرها مؤخراً ، كان من الواضح أن الشكل الأساسي لموستنج 2024 الجديدة لن يتغير. لكن من الناحية الميكانيكية ، شهد هذا الطراز الجديد تحسناً ملحوظاً مقارنة بالطراز المنتهية ولايته ، والذي تم عرضه لأول مرة في عام 2014.

لا يزال يتم تقديم فورد موستنج 2024 كسيارة كوبيه أو كابريوليه قابلة للتحويل ولها نفس الحجم والوزن تقريبًا كما كان من قبل.

على الرغم من احتفاظها بنفس الشكل والأبعاد الخارجية للطراز السابق ، فإن كل جزء من الصفائح المعدنية في موستنج 2024 جديد.

اعتمد الجيل السابق أسلوباً أوروبياً أكثر مع تقطيعات عميقة في ألواح الهيكل الجانبية ومصابيح خلفية كلاسيكية من ثلاثة شرائح. يتميز الطراز الجديد بمظهر سيارة العضلات الأمريكية المثالية ، حيث يزيل تلك التقطيعات السفلية ، على الأقل من الجوانب.

الواجهة الأمامية لسيارة موستنج 2024 أصبحت أكثر عدوانية وتستخدم شبكة أمامية أكثر حدة. لا تزال تحتفظ بواجهة أنف القرش التقليدية التي كانت جزءًا من معظم موديلات موستنج القديمة.

المصابيح الأمامية LED ثلاثية الشرائح قياسية ، ولكن تم الآن نقل الأضواء المكونة من ثلاثة أشرطة إلى تخطيط أفقي بحيث يكون واحدًا فوق كل مصباح أمامي رئيسي.

في الخلف ، تم استبدال المصابيح ثلاثية الأبعاد بنسخة أكثر عدوانية من الأضواء المتدفقة المستخدمة في سيارة Mach-E الكهربائية. تتميز الواجهة الخلفية أيضًا بوادي أفقي عميق عبر عرض المؤخرة.

التصميم-الخارجي-لسيارة-فورد-موستنج-2024-1

كالعادة ، يتم إخفاء العديد من العناصر البسيطة حول السيارة ، بما في ذلك رسم في الجزء السفلي من النافذة الخلفية يصور الملامح المنمقة لجميع أجيال فورد موستنج السبعة.

تتلقى طرازات GT فتحات شبكية أكبر وأكثر عدوانية من أجل تدفق هواء أفضل. كما تم تضمين فتحات تهوية جديدة لغطاء المحرك وموزع هواء أمامي معاد تصميمه. تحتوي سيارة GT أيضاً على جناح خلفي وأنابيب عادم بأربعة منافذ ، مما يمنحها مظهرًا أكثر قوة في الخلف.

نظرًا للاحتفاظ بنفس الهيكل الخارجي من الجيل السابق ، احتفظت فورد بنفس نظام الطاقة الأعلى للسيارة القابلة للتحويل. كما هو الحال في الطراز السابق ، عند طي السقف ، ينسجم الجزء العلوي للسقف الناعم مع هيكل السيارة المحيط ، مما يمنح طراز الكابريوليه مظهرًا أنيقًا.

تم تصميم خط السقف بحيث يمكن للركاب الدخول والخروج دون الحاجة إلى لمس خوذة الرأس مع السقف. تتميز نسخة الكابريوليه المكشوفة بسقف من القماش مع مزلاج بمقبض واحد وزر يعمل بلمسة واحدة لفتحه وإغلاقه.

يتوفر 11 لونًا للطلاء الخارجي ، مع لونين جديدين لنسخة 2024: Vapor Blue و Yellow Splash. وتتوفر أنماط وألوان جديدة للشرائط الخارجية ، ويمكن اختيار ملاقط مكابح Brembo باللون الأسود أو الأحمر أو الأزرق.

تتوفر أيضًا عجلات جديدة تتراوح من 17 بوصة في الطراز الأساسي إلى 19 بوصة في طراز جي تي. هذا الأخير متوفر أيضًا مع عجلات اختيارية مقاس 20 بوصة.

تتوفر باقة التصميم الخارجي Bronze Desing في طرازات EcoBoost و GT. وتمنحك إمكانية الوصول إلى عجلات من الألمنيوم برونزية.

