نيسان

مميزات وعيوب نيسان كيكس 2023 في السعودية (المواصفات والأسعار)

نيسان كيكس 2023

نيسان كيكس 2023 هي سيارة متعددة الاستخدامات suv صغيرة الحجم جيدة ، على الرغم من أنها تقع أسفل العديد من منافسيها في الترتيب. هناك مساحة داخلية كبيرة في هذه السيارة الصغيرة ، ولديها سعة شحن أكبر من معظم منافسيها. تأتي nissan Kicks أيضًا مع الكثير من المعدات القياسية ، بما في ذلك تقنيتي أندرويد أوتو وأبل كاربلاي. تقدم هذه السيارة اقتصاداً جيداً في استهلاك الوقود مقارنة بمعظم سيارات الكروس أوفر المنافسة.

تعتبر نيسان كيكس 2023 خيارًا قويًا للمشترين الذين يتنقلون بشكل كبير داخل المدينة ، كما أن سعرها الأساسي المنخفض يجعلها خيارًا جيداً. ومع ذلك ، هناك العديد من السيارات الأكثر اكتمالاً في هذه الفئة. على سبيل المثال ، تتمتع هوندا HR-V بتصميم داخلي أكثر اتساعًا ، وتتميز هيونداي كونا بقيادة أكثر سلاسة.

إقرأ أيضاً

نيسان التيما 2023 فيس ليفت الشكل الجديد (المواصفات والأسعار)

مواصفات وسعر نيسان زد 2023 الجديدة كلياً الجيل السابع

نيسان قشقاي 2022 الجديدة كلياً الجيل الثالث (المواصفات والأسعار)

نيسان باثفايندر 2022 الجديدة كلياً الجيل الخامس (المواصفات والأسعار)

نيسان سنترا 2021 مع المزيد من المعدات التقنية القياسية والإختيارية (المواصفات والأسعار)

مميزات نيسان كيكس 2023

مميزات نيسان كيكس 2023

سعة شحن كبيرة

على الرغم من كونها سيارة متعددة الإستخدامات صغيرة ، لكن جيب نيسان صغير لديها سعة شحن كبيرة للغاية. خلف الصف الثاني ، تجد 708 لتراً من المساحة المخصصة للبضائع. يوجد ما يزيد قليلاً عن 1500 لتر خلف الصف الأول عند طي المقاعد الخلفية. هذه هي الأرقام كبيرة بالنسبة للفئة. من ناحية أخرى ، فإن أرضية صندوق الأمتعة منخفضة وسهلة الإستخدام ، مما يساعد على تحميل الأشياء الثقيلة بسهولة.

سعر أساسي مناسب

إذا كنت تريد سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم ميسورة التكلفة ، فليس هناك خيار أفضل من نيسان كيكس. السعر الأساسي بالكاد يتجاوز 20،000 دولار ، مما يجعلها في المتناول مقارنة بالسيارات المنافسة. بالنسبة لطراز SV نص فل ، سيتعين على المشترين دفع حوالي 22،150 دولارًا. يبدأ سعر إصدار SR فل كامل من 22،850 دولارًا فقط ، والذي سيمنحك جميع التجهيزات المتوفرة في نيسان جيب 2023.

اقتصاد في استهلاك الوقود مثير للإعجاب

تتمتع نيسان kicks باقتصاد في استهلاك الوقود يقدر بـ 6.9 لتر لكل 100 كيلومتر. مرة أخرى ، هذا الرقم مثير للإعجاب مقارنة بسيارات الكروس أوفر الصغيرة الأخرى الموجودة حاليًا في السوق. ضع في اعتبارك أن سيارة نيسان جيب صغير متوفرة فقط بالدفع الأمامي ، جنبًا إلى جنب مع ناقل حركة أوتوماتيكي CVT ، وهو ما يساعد هذه السيارة الصغيرة على تحقيق اقتصاد جيد في استهلاك الوقود.

العديد من أنظمة مساعدة السائق القياسية

معظم السيارات الصغيرة الميسورة التكلفة تأتي مع عدد قليل من ميزات الأمان لنقص التكاليف. هذا ليس ما فعلته شركة نيسان اليابانية مع سيارتها كيكس. تم تجهيز هذه السيارة المتعددة الاستخدامات بشكل قياسي مع نظام مراقبة النقاط العمياء ، وتحذير مغادرة المسار ، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية ، وكشف المشاة ، والمزيد. تأتي الإصدارات العلوية أيضًا مع مثبت السرعة التكيفي ، ونظام مراقبة انتباه السائق ، وتنبيه الباب الخلفي ، وكاميرا رؤية محيطية.

نظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام

يستفيد نظام المعلومات والترفيه في نيسان كيكس من شاشة تعمل باللمس لديها هيكل قائمة بسيط وتوجد في موقع ملائم للسائق. شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة قياسية في الإصدار الأساسي S ، بينما يتم الترقية إلى شاشة مقاس 8 بوصة في باقي الطرازات. تقنيتي أندرويد أوتو وأبل كاربلاي قياسيتين في جميع الطرازات. تتوفر أيضاً مجموعة خدمات NissanConnect ونقطة اتصال Wi-Fi وشاشة عدادات رقمية مقاس 7 بوصة.

ركوب مريح وقيادة سلسة

يساعد نظام التعليق المصمم بشكل جيد على التعامل بسلاسة مع المطبات على الطريق. يتم التحكم بشكل جيد في ميلان الهيكل ، وهذا يزيد من الراحة التي ستشعر بها على متن هذه السيارة. تحتوي نيسان كيسي على مقاعد Zero Gravity التي تحظى بإشادة كبيرة من طرف السائقين. تساعد هذه المقاعد في دعم جسمك من الوركين إلى الكتفين ، مما يساعد على زيادة تدفق الدم وتقليل إجهاد الجسم.

مساحة داخلية كبيرة للركاب

هناك متسع كبير لخمسة أشخاص في نيسان كيكس. إذا كنت تحمل أربعة ركاب بالغين فقط ، فستكون لديهم مساحة كافية ليشعروا بأقصى قدر من الراحة يمكن الحصول عليه في هذه السيارة الصغيرة. مساحة الأرجل كبيرة جدًا في كلا الصفين ، والمقاعد الأمامية المرتفعة توفر للسائقين إطلالة جيدة على الطريق.

تصميم خارجي جديد وعصري

تتمتع نيسان كيكس بمظهر خارجي فريد. هناك العديد من ألوان الطلاء الخارجي التي يمكن الإختيار بينها ، والعديد منها متوفر بسقف أسود. تم تجهيز طرازي SV و SR أيضًا بعجلات ذات تصميم مميز.

عيوب نيسان كيكس 2023

محرك رباعي الأسطوانات ضعيف

أبرز عيوب نيسان صغيره 2023 هو افتقارها إلى القوة. المحرك الوحيد المتاح هو محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر يولد قوة 122 حصانًا. هذا المحرك قد يكون كافيًا للتجول في المدينة ، إلا أنه يحتاج إلى المزيد من القوة للقيادة على الطريق السريع.

الدفع الرباعي غير متوفر

يمكن أن تؤدي إضافة خيار الدفع الرباعي إلى رفع سعر السيارة قليلاً. لكن مع ذلك ، يجب أن تفكر نيسان في منح المشترين خيار ترقية نظام الدفع في المستقبل لتوسيع جاذبية سيارتها الصغيرة. معظم مشتري السيارات المتعددة الإستخدامات يفضلون وجود خيار الدفع الرباعي.

المحرك يصدر الضجيج

قد تعتقد أن نقص الطاقة هو المشكل الوحيد في محرك كيكس ، لكن للأسف ليس كذلك. عند الضغط بقوة على دواسة الوقود خاصة عند القيادة على الطريق السريع ، ستلاحظ أن المحرك يكافح بشكل صاخب لدفع هذه السيارة على الطريق. تصميم المقصورة لا يقوم بعمل كافٍ لمنع تسلل ضوضاء المحرك ، مما يجعل من الصعب الشعور بالراحة داخل كيكس.

ردود فعل محدودة من التوجيه

ردود فعل التوجيه مهمة للتمتع بالقيادة. لسوء الحظ ، لا يوفر التوجيه الكثير من الملاحظات المطلوبة في جيب نيسان كيكرز. لا يؤدي ذلك إلى جعل السيارة مملة في القيادة فحسب ، بل يمكن أن يشكل ذلك خطراً عند القيادة على الطرقات الزلقة أو في المنعطفات الضيقة.

