جيب كومباس 2022

لا تعد جيب كومباس 2022 خياراً جيداً مقارنة بمعظم المنافسين في فئتها ، لكنها لا تزال سيارة رياضية متعددة الاستخدامات مدمجة مناسبة. تقع Jeep Compass 2022 بين رينيجيد الأصغر حجماً وشيروكي الأكبر قليلاً ، وتتنافس مع سيارات ممتازة مثل هيونداي توسان ومازدا CX-5. تعمل سيارة كومباس بشكل أفضل عندما تكون خارج المناطق الحضرية ، وتحتوي على نظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام وميزات داخلية حديثة.

أبرز عيوب جيب كومباس هو محركها الضعيف ، وسعة الشحن المحدودة ، وعدم قرتها على سحب أوزان ثقيلة. يجب على عشاق القيادة على الطرق الوعرة التفكير في جيب كومباس ، ولكن هناك العديد من السيارات المنافسة الأكثر اكتمالاً للاختيار من بينها. على سبيل المثال ، توفر هوندا CR-V مساحة أكبر للبضائع وتصميم داخلي أكثر أناقة ، وتوفر جيب رينيجيد قيادة متوازنة على الطرقات المعبدة.

إقرأ أيضاً

أسعار ومواصفات جيب رانجلر 2022 ونسخة Xtreme Recon الجديدة كلياً

جيب رينيجيد 2021 تحصل على ثلاثة فئات جديدة وتجهيزات إضافية (المواصفات والأسعار)

جيب جراند شيروكي L 2021 سيارة جديدة كلياً بثلاثة صفوف (المواصفات والأسعار)

جيب جراند شيروكي 2021 والفئتين لاريدو X و80th Anniversary Edition (المواصفات والأسعار)

جيب شيروكي 2021 والفئة الجديدة 80th Anniversary Edition (المواصفات والأسعار)

ما الفرق بين جيب كومباس 2022 وجيب كومباس 2021؟

جيب كومباس 2022

قامت جيب بتحديث المظهر الخارجي لسيارة كومباس فيس ليفت 2022 ليتماشى مع أحدث تصميم خارجي لسيارتي جراند شيروكي وواجونير. توجد مصابيح أمامية LED أنحف على جانبي شبكة التهوية الأمامية ذات السبع فتحات وواجهات سفلية أعرض.

يخضع التصميم الداخلي لأكبر التغييرات ، مع مقصورة مليئة بالمواد الناعمة الملمس والبلاستيك اللامع وتصميم جديد للوحة القيادة.

شاشة تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصة قياسية هذه المرة في جميع طرازات كومباس 2022 مع أحدث إصدار من نظام المعلومات والترفيه Uconnect ، وتتوفر شاشة جديدة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة.

تم خفض القوة الحصانية للمحرك الرباعي الأسطوانات من 180 إلى 177 حصانًا ، ويأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات على طرازات الدفع بالعجلات الأمامية وناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات يأتي مع نظام الدفع الرباعي.

تم إعادة ضبط التوجيه ونظام التعليق من أجل قيادة أكثر سلاسة واستجابة محسنة.

يتوفر الآن طراز Latitude Lux الجديد ويأتي بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي وتصميم داخلي من الجلد وشاشة اللمس الأكبر حجماً الجديدة.

تشمل أنظمة الأمان القياسية الجديدة كشف المشاة والدراجين ، والتحذير من الاصطدام الأمامي ، ومراقبة النقطة العمياء ، والتحذير من مغادرة المسار ، ومساعدة الحفاظ على المسار ، وتنبيه حركة المرور الخلفية.

يتوفر نظام المساعدة على القيادة على الطرق السريعة ومقاعد خلفية مدفأة وشاشتي عدادات رقمية مقاس 7 أو 10.3 بوصة.