التصميم الخارجي لسيارة فورد موستنج 2024

فورد موستنج 2024 من الداخل

فورد موستنج 2024 من الداخل

التنجيد القياسي عبارة عن قماش متوفر بتطعيمات اختيارية من الفينيل المصنوع من جلد الغزال وأحزمة أمان سوداء ، لكن الطرازات الأعلى تكلفة تحصل على خياطة مميزة. تحصل إصدارات محرك EcoBoost على جلد صناعي ActiveX بخيارات ألوان مختلفة ، بينما تحصل طرازات جي تي على تطعيمات من الجلد الأصلي.

تتوفر عجلة قيادة مغلفة بالجلد مع لون تطريز من اختيارك ، وخطوط ملونة غير متماثلة على أحزمة المقاعد.

بالنسبة لعناصر التحكم المادية في موستنج ، قام المصممون أيضًا بإجراء سلسلة من ترقيات المواد والتطعيمات. ستتوفر حزمة كربونية تضيف الكثير من الزخارف من ألياف الكربون.

فورد موستنج 2024 من الداخل

تم تغيير الأسطح الداخلية التي كانت تتميز سابقًا بحبوب الحيوانات المحاكية إلى حبيبات أكثر سلاسة ، بينما يتم الآن حفر الأسطح الأخرى بالليزر بأنماط مثل الضوضاء البيضاء.

تتكامل حواف السماعات بسلاسة مع الأجزاء المحيطة ؛ في بعض الأحيان يمكن أن تظهر ألوان الإضاءة الداخلية المحيطة من خلال شبكات مكبرات الصوت.

يساهم التعليق الخلفي المستقل في تحسين مساحة صندوق الأمتعة الذي يعتبر الأكبر في هذه الفئة.

فورد موستنج 2024 من الداخل

نظام المعلومات والترفيه في فورد موستنج 2024

نظام المعلومات والترفيه في فورد موستنج 2024

يتم إجراء تغييرات في غاية الأهمية على مقصورة فورد موستنج 2024. تم التخلي عن لوحة القيادة التقليدية ذات الغطاء المزدوج لصالح لوحة قيادة رقمية ضخمة مستوحاة من قمرة القيادة في الطائرات المقاتلة.

تتميز الطرازات الأساسية بشاشتين منفصلتين ، الأولى شاشة عدادات رقمية أمام السائق والثانية شاشة معلومات وترفيه تعمل باللمس مقاس 10 بوصة في المنتصف.

يستفيد طرازاي Ecoboost Premium و GT من شاشة ضخمة تمتد من العمود الجانبي للسائق إلى وسط لوحة القيادة. مثل العديد من السيارات الحديثة الأخرى ، تبدو وكأنها شاشة واحدة عند إيقاف تشغيلها ، ولكن توجد في الواقع شاشتان مخفيتان تحت الزجاج: واحدة للعدادات والأخرى تعمل باللمس مقاس 13.2 بوصة للمعلومات والترفيه.

كما هو الحال مع بعض شركات صناعة السيارات الأخرى ، بما في ذلك جينيرال موتورز وريفيان ، استخدم مصممو واجهة فورد محرك صناعة الألعاب الشهير Unreal 5 لإنتاج رسومات النظام.

ستحتفظ موستنج الجديدة بنظام المعلومات الترفيهي Sync 4 الحالي بدلاً من نظام Android Automotive الجديد. تم تجديد نظام Sync 4 ليكون متسقًا مع جميع الرسومات الأخرى.

يتوفر أيضًا نظام صوت Bang & Olufsen وتقنيات الإتصال اللاسلكي أندرويد أوتو وأبل كاربلاي.

تأتي كل سيارة موستنج مع برنامج Ford Power-Up الذي يسمح بالتحديثات عبر الهواء لتحسين النظام ووظائف السيارة.

تسمح وظيفتي أمازون أليكسا و Ford Streaming للأوامر الصوتية باستبدال مفتاح الدوران أو الضغط على الأزرار المادية.

قامت شركة فورد بتثبيت منافذ USB في سقف السيارة يمكن استخدامها لكاميرات التتبع والأجهزة المماثلة.

أنظمة الأمان في فورد موستنج 2024

التعرف على إشارة السرعة

مثبت السرعة التكيفي مع وظيفتي التشغيل والإيقاف

مساعدة التمركز في المسار

تحذير مغادرة المسار

المساعدة في الحفاظ على المسار

مساعدة التوجيه للمراوغة

مساعدة الفرامل العكسية

نظام Active Pothole Mitigation (يراقب باستمرار التعليق ، والتوجيه ، والفرملة)

للمزيد من المعلومات: https://www.ford.com/cars/mustang/2024/