مرسيدس جي كلاس 2024

من الصعب المجادلة بأن مرسيدس-بنز جي كلاس هي واحدة من أكثر السيارات قدرة على الإطلاق في السوق ، حيث تجمع بين التجهيزات العالية التقنية والفخامة والأداء الاستثنائي على الطرقات. الشيء الوحيد الذي لا تجيده هو الإقتصاد في استهلاك الوقود. كشفت مرسيدس النقاب عن سيارة EQG في ميونيخ في سبتمبر 2021 ، والتي تعد النسخة الكهربائية من جي كلاس. ومن المقرر طرحها للبيع في عام 2024 كنموذج 2025.

تحافظ EQG الكهربائية على التصميم الكلاسيكي المربع لطراز جي كلاس ، وتقول مرسيدس إن EQG ستظل مركبة قادرة للغاية على الطرقات الوعرة. من المتوقع أن تشتمل سيارة مرسيدس 2024 EQG على أربعة محركات كهربائية ، واحدة لكل عجلة ، ومن المحتمل أن تشترك في نظام تعليق وهيكل مماثل مع جي كلاس بنزين ، إلا أن البطاريات والمحركات الكهربائية ستكون جديدة. سيبدأ سعر سيارة مرسيدس جي كلاس 2024 من 150.000 دولار أمريكي أي ما يعادل 563.000 ريال سعودي و 551.000 درهم إماراتي.

مرسيدس جي كلاس 2024

إقرأ أيضاً

مرسيدس اس كلاس 2023 وطراز مايباخ S 680 في السعودية (المواصفات والأسعار)

فيديو لسيارة مرسيدس جي كلاس 2024

مواصفات مرسيدس جي كلاس 2024

مرسيدس جي كلاس 2024

تستخدم شركة مرسيدس أحرف “EQ” لتحديد سياراتها الكهربائية. تمامًا كما ستطلق الشركة سيارات السيدان EQS و EQE ، والتي تمتل النسخ الكهربائية لسيارتي S كلاس و E كلاس بنزين ، كما هو الحال مع جي كلاس و EQG.

أكدت مرسيدس أن EQG سيتم بناؤها على نسخة معدلة من الهيكل الخاص بجي كلاس بنزين. نتوقع أن تحصل EQG على مصد أمامي فريد ولوحة سوداء مضاءة بدلاً من الشبكة الأمامية المتواجدة في سيارات EQ الأخرى.

أكدت مرسيدس أن EQG ستتميز بنظام رباعي المحركات. سيكون كل محرك قادرًا على تقديم نسبة تروس عالية ومنخفضة. ستكون المحركات قادرة على محاكاة ثلاثة تروس تفاضلية مقفلة. ويمكن إرسال كل طاقة إلى عجلة فردية إذا لزم الأمر. سيتيح انضغاط المحركات الأمامية لـ EQG أن يكون لها نصف قطر دوران أفضل من جي كلاس بنزين.

لم تعلن مرسيدس بعد عن أرقام الطاقة أو المدى الكهربائي. ولكن سيكون هناك إصدار واحد على الأقل قادر على مطابقة طراز G63 من حيث السرعة القصوى والأداء على الطرق الوعرة.

مرسيدس جي كلاس 2024

أعلنت الشركة المصنعة أن EQG ستكون أول سياراتها التي تقدم الجيل التالي من تكنولوجيا البطاريات المطورة مع شركة Sila الأمريكية. بطاريات أنود السيليكون تتميز بتحسين بنسبة 20-40٪ في كثافة الطاقة ، مما سيسمح بالحصول على نفس وقت التشغيل مع حزمة بطاريات أصغر أو وقت تشغيل أطول مع حزمة بطارية من نفس الحجم.

مرسيدس EQG لديها وظيفة “G-turn” التي تسمح لها بالدوران 360 درجة على الفور. يتم التحكم في الانعطاف بواسطة أدوات تحكم على عجلة القيادة.

يعد الإطار الاحتياطي المثبت في الخلف ميزة شائعة في السيارات المصممة للتضاريس الصعبة مثل جيب رانجلر وفورد برونكو وجي كلاس بنزين. لا يحتوي الطراز الكهربائي EQG على واحد ولكنه يوفر صندوق تخزين قابل للقفل – مثالي لتخزين كابل الشحن.

مرسيدس جي كلاس 2024

للمزيد من المعلومات: https://www.caranddriver.com/mercedes-benz/eqg