مواصفات جيب كومباس 2022

تأتي السيارة بتصميم خارجي محدث يشبه التصاميم الخارجية لسيارتي جيب جراند شيروكي وجيب واجونير.

تحتوي جيب كومباس الجديدة على تصميم داخلي فسيح يستوعب خمسة أشخاص بالغين في صفين من المقاعد.

يتم تقديم طراز Trailhawk الذي يتميز بقدرات هائلة على الطرق الوعرة ، ويأتي بشكل قياسي مع الدفع الرباعي وعجلات كبيرة مقاس 19 بوصة ونظام تعليق مرتفع.

يوجد نظام معلومات وترفيه حديث سهل الإستخدام ، ويمكن الإختيار بين شاشتين تعملان باللمس مقاس 8.4 أو 10.1 بوصة أو شاشتي عدادات رقمية مقاس 7 أو 10.3 بوصة.

هناك العديد من التجهيزات القياسية ، كما تم زيادة أنظمة مساعدة السائق القياسية.

مميزات جيب كومباس 2022

جيب كومباس 2022

مساحة داخلية كبيرة للغاية

عادة ما تأتي سيارات الدفع الرباعي صغيرة الحجم بتصاميم داخلية ضيقة. لكن هذا ليس هو الحال مع سيارة كومباس 2022. ستجد أن كلا الصفين من المقاعد يوفران مساحة كبيرة للركاب البالغين. في الصف الثاني ، مساحة الأرجل كبيرة ومساحة الرأس سخية أيضاً.

طراز Trailhawk يقدم قدرات ممتاز على الطرق الوعرة

أولئك الذين يحبون الذهاب في مغامرة برفقة عدد قليل من الأشخاص سيحصلون على خدمة جيدة بواسطة إصدار تريل هوك. يأتي هذا الطراز بشكل قياسي مع الدفع الرباعي وتعليق مرتفع للنزول بسهولة عن التضاريس الصعبة. توجد أيضاً إطارات لجميع التضاريس وألواح انزلاقية سفلية وخطافات سحب وبعضًا من الميزات القياسية الأخرى للطرق الوعرة. تم تجهيز هذا الطراز بعجلة احتياطية ، مما يجعله خياراً مثاليًا في حالة وجود إطار مثقوب في الأماكن النائية البعيدة عن المدينة.

ميزات تقنية وفيرة ونظام معلومات وترفيه سهل الإستخدام

تأتي جيب كومباس بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصة. هذه الشاشة مرتبطة بنظام المعلومات والترفيه UConnect الذي يعد من أسهل الأنظمة التي يمكن استخدامها حالياً. تقنيتي أندرويد أوتو وأبل كاربلاي قياسيتين أيضاً ، مما يجعل من السهل ربط النظام مع هاتفك الذكي. هناك منافذ USB موجودة في كلا الصفين من المقاعد في جميع الطرازات. تتوفر شاشة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة ، ويمكنك إضافة باقات اختيارية ستمنح سيارة كومباس المزيد من الميزات التقنية مثل شاحن لاسلكي وشاشة عدادات رقمية.

أنظمة أمان قياسية جديدة

في العام الماضي ، كان يتم تقديم كومباس بشكل قياسي مع كاميرا للرؤية الخلفية فقط. أضافت جيب العديد من الأنظمة القياسية لعام 2022 من خلال تزويد جميع طرازات كومباس بالتحذير من الاصطدام الأمامي ، وكشف المشاة والدراجين ، ومراقبة النقطة العمياء ، ومساعدة الحفاظ على المسار ، والتحذير من مغادرة المسار ، وتنبيه حركة المرور الخلفية. إنها مجموعة مهمة من الميزات المتطورة. إذا كنت تريد المزيد ، فيمكنك الحصول على العديد من الباقات التي تضيف المزيد من أنظمة السلامة الإختيارية. يمكن الحصول على أشياء مثل نظام كاميرا رؤية محيطية ومثبت السرعة التكيفي والتعرف على إشارات المرور.