مقارنة بين نيسان كيكس 2023 والمنافسين

نيسان كيكس وهيونداي كونا

لا تمتلك هيونداي كونا مساحة داخلية كبيرة للركاب والبضائع مثل سيارة جيب نيسان الجديد ، لكنها تتفوق عليها في باقي المناطق. تقدم كونا ثلاثة خيارات للمحرك ، وكلها أقوى من محرك kicks الوحيد. تتمتع هيونداي أيضًا بسلوك أكثر استقراراً وهي أكثر متعة في القيادة. بالإضافة إلى ذلك ، يتوفر نظام الدفع الرباعي في كونا ، وهو ما لا تقدمه كيكس.

نيسان كيكس وهوندا HR-V

تتمتع هوندا HR-V بواحدة من أكبر التصاميم الداخلية في فئتها ، بالإضافة مساحة أكبر للركاب الخلفيين وسعة شحن أكبر بقليل من كيكس. لا تحتوي أي من السيارتين على محركات قوية ، لكن HR-V لديها ردود فعل جيدة للتوجيه. من ناحية أخرى ، تتميز نيسان باقتصاد أفضل في استهلاك الوقود والمزيد من التجهيزات القياسية. يجب على الأشخاص الذين يعطون الأولوية للتجهيزات والاقتصاد في استهلاك الوقود اختيار جيب نيسان صغير. إذا كنت تبحث عن المساحة وإثارة إعجاب السائق إذهب مع هوندا HR-V.

سعر نيسان كيكس 2023

سعر نيسان كيكس 2023

أسعار سيارات نيسان كيكس 2023 بالدولار الأمريكي

نيسان كيكس S: ابتداءاً من 20,290 دولار

نيسان كيكس SV: ابتداءاً من 22,150 دولار

نيسان كيكس SR: ابتداءاً من 22,850 دولار

اسعار نيسان كيكس 2023 في السعودية

نيسان كيكس S: ابتداءاً من 76,000 ألف ريال سعودي

نيسان كيكس SV: ابتداءاً من 82,000 ألف ريال سعودي

نيسان كيكس SR: ابتداءاً من 85,000 ألف ريال سعودي

مواصفات محرك نيسان كيكس 2023

مواصفات محرك نيسان كيكس 2023

محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر.

قوة حصانية تبلغ 122 حصاناً / 6300 دورة في الدقيقة.

عزم دوران يبلغ 154 نيوتن متر / 4000 دورة في الدقيقة.

ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار CVT ينقل الطاقة إلى العجلات الأمامية.

استهلاك وقود يبلغ 6.9 لتر لكل 100 كيلومتر.

تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 9.6 ثانية.

سرعة قصوى قد تصل إلى 177 كيلومتر في الساعة.

الوان نيسان كيكس 2023

الوان نيسان كيكس 2023

Electric Blue Metallic

Scarlet Ember Tintcoat

Super Black

Gun Metallic

Boulder Gray Pearl

Aspen White TriCoat

Fresh Powder

Electric Blue Metallic + سقف بلون Super Black

Scarlet Ember Tintcoat + سقف بلون Super Black

Monarch Orange Metallic + سقف بلون Super Black

Boulder Gray Pearl + سقف بلون Super Black

Aspen White TriCoat + سقف بلون Super Black

الأبعاد الخارجية لسيارة نيسان كيكس 2023

الطول: 429.5 سنتيمتر

طول قاعدة العجلات: 261.8 سنتيمتر

العرض: 176 سنتيمتر

الإرتفاع: 161 سنتيمتر

الإرتفاع عن الأرض: 17.7 سنتيمتر

وزن السيارة الفارغة: يتراوح ما بين 1218 و 1248 كيلوغرام

الشكل الخارجي لسيارة نيسان كيكس 2023

الشكل الخارجي لسيارة نيسان كيكس 2023

تأتي نيسان كيكس موديل 2023 بشكل قياسي مع عجلات فولاذية مقاس 16 بوصة مع إطارات لجميع التضاريس ، ومصابيح أمامية هالوجين ، وشكبة أمامية من الكروم ، ومصد خلفي بلون الهيكل ، ومرايا جانبية كهربائية ، ونوافذ وأقفال أبواب كهربائية.

تتوفر عجلات من الألمنيوم مقاس 17 بوصة ، ومصابيح أمامية LED مع إضاءة نهارية LED ، ومصابيح ضباب LED ، وشبكة أمامية باللون الأسود الداكن ، ومقابض أبواب بلون الهيكل ، ومرايا جانبية مدفأة بلون الهيكل أو باللون الأسود اللامع ، وأبواب مع تطعيمات من الفضة ، وجناح سقف خلفي باللون الأسود أو الفضي ، وقضبان سقف.

