كيا

كيا ريو 2023 المواصفات والأسعار في السعودية (المميزات والعيوب)

كيا ريو 2023

تعد كيا ريو 2023 واحدة من أفضل السيارات الصغيرة الحجم. تتميز هذه السيارة باقتصاد ممتاز في استهلاك الوقود، كما أنها ممتعة بشكل مدهش في القيادة. تحتوي كيا ريو على نظام معلومات وترفيه محدث وسهل الإستخدام، بالإضافة إلى تصميم داخلي جميل ومبني بشكل جيد. في الجانب الآخر، لا تقدم كيا ريو مساحة داخلية كبيرة وصندوق شحن كبير، كما أنها لا توفر الكثير من أنظمة مساعدة السائق القياسية. تتنافس كيا ريو سيدان مع منافسين معروفين في فئة سيارات السيدان الصغيرة، مثل هيونداي أكسنت ونيسان فيرسا. في حين تتنافس كيا ريو هاتشباك مع منافسين معروفين في فئة سيارات الهاتشباك الصغيرة، مثل ميني كوبر وشيفروليه سبارك.

إقرأ أيضاً

سعر كيا سورينتو 2023 الرسمي في السعودية (المميزات والعيوب)

مواصفات وأسعار كيا K5 2023 في السعودية (المميزات والعيوب)

أسعار سيارات كيا 2022 – 2023 في السعودية

مواصفات وأسعار كيا نيرو 2023 الهجينة الجديدة كلياً (الجيل الثاني)

كيا كرنفال 2023 بترقيات جديدة لطرازي SX و SX Prestige (المواصفات والأسعار)

فيديو لسيارة كيا ريو 2023

مميزات كيا ريو 2023

  • اقتصاد ممتاز في استهلاك الوقود
  • تصميم داخلي أنيق
  • قيادة سلسة وركوب مريح
  • نظام معلومات وترفيه سهل الإستخدام

عيوب كيا ريو 2023

  • صف خلفي ضيق
  • محرك ضعيف ويصدر الضجيج أثناء القيادة بسرعات عالية
  • فقدان الشعور بالتوجيه
  • قلة أنظمة الأمان القياسية
  • سعة شحن صغيرة في كيا ريو سيدان

هل كيا ريو 2023 سيارة جيدة؟

كيا ريو 2023 هي سيارة جيدة وتقدم قيمة جيدة في فئتها. سعرها الأساسي منخفض ومعدلات الاقتصاد في استهلاك الوقود ممتازة. ديناميكيات القيادة الخاصة بها محبطة بعض الشيء، ولكن بشكل عام، ستجد أن سيارة كيا ريو سهلة القيادة وتوفر ركوباً مريحاً إلى حد ما، على الرغم من أن بعض السائقين سيجدون أن القيادة قاسية بعض الشيء. بالإضافة إلى ذلك، فهي لا تأتي بشكل قياسي مع أنظمة مساعدة السائق، والمحرك صاخب بعض الشيء في ظل التسارع الشديد، ويتتسلل الكثير من ضوضاء الرياح والطرق إلى داخل المقصورة. المقاعد الخلفية ضيقة بالنسبة للركاب البالغين، ولكن هذا الأمر شائع في معظم السيارات من نفس الحجم.

الفرق بين كيا ريو 2023 وكيا ريو 2022

تمت إضافة مستشعر مستوى الزيت الذي ينبه السائق إذا كان مستوى الزيت بحاجة إلى زيادة.

مقارنة بين كيا ريو 2023 والمنافسين

كيا ريو وهيونداي أكسنت

هيونداي أكسنت هي أفضل سيارة صغيرة الحجم في السوق اليوم. أكسنت هي أكبر قليلاً من ريو ولديهما الكثير من الأشياء المشتركة، مثل المساحة الداخلية والمحركات. ومع ذلك، يمكن أن تكون كيا خيارًا أفضل لمعظم المشترين لأنها توفر مساحة أكبر للشحن في نسخة الهاتشباك، ولديها نظام معلومات وترفيه أفضل. تعتبر ريو أيضًا أكثر رشاقة واقتصاداً في استهلاك الوقود من أكسنت.

كيا ريو ونيسان فيرسا

كما هو الحال مع كيا ريو، لا تقدم نيسان فيرسا محركاً قوياً، لكنها توفر قيادة سلسة وركوباً مريحاً. توفر نيسان مساحة أكبر للركاب والبضائع، وسعرها الأساسي أقل من سعر كيا. من ناحية أخرى، يتم تقديم ريو على شكل سيدان وهاتشباك (فيرسا متوفرة فقط في نسخة سيدان). ريو تأتي أيضاً مع المزيد من المعدات القياسية مثل أندرويد أوتو وأبل كاربلاي.

سعر كيا ريو 2023

تأتي سيارة كيا ريو موديل 2023 في الأسواق العالمية بثلاث فئات: الفئة الأولى LX سيدان بسعر 16.550 دولار أمريكي، الفئة الثانية S سيدان بسعر 17.190 دولار أمريكي، الفئة الثالثة S هاتشباك بسعر 17.490 دولار أمريكي.