تصميم داخلي أنيق

تتميز جيب كومباس موديل 2022 بمظهر داخلي أكثر حداثة من أي وقت مضى. تتميز المقصورة الداخلية بالمزيد من المواد الداخلية التي تلفت الأنظار وشاشة تعمل باللمس كبيرة في وسط لوحة القيادة. توجد أسطح ناعمة الملمس أكثر من الأسطح البلاستيكية الصلبة ، مما يزيد من مستوى الرقي. بشكل عام ، ستجد أن التصميم الداخلي الجديد عملي ومريح ، وهذا شيء مهم جداً في أي سيارة دفع رباعي.

طراز جديد يدعى Latitude Lux

كان هناك فراغ كبير في السابق بين إصداري Latitude و Limited ، سواء في السعر أو الميزات القياسية. يملأ الطراز الجديد Latitude Lux تلك المساحة بشكل جيد. إنه يمنح كومباس أشياء رائعة مثل المقاعد الأمامية المدفأة ، وعجلة القيادة المدفأة ، ومقاعد مغلفة بالجلد وشاشة اللمس الكبيرة. كما تمت إضافة مقعد للسائق قابل للتعديل كهربائياً وشاشة عدادات رقمية.

عيوب جيب كومباس 2022

عيوب جيب كومباس 2022

محرك ضعيف

يولد محرك كومباس قوة 177 حصانًا و 233 نيوتن/متر من عزم الدوران. هذه القوة ليست كافية لجميع حالات القيادة. كما أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو التسع سرعات والذي يأتي بشكل قياسي في طرازات الدفع الرباعي يغير التروس ببطئ.

سعة شحن محدودة

بالنظر إلى التصميم الداخلي المربع لكومباس ، قد تعتقد أن لديها مساحة كبيرة للبضائع. على الرغم من أن هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات تحتوي على بعض مساحات التخزين الداخلية الأنيقة ، إلا أن السعة الإجمالية لمقصورة الشحن ليست كبيرة مثل ما يقدمه المنافسون. هناك ما يزيد قليلاً عن 765 لتراً خلف الصف الخلفي. سعة الشحن القصوى أقل بقليل من 1700 لتر. يمكن للمشترين العثور بسهولة على منافسين يوفرون مساحة أكبر للبضائع. من ناحية أخرى ، فتحة مقصورة البضائع واسعة ، مما يسهل تحميل الأشياء الكبيرة.

الإقتصاد في استهلاك الوقود أقل من المتوسط

مع نظام الدفع الأمامي القياسي ، سيوفر لك المحرك الرباعي الأسطوانات 8.7 لتر لكل 100 كيلومتر. يؤدي التحول إلى الدفع الرباعي إلى ارتفاع طفيف في استهلاك الوقود عند 9 لتر لكل 100 كيلومتر. هذه الأرقام ليست هي الأفضل في هذه الفئة ، إلا أنها أكثر من محترمة بالنسبة لفئة سيارات الدفع الرباعي صغيرة الحجم.