فرامل قرصية أمامية مهواة وفرامل خلفية أسطوانية قياسية ، ويتم إضافة فرامل خلفية مهواة وفرامل ركن إلكترونية في الإصدارات العلوية.

يتم تجهيز جميع الطرازات بتعليق أمامي مستقل بدعامة مع قضيب موازنة أمامي ، وتعليق خلفي من نوع Torsion ، وتوجيه يعمل بالطاقة الكهربائية.

الشكل الخارجي لسيارة نيسان كيكس 2023

نيسان كيكس 2023 من الداخل

نيسان كيكس 2023 من الداخل

الراحة والمساحة الداخلية

توفر جيب نيسان كيكس صفين من المقاعد الفسيحة تتسع لما يصل إلى خمسة أشخاص ، مع مساحة كافية لأربعة ركاب للجلوس بشكل مريح.

مقعد السائق المرتفع يمنحك إطلالة جيدة على الطريق. ومع ذلك ، يقول بعض المراجعين أن المقاعد الأمامية قد تحتاج دعم علوي للظهر.

قد يواجه السائقون طوال القامة الذين لديهم أقدام كبيرة مشاكل في مقعد السائق. دواسة الوقود مشدودة على جانب مسند القدمين ، وقد يكون وضع الجلوس المستقيم غير مريح.

ظهور المقاعد الخلفية في وضع مستقيم للغاية ، والمقعد الخلفي الأوسط مسطح وصلب. هذه من بين المقاعد الخلفية الأقل راحة في هذه الفئة من السيارات.

ضوضاء الرياح والطريق ليست سيئة للغاية لكنها تصبح أكثر وضوحًا عند القيادة على الطرق السريعة.

من السهل الدخول والخروج من قمرة القيادة ، وأدوات التحكم المادية بسيطة وسهلة الاستخدام.

الرؤية الخارجية جيدة من الأمام والجوانب بفضل النوافذ الكبيرة وخط غطاء المحرك المنخفض. تقلل أعمدة السقف الخلفي السميكة من الرؤية الخلفية إلى حد ما ، لكنها لا تسبب مشكلة.

نيسان كيكس 2023 من الداخل

التجهيزات الداخلية

نيسان كيكس 2023 تأتي بشكل قياسي مع مقعد للسائق قابل للتعديل يدوياً في ستة اتجاهات وقابل لضبط الإرتفاع ، ومقعد للراكب الأمامي قابل للتعديل يدوياً في أربعة اتجاهات ، وعجلة قيادة تلسكوبية وقابلة للإمالة ، ومقاعد من القماش ، ومقعد صف ثاني قابل للطي والإمالة بنسبة 60/40 ، ولمسات داخلية معدنية.

تتوفر مقاعد رياضية من القماش مع خياطة برتقالية ، ومقاعد من الجلد الصناعي مع خياطة برتقالية ، ومقاعد أمامية مدفأة ، وعجلة قيادة مدفأة ومغلفة بالجلد ، ومقابض أبواب من الكروم.

نيسان كيكس 2023 من الداخل

سعة الشحن

تتمتع سيارة نيسان كيكس بمساحة تخزين استثنائية تبلغ 708 لتر خلف مقاعد الصف الثاني و 1500 لتر مع طي هذه المقاعد للأسفل. الجانب السلبي الوحيد هو أن المقاعد الخلفية لا تطوى بشكل مسطح تمامًا ، ولا يوجد ممر مركزي يتيح لك تمرير الأغراض الطويلة دون الحاجة إلى طي المقاعد للأسفل.

أماكن التخزين الصغيرة لأغراضك الشخصية مناسبة أيضاً. توجد جيوب تخزين خلف المقاعد الأمامية ، ومنطقة تخزين بحجم جيد أمام ذراع التروس ، وأربعة حوامل زجاجات ، وحامل أكواب قابل للتهيئة يمكن تحويله إلى منطقة تخزين متوسطة الحجم. منطقة التخزين في وحدة التحكم المركزية كبيرة ، كذلك الأمر بالنسبة لجيوب الأبواب.

