مازدا

مازدا CX-9 2023 مع المزيد من التجهيزات القياسية (المواصفات والأسعار)

مازدا CX-9 2023

مازدا CX-9 2023 هي سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم بثلاثة صفوف ، وتقع فوق مازدا CX-50 التي تم طرحها مؤخرًا ، وهي حاليًا أكبر سيارات الدفع الرباعي في تشكيلة الشركة اليابانية مازدا. سيتم الإعلان عما قريب عن سيارة دفع رباعي جديدة بالكامل من ثلاثة صفوف ، تدعى CX-90 ، والتي ستحل محل CX-9 في المستقبل القريب.

تأتي مازدا CX-9 2023 بسعر أساسي أعلى ببضعة آلاف من الدولارات من معظم سيارات الدفع الرباعي المنافسة. ولكن في المقابل ستحصل على سيارة متعددة الإستخدامات جيدة التجهيز. بالإضافة إلى ذلك ، توفر هذه السيارة الرياضية تجربة قيادة أكثر إرضاءً من سيارات الدفع الرباعي المتوسطة الحجم الأخرى مثل هيونداي باليسايد وكيا تيلورايد. التصميم الداخلي للسيارة قد لا يكون فسيحًا ، لكنه جميل بفضل المواد العالية الجودة والتصميم الجذاب. تتخلف CX-9 عن منافسيها الرئيسيين في بعض المناطق ، ولكنها مناسبة بشكل كبير لأولئك الذين يبحثون عن سيارة رياضية وممتعة في القيادة.

إقرأ أيضاً

مازدا CX9 2022 والفئة الجديدة Touring Plus (المواصفات والأسعار)

مواصفات مازدا CX-60 2023 سيارة دفع رباعي بلج ان هايبرد جديدة كلياً

مازدا CX-50 2023 سيارة دفع رباعي مدمجة جديدة كلياً (المواصفات والأسعار)

مازدا CX-3 2021 مع بعض التحديثات الطفيفة (المواصفات والأسعار)

مازدا CX-30 2021 مع محرك بقوة 227 حصاناً (المواصفات والأسعار)

كم سعر مازدا CX-9 2023 ؟

كم سعر مازدا CX-9 2023 ؟

أسعار سيارات مازدا CX-9 2023 بالدولار الأمريكي

Touring: ابتداءاً من 38,750 دولار

Touring Plus: ابتداءاً من 41,500 دولار

Carbon Edition: ابتداءاً من 44,780 دولار

Grand Touring: ابتداءاً من 45,640 دولار

Signature: ابتداءاً من 48,460 دولار

أسعار سيارات مازدا CX-9 2023 في السعودية

Touring: ابتداءاً من 145 ألف ريال

Touring Plus: ابتداءاً من 156 ألف ريال

Carbon Edition: ابتداءاً من 168 ألف ريال

Grand Touring: ابتداءاً من 171 ألف ريال

Signature: ابتداءاً من 182 ألف ريال

متى يتغير شكل مازدا CX-9 ؟

متى يتغير شكل مازدا CX-9 ؟

من المحتمل أن لا نشاهد CX-9 مرة أخرى ، وستكون نسخة 2023 هي الأخيرة. ستحل محلها سيارة CX-90 الجديدة كلياً والتي ستعتمد على مجموعة نقل حركة هجينة.

ما الجديد في مازدا CX-9 2023 ؟

ما الجديد في مازدا CX-9 2023 ؟

تخلت مازدا عن طرازات Sport في تشكيلة سيارات CX-9 لعام 2023 ، مما يجعل Touring الطراز الأساسي الجديد.

طراز Tournig يأتي هذه المرة بشكل قياسي مع كراسي كابتن للصف الثاني ، وفتحة سقف كهربائية ، وتنجيد من الجلد الأسود أو البني ، ومصابيح ضباب ، وشاحن لاسلكي.

ما هي مواصفات مازدا CX-9 2023 في السعودية ؟

ما هي مواصفات مازدا CX-9 2023 في السعودية ؟

يتم تجهيز مازدا CX-9 2023 في السعودية بمحرك توربو رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ، ينتج 227 أو 250 حصاناً وعزم دوران يبلغ 420 أو 433 نيوتن/متر. هذا المحرك مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ، والدفع الرباعي قياسي في جميع الطرازات.