سعر جيب كومباس 2022

جيب كومباس 2022

أسعار سيارات جيب كومباس 2022 بالدولار الأمريكي

Sport: ابتداءاً من 26,785 دولار

Latitude: ابتداءاً من 29,730 دولار

Altitude: ابتداءاً من 31,375 دولار

Latitude Lux: ابتداءاً من 32,590 دولار

Limited: ابتداءاً من 34,390 دولار

Trailhawk: ابتداءاً من 34,605 دولار

RED: ابتداءاً من 36,185 دولار

High Altitude: ابتداءاً من 37,085 دولار

أسعار سيارات جيب كومباس 2022 في السعودية

جيب كومباس 2022 2.4L Longitude 4×4: ابتداءاً من 75,000 ألف ريال سعودي

جيب كومباس 2022 2.4L Limited 4×4: ابتداءاً من 99,000 ألف ريال سعودي

جيب كومباس 2022 2.4L Trailhawk 4×4: ابتداءاً من 99,000 ألف ريال سعودي

أسعار سيارات جيب كومباس 2022 في مصر

Sport: ابتداءاً من 522,000 ألف جنيه مصري

Latitude: ابتداءاً من 580,000 جنيه مصري

Altitude: ابتداءاً من 612,000 ألف جنيه مصري

Latitude Lux: ابتداءاً من 635,000 جنيه مصري

Limited: ابتداءاً من 670,000 ألف جنيه مصري

Trailhawk: ابتداءاً من 675,000 ألف جنيه مصري

RED: ابتداءاً من 705,000 ألف جنيه مصري

High Altitude: ابتداءاً من 723,000 ألف جنيه مصري

مواصفات محرك جيب كومباس 2022

مواصفات محرك جيب كومباس 2022

محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر.

قوة حصانية تبلغ 177 حصاناً / 6400 دورة في الدقيقة.

عزم دوران يبلغ 233 نيوتن متر / 3900 دورة في الدقيقة.

الدفع الأمامي قياسي في طرازي Sport و Latitude ، والدفع الرباعي اختياري. هذا الأخير قياسي في باقي الطرازات.

ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ينقل الطاقة إلى العجلات الأمامية ، وناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات ينقل الطاقة إلى جميع العجلات.

استهلاك وقود يبلغ 8.7 لتر لكل 100 كيلومتر.

تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 9.3 ثانية.

سرعة قصوى قد تصل إلى 188 كيلومتر في الساعة.

ألوان جيب كومباس 2022

Diamond Black Crystal Pearl-Coat

Granite Crystal Metallic Clear-Coat

Billet Silver Metallic Clear-Coat

Laser Blue Pearl-Coat

Velvet Red Pearl-Coat

Bright White Clear-Coat

Redline Pearl-Coat

Granite Crystal Metallic Clear-Coat Exterior Paint + سقف باللون الأسود

Billet Silver Metallic Clear-Coat Exterior Paint + سقف باللون الأسود

Laser Blue Pearl-Coat Exterior Paint + سقف باللون الأسود

Velvet Red Pearl-Coat Exterior Paint + سقف باللون الأسود

Bright White Clear-Coat Exterior Paint + سقف باللون الأسود

الأبعاد الخارجية لسيارة جيب كومباس 2022

الأبعاد الخارجية لسيارة جيب كومباس 2022

الطول: 439.4 سنتيمتر

طول قاعدة العجلات: 276.6 سنتيمتر

العرض: 187.4 سنتيمتر

الإرتفاع: 164 سنتيمتر

الإرتفاع عن الأرض: 19.5 سنتيمتر

وزن السيارة الفارغة: يتراوح ما بين 1444 و 1648 كيلوغرام

التصميم الخارجي لسيارة جيب كومباس 2022

التصميم الخارجي لسيارة جيب كومباس 2022

تم تحديث التصميم الخارجي لسيارة جيب كومباس 2022 ، وتتميز بإشارات تصميم ملفتة للنظر تجذب الانتباه. تشمل التفاصيل الخارجية الجديدة واجهات أمامية وخلفية محدثة التي تكمل المنحنيات العضوية لهيكلها. تضيف مصابيح التشغيل النهارية والمصابيح الأمامية LED الجديدة المزيد من الأناقة ، بينما تضفي أحجام وأنماط العجلات المختلفة لمسة فريدة على كل إصدار من كومباس. يوفر السقف الأسود اللامع الاختياري مظهراً رياضياً وتصميمًا متطورًا يمتد على طول السيارة ، مما يبرز خطوطها الخارجية.