يتم تقديم سيارة كيا ريو 2023 في المملكة العربية السعودية عبر الوكيل شركة كيا الجبر بالأسعار التالية: الفئة الأولى 1.4L LX بسعر 68.650 ريال سعودي، الفئة الثانية 1.4L LX 1 بسعر 72.000 ريال سعودي، الفئة الثالثة 1.4L EX بسعر 82.000 ريال سعودي.

تأتي سيارة كيا ريو 2023 في الإمارات بفئتين: الفئة الأولى 1.4L MPI بسعر 53.000 درهم إماراتي، الفئة الثانية 1.6L MPI بسعر 67.500 درهم إماراتي.

مواصفات محرك كيا ريو 2023

محركات كيا ريو 2023

المحرك القياسي عبارة عن محرك رباعي الأسطوانات سعة 1400 سي سي، ينتج 100 حصان، مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات ونظام الدفع الأمامي.

المحرك الثاني عبارة عن محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر ينتج 120 حصانًا وعزم دوران يبلغ 151 نيوتن/متر، ويعمل هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي CVT. هذا المحرك مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات قي الأسواق العربية.

استهلاك الوقود في كيا ريو 2023

كيا ريو 2023 تقدم معدلات ممتازة لاستهلاك الوقود تقدر بـ 14 كيلومتر لكل لتر في المدينة و 17.4 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع.

تجربة قيادة كيا ريو 2023

على الرغم من أن محرك كيا ريو الرباعي الأسطوانات لا يبدو قوياً كثيرًا ، إلا أنه يقدم أداءاً محترماً في فئة سيارات السيدان الصغيرة. لا يتمتع هذا المحرك بقوة حصانية مذهلة ، ولكن هذا أمر شائع في هذه الفئة من السيارات. هذا المحرك يوفر تسارعاً لا بأس به داخل المدينة ، لكنك قد تحتاج إلى المزيد من القوة لتجاوز المركبات الأخرى على الطريق السريع أو لصعود التلال. يصدر هذا المحرك أيضًا الكثير من الضجيج عند القيادة بسرعة عالية.

تتمتع جميع سيارات كيا ريو بقيادة أكثر سلاسة من العديد من زملائها في هذه الفئة. من السهل أيضًا المناورة بها في الشوارع المزدحمة أو في مواقف السيارات بفضل نصف قطر الدوران الصغير ، والقيادة ممتعة أيضاً على الطرقات الملتوية. جودة الركوب مريحة ومثيرة للإعجاب ، حتى على الطرقات الغير مستوية.

التصميم الخارجي لسيارة كيا ريو 2023

التصميم الخارجي لسيارة كيا ريو 2023

كيا ريو 2023 هي سيارة سيدان وهاتشباك صغيرة الحجم، يبلغ طولها الإجمالي 438.4 سنتيمتر لطراز السيدان و 406.4 سنتيمتر لطراز الهاتشباك، ويبلغ طول قاعدة العجلات 258 سنتيمتر، والعرض 172.4 سنتيمتر، ويبلغ ارتفاع السيارة 145 سنتيمتر. يبلغ وزن طراز السيدان 1255 كيلوغرام، ويبلغ وزن طراز الهاتشباك 1252 ​​كيلوغرام .ريو لديها خلوص أرضي يبلغ 13.9 سنتيمتر.

بالنسبة لإعادة التصميم الخارجي التي عرفتها لعام 2021، حصلت كيا ريو على وجه أمامي معاد تصميمه، والذي يتضمن شبكة أمامية سوداء ومصد أمامي جديد. تحتوي مقدمة السيارة على شبكة أمامية سوداء، ومصابيح أمامية هالوجين، وعجلات فولاذية مقاس 15 بوصة مع أغطية بلاستيكية، ومرايا جانبية مدفأة بلون الهيكل. تتوفر عجلات من الألمنيوم مقاس 15 بوصة ومصابيح أمامية LED.

التصميم الخارجي لسيارة كيا ريو 2023

ألوان كيا ريو 2023

Aurora Black

Silky Silver

Clear White

Steel Gray

Currant Red

Sporty Blue

كيا ريو 2023 من الداخل

كيا ريو 2023 من الداخل

بغض النظر عن نمط الهيكل، يمكن أن تستوعب كيا ريو 2023 ما يصل إلى خمسة أشخاص في صفين من المقاعد. من المفترض أن تكون هذه السيارة قادرة على حمل خمسة أشخاص بالغين، ولكن في الواقع وجدنا أن أربعة منهم فقط سيكون بإمكانهم الجلوس بشكل مريح في المقصورة. المقاعد الأمامية ناعمة ومريحة إلى حد ما، مع توفر مساحة كبيرة للرأس وللساقين. الأشخاص الطوال القامة سيحصلون أيضاً على الراحة والمساحة الكافية في الرحلات الطويلة. كما هو الحال مع العديد من السيارات الصغيرة الحجم، تكون المقاعد الخلفية أصغر من المقاعد الأمامية، ولكن هناك مساحة كافية للكبار للجلوس بشكل مريح في الرحلات القصيرة، وسيتعين على الركاب الطوال القامة إمالة رؤوسهم بسبب مساحة الرأس المحدودة. السائق سيحصل على مقعد قياسي قابل للتعديل يدويًا في ستة اتجاهات.