مازدا CX-9 2023 تأتي بشكل قياسي مع ستة مقاعد (مقعدي كابتن في الصف الثاني) ، ومقاعد أمامية مدفأة قابلة للتعديل كهربائياً ، ومقاعد من الجلد ، ودخول القرب بدون مفتاح ، وأربعة منافذ USB ، وباب خلفي كهربائي ، ومكيف هواء أوتوماتيكي ثلاثي المناطق ، وأندرويد أوتو وأبل كاربلاي ، شاشة معلومات وترفيه مقاس 10.3 بوصة ، وراديو عالي الدقة ، وبلوثوث ، وستة مكبرات صوت ، ووايفاي ، ودخول بدون مفتاح عن بعد ، وكاميرا للرؤية الخلفية ، والتشغيل بضغطة زر ، ومصابيح ضباب ، وعجلات من الألمنيوم مقاس 18 بوصة ، وفتحة سقف كهربائية ، وأضواء تلقائية عالية الشعاع ، ومصابيح أمامية LED ، وتنبيه حركة المرور الخلفية ، ومراقبة النقطة العمياء ، وتحذير الإصطدام الأمامي ، والكبح التلقائي الأمامي في حالات الطوارئ ، وكشف المشاة ، ومثبت السرعة التكيفي ، المساعدة في الحفاظ على المسار ، تحذير مغادرة المسار.

ماهي مواصفات مازدا CX-9 2023 سقنتشر ؟

ماهي مواصفات مازدا CX-9 2023 سقنتشر ؟

بالإضافة إلى الميزات القياسية التي ذكرناها سابقاً ، تضيف مازدا CX-9 سنقنتشر 12 مكبر صوت ، وراديو فضائي ، ومنفذي USB إضافيين ، ومظلات شمسية ، وأجهزة استشعار ركن السيارات أمامية وخلفية ، ومقاعد أمامية مهواة ، وعجلات من الألمنيوم مقاس 20 بوصة ، وتحذير انتباه السائق ، ومصابيح أمامية متكيفة ، وباب خلفي يستعمل بدون استخدام اليدين ، وتحذير الإصطدام الخلفي ، ومقاعد صف ثاني مدفأة ، وعجلة قيادة مدفأة ، والتعرف على إشارات المرور ، ونظام الملاحة ، وكاميرا رؤية محيطة للركن ، ومقاعد من الجلد المبطن ، وتصميم داخلي من الخشب ، ووحدة تحكم مركزية في الصف الثاني.

هل مازدا CX-9 2023 سيارة دفع رباعي جيدة ؟

هل مازدا CX-9 2023 سيارة دفع رباعي جيدة ؟

مازدا CX-9 2023 هي سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم رائعة ، وتبرز كواحدة من أكثر السيارات الرياضية في فئة لا تشمل الكثير من السيارات الرياضية. تتمتع CX-9 بمحرك توربو قوي وقيادة رشيقة ، مما يجعلها سيارة دفع رباعي ممتعة للقيادة اليومية. المقصورة الداخلية أنيقة وتتمتع بمظهر وملمس متميزين ، وتحتوي على مقاعد فسيحة ومريحة في الصفين الأول والثاني. الصف الثالث ضيق ، إلا أنه واسع بما يكفي لاستيعاب ثلاثة أطفال بشكل مريح. الإقتصاد في استهلاك الوقود جيد أيضاً وهناك الكثير من أنظمة الأمان القياسية. مازدا CX-9 تقدم سعة شحن صغيرة نسبيًا ، ولا يمكنها السحب مثل منافسيها.

ماهي ألوان مازدا CX-9 2023 ؟

ماهي ألوان مازدا CX-9 2023 ؟

Snowflake White Pearl Mica

Deep Crystal Blue Mica

Sonic Silver Metallic

Machine Gray Metallic

Jet Black Mica

Soul Red Crystal Metallic

Polymetal Gray Metallic

الأبعاد الخارجية لسيارة مازدا CX-9 2023

الطول الإجمالي: 504.6 سم

العرض: 196.8 سم

الإرتفاع: 171.7 سم

طول قاعدة العجلات: 292.8 سم

الإرتفاع عن الأرض: 22.3 سم

وزن السيارة الفارغة: 2000 كلغ

الشكل الخارجي لسيارة مازدا CX-9 2023

المصابيح: مازدا CX-9 2023 تأتي بشكل قياسي مع مصابيح أمامية LED مع وظيفتي التشغيل والإيقاف التلقائي والتحكم في الإرتفاع ، وإضاءة نهارية LED ، ومصابيح ضباب LED ، ومصابيح خلفية LED. نظام الإضاءة الأمامية المتكيف قياسي ابتداءاً من الفئة Carbon Edition ، وشبكة أمامية مع إضاءة LED قياسية في طراز سنقنتشر.