تأتي جيب كومباس 2022 بشكل قياسي مع هيكل خارجي من الفولاذ المجلفن بالكامل ، وشبكة أمامية سوداء بتطعيمات من الكروم ، ومصدات أمامية وخلفية بلون الهيكل ، وعجلات من الألمنيوم مقاس 16 بوصة ، ومصابيح أمامية LED مع إضاءة نهارية ، ومرايا جانبية مدفأة كهربائية ، وقضبان سقف.

تتوفر شبكة أمامية سوداء بالكامل ، وعجلات من الألمنيوم مقاس 17 أو 18 أو 19 بوصة ، ومصابيح أمامية LED محدثة ، ومصابيح ضباب LED ، وعجلة احتياطية ، وألواح انزلاقية ، وخطافات سحب ، وفتحة سقف بانورامية.

جيب كومباس 2022 من الداخل

جيب كومباس 2022 من الداخل

الراحة والمساحة الداخلية

جيب كومباس 2022 يمكن أن تستوعب ما يصل إلى خمسة أشخاص في صفين من المقاعد. سيجد معظم الركاب البالغين مساحة كافية للتمدد مع مساحة 41.8 بوصة للأرجل الأمامية و 38.3 بوصة من مساحة الأرجل الخلفية. ومع ذلك ، يمكن أن تصبح المقاعد غير مريحة بعد الجلوس لفترات طويلة.

هناك ضوضاء خارجية معتدلة على الطريق السريع ، وتزداد قليلاً في Trailhawk بسبب الإطارات الخاصة ، وضجيج الطريق ملحوظ على الأسطح الخشنة. يجب أن تكون الإصدارات الأخرى من كومباس أكثر هدوءًا.

الجزء الداخلي من كومباس بسيط وعملي. تم وضع جميع عناصر التحكم بشكل جيد ، كما أن محدد وضع القيادة سهل الاستخدام. يوفر مقعد السائق نطاقًا واسعًا من الضبط.

يمكن للركاب الدخول والخروج بسهولة بفضل الأبواب العريضة وفتحات الأبواب الواسعة. بمجرد دخولك إلى الداخل ، ستجد أيضاً مساحة كبيرة للرأس والأرجل في الأمام والخلف.

يتمتع السائق برؤية جيدة للطريق ، على الرغم من أن أعمدة السقف الطويلة تحد من الرؤية الخلفية.

جيب كومباس 2022 من الداخل

التجهيزات الداخلية

جيب كومباس 2022 تأتي بشكل قياسي مع مقاعد أمامية قابلة للتعديل يدوياً في ستة اتجاهات ، ومقعد للسائق قابل لتعديل الإرتفاع ، وتصميم داخلي من القماش ، وألواح أبواب من فينيل ، ومقعد خلفي قابل للطي بنسبة 60/40.

يتوفر تصميم داخلي من الجلد الصناعي أو الجلد الأصلي ، وعجلة قيادة ومقبض ناقل حركة مغلفين بالجلد ، ومقاعد أمامية وخلفية مدفأة ، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً في ثمانية اتجاهات ، وألواح أبواب من الجلد الصناعي ، وعجلة قيادة مدفأة ، ووظيفة الذاكرة لمقعد السائق.

جيب كومباس 2022 من الداخل

سعة الشحن

سعة الشحن في جيب كومباس أقل من المتوسط ​​بالنسبة لفئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة. ستجد 765 لتراً خلف الصف الخلفي ، وتزداد المساحة الإجمالية إلى 1670 لتراً مع طي المقاعد الخلفية للأسفل. يتوفر باب خلفي يستعمل بدون استخدام اليدين كخيار.

على الرغم من أن سعة الشحن صغيرة في مقصورة البضائع ، إلا أن منطاق التخزين المتاحة في مقصورة الركاب مفيدة. ستجد مساحة تخزين كبيرة مثالية للأغراض الصغيرة. يمكن أن يستوعب صندوق مسند الذراع هواتف كبيرة ، كما أن حجرة القفازات ذات حجم مناسب.