نيسان كيكس 2023 من الداخل

الميزات التقنية في نيسان كيكس 2023

شاشة العدادات الرقمية في نيسان كيكس 2023

نيسان كيكس 2023 متوفرة مع شاشة قياسية تعمل باللمس مقاس 7 بوصة أو شاشة اختيارية مقاس 8 بوصة. رسومات الشاشة القياسية باهتة ، وبعض أيقونات القائمة صغيرة. ومع ذلك ، فإن نظام المعلومات الترفيهي يعمل بشكل جيد ، ويتميز ببنية قائمة بسيطة وسهلة الاستخدام أثناء القيادة.

الميزات التقنية القياسية في كيكس تشمل تقنيتي أندرويد أوتو وأبل كاربلاي ، وستة مكبرات صوت ، وثلاثة منافذ USB ، وبلوثوث. يتوفر نظام صوت Bose مكون من تسعة مكبرات صوت ، ومنفذ USB إضافي ، وراديو فضائي ، وخدمات NissanConnect ، ووايفاي ، ومكيف هواء أوتوماتيكي ، وشاشة عدادات رقمية مقاس 7 بوصة ، والتشغيل عن بعد ، ودخول القرب بدون مفتاح.

شاشة نيسان كيكس 2023

الضمان وتغطية الصيانة في نيسان كيكس 2023

ضمان محدود: 3 سنوات أو 36.000 ميل.

ضمان لمجموعة نقل الحركة: 5 سنوات أو 60.000 ميل.

المساعدة على الطريق: 3 سنوات أو لمسافة لامحدودة.

ضمان ضد الإنثقاب: 5 سنوات أو لمسافة لامحدودة.

أنظمة السلامة في نيسان كيكس 2023

  • أجهزة ركن السيارات خلفية
  • كاميرا للرؤية الخلفية
  • تحذير الإصطدام الأمامي
  • نظام كشف المشاة
  • الكبح التلقائي في حالات الطوارئ
  • تحذير مغادرة المسار
  • تنبيه حركة المرور الخلفية
  • مراقبة النقاط العمياء
  • مصابيح أمامية تلقائية عالية الشعاع
  • مراقبة انتباه السائق
  • مثبت السرعة التكيفي
  • كاميرا رؤية محيطية
  • تنبيه الباب الخلفي

مواصفات فئات نيسان كيكس 2023

نيسان كيكس S

  • محرك بقوة 122 حصان
  • ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار CVT
  • الدفع الأمامي
  • تنجيد من القماش
  • مقعد للسائق قابل للتعديل يدوياً في ستة اتجاهات
  • مقعد للراكب الأمامي قابل للتعديل يدوياً في أربعة اتجاهات
  • ستة مكبرات صوت
  • شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة
  • أندرويد أوتو
  • أبل كاربلاي
  • ثلاثة منافذ USB
  • بلوثوث
  • تحذير الإصطدام الأمامي
  • نظام كشف المشاة
  • أجهزة ركن السيارات خلفية
  • كاميرا للرؤية الخلفية
  • الكبح التلقائي في حالات الطوارئ
  • مراقبة النقاط العمياء
  • مصابيح أمامية تلقائية عالية الشعاع
  • تحذير مغادرة المسار
  • تنبيه حركة المرور الخلفية
  • مصابيح أمامية هالوجين
  • عجلات من الفولاذ مقاس 16 بوصة

نيسان كيكس SV

  • ميزات طراز S
  • شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة
  • شاشة عدادات رقمية مقاس 7 بوصة
  • منفذ USB إضافي
  • مثبت السرعة التكيفي
  • راديو فضائي
  • مكيف هواء أوتوماتيكي
  • التشغيل عن بعد
  • دخول القرب بدون مفتاح
  • تنبيه الباب الخلفي
  • مراقبة انتباه السائق
  • مسند ذراع أمامي
  • مرايا جانبية مدفأة
  • مكابح ركن ألكترونية
  • عجلات من الألمنيوم مقاس 17 بوصة
  • قضبان سقف

نيسان كيكس SR

  • ميزات طراز SV
  • كاميرا رؤية محيطية
  • عجلة قيادة مغلفة بالجلد
  • جناح سقف
  • مصابيح أمامية ومصابيح ضباب LED
  • مقاعد رياضية من القماش

باقة Premium تضيف:

  • مقاعد أمامية مدفأة
  • تنجيد من الجلد الصناعي
  • عجلة قيادة مدفأة
  • واي فاي
  • نظام صوت Bose
  • خدمات NissanConnect

للمزيد من المعلومات: https://www.nissanusa.com/vehicles/crossovers-suvs/kicks.html

زر الذهاب إلى الأعلى