العجلات: عجلات من الألمنيوم مقاس 18 بوصة مع إطارات لجميع التضاريس قياسية في الفئة الأساسية Touring ، وعجلات من الألمنيوم مقاس 20 بوصة قياسية في باقي الطرازات.

الميزات الخارجية الأخرى القياسية: مساحات زجاج أمامي مستشعرة للمطر ، ومرايا جانبية مدفأة بلون الهيكل مع شارات انعطاف LED ، وشبكة أمامية لامعة ، وعناصر خارجية سوداء ، وزجاج خصوصية خلفي ، وجناح سقف بلون الهيكل.

الميزات الخارجية الأخرى المتاحة: مزيل الجليد للزجاج الأمامي ، ومرايا جانبية كهربائية قابلة للطي تلقائياً ، وشبكة أمامية باللون الأسود اللامع أو الرمادي ، وعناصر خارجية من الكروم ، وقضبان سقف من الألمنيوم مطلية بالكروم ساتان ، ومنافذ عادم مزدوجة مع أنابيب كبيرة.

مازدا CX-9 2023 من الداخل

ميزات الراحة

تجهيزات الراحة القياسية: تنجيد من القماش باللون الأسود أو الرملي ، ونوافذ وأقفال أبواب كهربائية ، وعجلة قيادة تلسكوبية وقابلة للإمالة ، وفتحة سقف كهربائية ، ومقعد للسائق قابل للتعديل كهربائياً في ثمانية اتجاهات مع دعم لأسفل الظهر في اتجاهين ، ومقعد للراكب الأمامي قابل للتعديل كهربائياً في ستة اتجاهات ، ومقاعد صف ثالث قابلة للطي بنسبة 50/50 ، وعجلة قيادة ومقبض ناقل حركة مغلفين بالجلد ، ومقاعد أمامية مدفأة.

تجهيزات الراحة المتاحة: تنجيد من الجلد الأحمر أو جلد النابا بلون الكستناء أو Parchment ، ومقاعد صف ثاني قابلة للطي والإمالة بنسبة 60/40 ، وتصميم داخلي أسود من الألمنيوم أو من الخشب والألمنيوم ، ومقاعد أمامية مهواة ، ومقاعد صف ثاني مدفأة ، وعجلة قيادة مدفأة.

الميزات التقنية

الميزات التقنية القياسية: مكيف هواء أوتوماتيكي ثلاثي المناطق ، والتشغيل بضغطة زر ، ومنفذي طاقة بجهد 12 فولط ، وكاميرا للرؤية الخلفية ذاتية التعتيم ، وأربعة منافذ USB ، وستة مكبرات صوت ، وراديو عالي الدقة ، وبلوثوث ، وتقنيتي أندرويد أوتو وأبل كاربلاي ، وشاحن لاسلكي ، وشاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة ، ووظيفة التحكم بالصوت ، وشاشة عدادات رقمية مقاس 4.6 بوصة.

الميزات التقنية المتاحة: إضاءة داخلية LED ، ونظام صوت Bose مكون من 12 مكبر صوت ، ومنفذين USB إضافيين ، وراديو فضائي SiriusXM ، وشاشة عدادات رقمية مقاس 7 بوصة.

التخزين

سعة الشحن: 396 لتراً خلف الصف الثالث / 1076 لتراً عند طي الصف الثالث / 2010 لتر عند طي الصفين الثاني والثالث.

أماكن التخزين الداخلية: علبة قفازات ، ومسند ذراع الكونسول الوسطي الأمامي مع مساحة تخزين ، وكنسول علوي يحتوي على حامل للنظارات الشمسية ، وحاملات زجاجات في الأبواب مع جيوب تخزين ، وجيوب خلف المقاعد الأمامية ، وصناديق تخزين في مقصورة الشحن ، و مسند ذراع مركزي للصف الثاني مع حاملات أكواب ومساحة تخزين.

الضمان وتغطية الصيانة في مازدا CX9 2023

المساعدة على الطريق لمدة 3 سنوات أو 36.000 ميل.

ضمان ضد الإنثقاب لمدة 5 سنوات أو لمسافة لامحدودة.