جيب كومباس 2022 من الداخل

الميزات التقنية في جيب كومباس 2022

الميزات التقنية في جيب كومباس 2022

تم تجهيز جيب كومباس 2022 بنظام المعلومات والترفيه يوكونيكت 5. النظام مرتبط بشاشة قياسية تعمل باللمس سريعة الاستجابة ، تحتوي على قوائم سهلة الفهم ويسهل التنقل فيها ، والرسومات واضحة ويسهل رؤيتها.

هناك أيضًا أدوات تحكم مادية لوظائف معينة. الأوامر الصوتية مثيرة للإعجاب أيضاً ، على الرغم من أن التعرف على الصوت لا يحدث بشكل مثالي.

جيب كومباس 2022 تأتي بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصة ، وتقنيتي أندرويد أوتو وأبل كاربلاي ، وثلاثة منافذ USB ، وستة مكبرات صوت ، وبلوثوث ، وراديو فضائي ، والتعرف على الصوت ، ودخول بدون مفتاح عن بعد.

تتوفر شاشة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة ، وشاشتي عدادات رقمية مقاس 7 أو 10.3 بوصة ، وشاحن لاسلكي ، ونظام صوت Alpine مكون من تسعة مكبرات صوت ، ونظام الملاحة ، ومنفذ USB إضافي ، ومكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق ، والتشغيل عن بعد.

الميزات التقنية في جيب كومباس 2022

الضمان وتغطية الصيانة في جيب كومباس 2022

ضمان محدود لمدة 3 سنوات أو 36.000 ميل.

ضمان لمجموعة نقل الحركة لمدة 5 سنوات أو 60.000 ميل.

المساعدة على الطريق لمدة 5 سنوات أو 60.000 ميل.

ضمان ضد الإنثقاب لمدة 5 سنوات أو لمسافة لامحدودة.

تغطية الصيانة المجانية لمدة 3 سنوات.

السلامة في جيب كومباس 2022

اختبارات الإدارة الوطنية للسلامة الطرقية “NHTSA”

تقييم السلامة العام: أربعة نجوم من أصل خمسة

اختبار الإصطدام الأمامي: أربعة نجوم

اختبار التصادم الجانبي: خمسة نجوم

اختبار الإنقلاب: ثلاثة نجوم

اختبارات معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة “IIHS”

أعلى تصنيف “جيد” في جميع اختبارات التصادم الستة.

لقب Top Safety Pick للإصدارات المجهزة بالمصابيح الأمامية LED.

تصنيف “جيد” وثاني أعلى تصنيف “مقبول” وثاني أدنى تصنيف “هامشي” لجودة إضاءة المصابيح الأمامية على الطريق ، حسب الفئة.

أعلى تصنيف “متفوق” للنظام القياسي لتجنب الإصطدام الأمامي من مركبة لمركبة.

تصنيف متوسط المستوى “متقدم” للنظام القياسي لتجنب الإصطدام الأمامي من مركبة لمشاة.

أنظمة السلامة القياسية

جيب كومباس 2022 تأتي بشكل قياسي مع تحذير الإصطدام الأمامي ، وكاميرا للرؤية الخلفية ، والكبح التلقائي الأمامي في حالات الطوارئ ، وتحذير مغادرة المسار ، وكشف المشاة ، المساعدة في الحفاظ على المسار ، تنبيه حركة المرور الخلفية ، ومراقبة النقطة العمياء.

أنظمة السلامة المتاحة

تتوفر مستشعرات أمامية وخلفية ، ومثبت السرعة التكيفي ، ونظام المساعدة على الركن الموازي والعمودي ، والتعرف على إشارات المرور ، ونظام كاميرا رؤية محيطية ، وأضواء أمامية تلقائية عالية الشعاع ، ومساحات زجاج أمامي مستشعرة للمطر.

وكيل سيارات جيب في السعودية: https://www.jeep-saudi.com/en/

وكيل سيارات جيب في مصر: https://www.jeep.com.eg/