كيا ريو 2023 من الداخل

لطالما حرصت كيا على تقديم التصميمات الداخلية التي تبدو أفضل مما يوحي به سعر السيارة الفعلي، وكيا ريو تحقق ذلك. تم تصميم مقصورة الركاب بشكل جيد. وعلى الرغم من وجود الكثير من البلاستيك الصلب، إلا أنها لا تزال تتمتع بمظهر جذاب وجميل. تأتي كيا ريو مع تنجيد من قماش باللون الأسود أو الرمادي. لا يمكن دمج ألوان داخلية معينة إلا مع ألوان خارجية معينة. تهيمن المواد البلاستيكية الداكنة على باقي الأجزاء الداخلية، ونقاط الإتصال الرئيسية مثل ناقل الحركة وعجلة القيادة مغلفة بمادة البولي يوريثين.

كيا ريو 2023 من الداخل

كيا ريو 2023 تأتي بشكل قياسي مع مقعد للسائق قابل للتعديل يدوياً في ستة اتجاهات، ونوافذ وأقفال أبواب كهربائية، وعجلة قيادة قابلة للميلان. يتوفر مقعد خلفي قابل للطي بنسبة 60/40.

كيا ريو 2023 من الداخل

سعة الشحن الخاصة بريو ليست الأفضل في هذه الفئة من السيارات. طراز السيدان لديه سعة شحن تبلغ 388 لتراً، بينما يحتوي طراز الهاتشباك على 492 لتراً خلف المقاعد الخلفية و 928 لتراً مع طي هذه المقاعد للأسفل.

كيا ريو 2023 من الداخل

نظام المعلومات والترفيه في كيا ريو 2023

نظام المعلومات والترفيه في كيا ريو 2023

كيا ريو 2023 مجهزة بشاشة معلومات وترفيه تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، وهي أكبر من بعض الشاشات الموجودة في بعض السيارات المنافسة. يتم وضع هذه الشاشة في مكان مرتفع على لوحة القيادة، ومن السهل رؤيتها والوصول إليها، وتستجيب بسرعة للمدخلات. نظام المعلومات والترفيه يحتوي على قائمة بديهية، ويشتمل أيضاً على عناصر تحكم مادية ولمسية مصممة بشكل جيد. ريو تحتوي أيضاً على ستة مكبرات صوت، وبلوثوث، ومنفذ USB، وتقنيتي أندرويد أوتو وأبل كاربلاي. تتوفر تقنية WiFi، وراديو فضائي، ومنافذ USB إضافية، والدخول بدون مفتاح، ومكيف هواء أوتوماتيكي، والتشغيل بضغطة زر.

الضمان وتغطية الصيانة في كيا ريو 2023

ضمان محدود لمدة 5 سنوات أو 60.000 ميل.

ضمان لمجموعة نقل الحركة لمدة 10 سنوات أو 100.000 ميل.

المساعدة على الطريق لمدة 5 سنوات أو 60.000 ميل.

ضمان ضد الإنثقاب لمدة 5 سنوات أو 100.000 ميل.

أنظمة الأمان في كيا ريو 2023

كيا ريو مجهزة بكاميرا للرؤية الخلفية فقط. قمت بالإنتقال إلى الفئة S للحصول على مثبت السرعة، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والتحذير من الإصطدام الأمامي، والمساعدة في الحفاظ على المسار، ومراقبة نعاس السائق، والتحذير من مغادرة المسار.

مواصفات فئات كيا ريو 2023

كيا ريو LX

  • مقعد للسائق قابل للتعديل يدوياً
  • مقاعد مغلفة بالقماش
  • كاميرا للرؤية الخلفية
  • ستة مكبرات صوت
  • شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة
  • أندرويد أوتو
  • أبل كاربلاي
  • بلوثوث
  • منفذ USB
  • عجلات من الفولاذ مقاس 15 بوصة
  • عجلة قيادة قابلة للتعديل

كيا ريو S

  • ميزات إصدار LX
  • منافذ USB إضافية
  • صف خلفي قابل للطي بنسبة 60/40
  • مثبت السرعة
  • دخول بدون مفتاح

الباقة التقنية تضيف:

  • نظام كشف المشاة
  • تحذير الإصطدام الأمامي
  • تحذير مغادرة المسار
  • مراقبة انتباه السائق
  • أضواء أمامية تلقائية عالية الشعاع
  • مصابيح أمامية LED
  • تنبيه المقعد الخلفي
  • مكيف هواء أوتوماتيكي
  • عجلات من الألمنيوم مقاس 15 بوصة

للمزيد من المعلومات

طراز الهاتشباك: https://www.kia.com/us/en/rio-5-door

طراز السيدان: https://www.kia.com/us/en/rio

زر الذهاب إلى الأعلى