ضمان محدود لمدة 3 سنوات أو 36.000 ميل.

ضمان لمجموعة نقل الحركة لمدة 5 سنوات أو 60.000 ميل.

أنظمة الأمان في مازدا CX-9 2023

أنظمة الأمان القياسية:

  • مراقبة النقطة العمياء
  • كاميرا للرؤية الخلفية
  • تنبيه حركة المرور الخلفية
  • مثبت السرعة التكيفي
  • تحذير مغادرة المسار
  • مصابيح أمامية تلقائية عالية الشعاع
  • تحذير الإصطدام الأمامي
  • الكبح التلقائي الأمامي في حالات الطوارئ
  • كشف المشاة
  • المساعدة في البقاء على المسار
  • وسائد هوائية أمامية وجانبية
  • نظام الفرامل المانعة للإنغلاق (ABS)
  • نظام توزيع الفرامل إلكترونياً (EBD)
  • نظام مضاد للسرقة مع مانع تشغيل المحرك
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات
  • نظام التحكم الديناميكي بالثبات
  • نظام التحكم في الجر
  • مساعد ثبات المقطورة

أنظمة الأمان المتاحة:

  • مصابيح أمامية متكيفة
  • تحذير الإصطدام الخلفي
  • تحذير انتباه السائق
  • كاميرا برؤية 360 درجة للركن
  • أجهزة استشعار ركن السيارات أمامية وخلفية
  • التعرف على إشارات المرور

ما هي مميزات مازدا CX-9 2023 ؟

ما هي مميزات مازدا CX-9 2023 ؟

جميع إصدارات 2023 CX-9 مليئة بالميزات الفاخرة وتجهيزات الراحة. مقاعد أمامية مدفأة قياسية ، بالإضافة إلى مكيف هواء أوتوماتيكي ثلاثي المناطق. سيستفيد السائق والراكب الأمامي من مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً تسمح بالعثور على وضعية الجلوس المثالية للرحلات طويلة. تأتي جميع الطرازات أيضًا مع مقاعد من الجلد ، بينما تضيف CX-9 سنقنتشر تنجيد من الجلد المبطن.

جميع طرازات 2023 CX-9 مزودة بنظام الدفع الرباعي بشكل قياسي ، مما يسمح بالتعامل مع الظروف الجوية القاسية بسهولة. على الرغم من أن CX-9 لديها سعر أساسي أعلى بقليل من أسعار السيارات الأخرى المنافسة ، فلن تضطر إلى دفع مبلغ إضافي مقابل الدفع الرباعي كما هو الحال مع معظم منافسيها.

يتم تجهيز مازدا CX-9 بمحرك توربو رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 227 حصانًا و 420 نيوتن متر من عزم الدوران مع الوقود العادي ويمكن أن ينتج 250 حصانًا و 433 نيوتن متر من عزم الدوران باستخدام الوقود الممتاز. هذا المحرك يوفر القوة الكافية لجميع حالات القيادة ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات يوفر تغييرات سلسة في التروس.

التصميم الخارجي لسيارة CX-9 أنيق وسلس. إذا اخترت طراز Touring Plus أو باقي الطرازات العلوية ، فستحصل على عجلات من الألمنيوم مقاس 20 بوصة وقضبان سقف من الألومنيوم وشبكة سوداء لامعة. هذه السيارة المتعددة الاستخدامات متوفرة مع سبعة ألوان للطلاء الخارجي ، بما في ذلك طلاء Soul Red Metallic الذي يزيد من جمالية التصميم الخارجي.

على الرغم من سعرها الأساسي المرتفع ، تقدم مازدا 2023 CX-9 قائمة واسعة من الميزات القياسية. بالإضافة إلى الميزات الفاخرة مثل المقاعد الأمامية المدفأة ، تحتوي جميع الطرازات على شاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة لنظام المعلومات والترفيه. يتم تضمين تقنيتي أندرويد أوتو وأبل كاربلاي ، إلى جانب راديو عالي الدقة وستة مكبرات صوت. تتوفر أيضًا تقنية Wi-Fi ، بالإضافة إلى نظام صوت مكون من 12 مكبر صوت. في الخارج ، توجد مصابيح أمامية LED ومساحات زجاج أمامي مستشعرة للمطر وعجلات من الألمنيوم مقاس 18 بوصة.

نظرًا لوجود محرك واحد وناقل حركة واحد لمازدا CX-9 2023 ، فسيهمك معرفة هل هذه السيارة موفرة للوقود أو من الأفضل البحث عن سيارة أخرى إذا كان يهمك ذلك. يتم تسجيل 10.2 لتر لكل 100 كيلومتر في المدينة والطريق السريع. هذا الرقم جيد ، مع الأخد بعين الإعتبار أن نظام الدفع الرباعي قياسي.

تم تجهيز جميع طرزات مازدا 2023 CX-9 بباقة أنظمة مساعدة السائق i-Activsense ، والتي تشمل مثبت السرعة التكيفي ونظام مراقبة النقطة العمياء ، ونظام تحذير الإصطدام الأمامي مع اكتشاف المشاة ، ونظام تحذير مغادرة المسار ، ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار ، والكبح التلقائي الأمامي في حالات الطوارئ.

عندما يتعلق الأمر بالأداء ، تتفوق مازدا CX-9 2023 على جميع المنافسين في فئة سيارات الدفع الرباعي المتوسطة الحجم. التوجيه الدقيق يساعد على الشعور بالسيطرة ، وتوفر الفرامل قوة توقف كافية لتمنحك الثقة خلف عجلة القيادة. يساعد التعليق المرن والحد الأدنى من تأرجح الجسم على الاستمتاع بالركوب ، خاصة مع تواجد العجلات الأصغر حجماً.

يتوفر طراز Carbon Edition أيضاً في نسخة 2023. إنه الطراز الوحيد الذي يتميز بمقاعد جلدية حمراء ، بالإضافة إلى تصميم داخلي باللون الأحمر. هذا الطراز يجعل مازدا CX-9 تبدو كسيارة دفع رباعي فاخرة ، وهو مجهزة أيضًا بشاحن لاسلكي وعجلة قيادة مُدفأة ومصابيح أمامية متكيفة.

يرتقي طراز سنقنتشر بالفخامة والأناقة إلى مستويات عالية. يتميز هذا الطراز بشبكة أمامية حصرية مع إضاءة LED. في الداخل ، ستجد تنجيد من جلد نابا مبطن مع لمسات خشبية في جميع أنحاء المقصورة. هناك إضافة أخرى هي وحدة تحكم مركزية بين كراسي الكابتن في الصف الثاني.

ما هي عيوب مازدا CX-9 2023 ؟

ما هي عيوب مازدا CX-9 2023 ؟

عندما تكون مجهزة بشكل صحيح ، يمكن لمازدا CX-9 2023 سحب 1587 كيلوغرام فقط. معظم سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم يمكنها أن تسحب أكثر من ذلك بكثير. بالطبع ، لا يحتاج معظم المشترين إلى سحب عربات ثقيلة ، لذلك قد لا يكون هذا أمرًا مهمًا بالنسبة للبعض.

تواجه CX-9 نفس المشكلة مثل العديد من السيارات المنافسة ثلاثية الصفوف. الصف الثالث مناسب فقط للأطفال ، كما أن المقصورة ضيقة بعض الشيء. من ناحية أخرى ، هناك مساحة كبيرة للركاب البالغين في الصفين الأولين ، ويسهل الوصول إلى الصف الثالث إذا اخترت مقاعد الكابتن في الصف الثاني.

مع وجود جميع صفوف المقاعد الثلاثة في مكانها ، توفر CX-9 مساحة تخزين تبلغ 396 لتراً فقط. هذه ليست مساحة كبيرة للأمتعة. هناك 1076 لتراً خلف الصف الثاني و 2010 لتر خلف مقاعد الصف الأول. هذه الأرقام لا بأس بها ، لكنها ليست مهمة إذا كنت تحمل ستة أو سبعة أشخاص بانتظام.

هل مازدا CX-9 2023 متوفرة مع الدفع الرباعي ؟

هل مازدا CX-9 2023 متوفرة مع الدفع الرباعي ؟

ابتداءاً من نسخة 2022 ، أصبحت جميع طرازات مازدا CX-9 تأتي بشكل قياسي مع الدفع الرباعي. في السابق كان يتم تقديم CX-9 بشكل قياسي مع الدفع الأمامي ، والدفع الرباعي كان قياسياً في طراز سنقنتشر واختياري في باقي الطرازات.

للمزيد من المعلومات: https://www.mazdausa.com/vehicles/cx-9

زر الذهاب إلى الأعلى