هيونداي سنتافي 2023

تعتبر هيونداي سنتافي 2023 من أشهر سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم في المملكة العربية السعودية والعالم العربي. أصبحت هونداي سنتافي أكثر أناقة في عام 2021 عندما حصلت على تصميم خارجي جديد والمزيد من التجهيزات الداخلية. إنها ليست مميزة مثل شقيقتها هيونداي توسان ، لكنها سيارة دفع رباعي فسيحة وأنيقة مناسبة لمظم مشتري هذا النوع من السيارات. عند شرائك لهيونداي سنتافي ستحصل على الكثير من المعدات بنفس السعر ، وتتوفر اربع خيارات للمحرك بما في ذلك محركين هجينين في سنتافي هايبرد وبلاجن هايبرد. ولكن هناك عدد قليل من المنافسين الذين قد ترغب في إلقاء نظرة عليهم ، مثل كيا تيلورايد وهيونداي باليسايد.

إقرأ أيضاً

هيونداي سوناتا 2023 مع المزيد من التجهيزات المتوفرة (المواصفات والأسعار)

هيونداي كونا N 2023 العالية الأداء بقوة 276 حصاناً (المواصفات والأسعار)

مقارنة بين فئات هيونداي سوناتا 2022 مع الأسعار

مقارنة بين فئات هيونداي النترا 2023 مع الأسعار

الكشف عن صور سيارة هيونداي أيونيك 6 2024 الجديدة كلياً

ما الفرق بين هيونداي سنتافي 2023 وهيونداي سنتافي 2022؟

تم التخلي عن باقة SEL Convenience الإختيارية.

تمت إضافة نظام كاميرا الرؤية المحيطية ونظام مراقبة النقطة العمياء في جميع طرازات SEL Premium.

تعد شاشة عدادات رقمية ومقاعد صف ثاني تعمل بالكهرباء ومرآة للرؤية الخلفية ذاتية التعتيم معدات قياسية في طرازات SEL Premium و Limited و Calligraphy.

تمت إضافة باب خلفي كهربائي ، وعجلة قيادة مغلفة بالجلد ، وحواجب شمس للنوافذ الخلفية ، ومثبت السرعة التكيفي ، ومكيف هواء ثنائي المناطق في طرازي SEL و XRT.

أصبح نظام المساعدة في القيادة على الطريق السريع قياسي هذه المرة في جميع طرازات سنتافي هايبرد.

شاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة للمعلومات والترفيه قياسية في جميع الطرازات الهجينة.

تتوفر ألوان طلاء خارجي جديدة في الإصدارات الهجينة: Hampton Gray و Calypso Red و Stormy Sea. تم استبدال لون Quartz White بلون White Pearl الجديد.

مميزات هيونداي سنتافي 2023

هيونداي سنتافي 2023

أربعة خيارات للمحرك

تمنح hyundai santa fe المشترين الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بمجموعة نقل الحركة ، وهناك أيضاً محركين هجينين. المحرك القياسي عبارة عن محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لترًا يولد 191 حصانًا. والآخر محرك توربو رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ، ويمكنه توفير 281 حصانًا. يتضح أن هذه الأخير أقوى بكثير من المحرك القياسي ، على الرغم من أن المحرك الأساسي يوفر قوة محترمة. تستخدم سنتافي هايبرد محرك توربو رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لترً ومحركًا كهربائيًا ، وكلاهما ينتج قوة حصانية مشتركة تبلغ 226 حصانًا. يحتوي محرك سنتافي بلاجن هايبرد على نفس مجموعة نقل الحركة الهجينة السابقة ، ولكنه يأتي مع طارية أكبر. هذا الإصدار لديه قوة حصانية أكبر تبلغ 261 حصانا.

العديد من أنظمة مساعدة السائق

يم تجهيز هيونداي سنتافي موديل 2023 بمجموعة واسعة من أنظمة مساعدة السائق. تشتمل مجموعة أنظمة السلامة القياسية على ميزة الحفاظ على المسار ، ومثبت السرعة التكيفي ، ومساعد تتبع المسار ، والتحذير من الاصطدام الأمامي ، وتحذير انتباه السائق ، ونظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ. يمكن لميزة تجنب الاصطدام الأمامي اكتشاف وجود المركبات والمشاة وراكبي الدراجات ، لذا فهي ميزة تساعد في الحفاظ على أمان جميع الأشخاص الموجودين على الطريق. يمكن أن تستفيد الإصدارات الأكثر تكلفة من نظام مراقبة النقطة العمياء ، ونظام المساعدة في القيادة على الطرق السريعة ، وكاميرا الرؤية المحيطية ، وتنبيه حركة المرور الخلفية.

سعة شحن كبيرة

بالنسبة للكثيرين ، المساحة الداخلية لسنتافي هو ما يجعلها جذابة في هذه الفئة. خلف الصف الثاني من المقاعد ، تبلغ مساحة البضائع 1019 لتراً ، وعند طي هذه المقاعد لأسفل ، ستكون لديك 2038 لتراً من مساحة الشحن. هذا الرقم كبير مقارنة بما يقدمه العديد من المنافسين ، ويمنح الركاب مساحة كبيرة لحمل الأشياء الكبيرة.

مساحة داخلية كبيرة

الصف الخلفي لسنتافي يوفر نفس القدر من المساحة مثل الصف الأمامي. يمكن حتى للأشخاص طوال القامة أن يمدوا أرجلهم ، حيث تبلغ مساحة أرجل الصف الثاني 42 بوصة. هذا يجعله خياراً مناسباً لأولئك الذين غالبًا ما يكون لديهم عائلة مكونة من أشخاص مراهقين أو بالغين.

إصدارين هجينين موفرين للوقود

تقدم شركة هيونداي إصدارين هجينين من سنتافي الجديدة. سنتافي هايبرد فعالة للغاية في استهلاك الوقود ، حيث تحقق 6.9 لتر لكل 100 كيلومتر. يبلغ استهلاكها المشترك 34 ميلاً للغالون الواحد. سنتافي بلاجن هايبرد لديه استهلاك وقود مماثل يبلغ 7.1 لتر لكل 100 كيلومتر عند ضبطها على الوضع الهجين وحده. عند استخدام المحرك الكهربائي فقط ، تحقق استهلاك وقود يبلغ 3 لتر لكل 100 كيلومتر. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنها السفر لمسافة طويلة باستخدام الطاقة الكهربائية وحدها. يبلغ مداها الكهربائي 48 كيلومتراً ، وهو ما قد يكون كافياً للرحلات القصيرة في أنحاء المدينة. قد يتمكن بعض السائقين من الوصول إلى العمل والعودة إلى المنزل دون الحاجة إلى استخدام البنزين.

ميزات تقنية متطورة

تتمتع هيونداي سنتافي بمجموعة من الميزات التقنية الجذابة. فهي تأتي بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة في الطرازات الغير هجينة وشاشة تعمل باللمس مقاس 10.3 بوصة في سنتافي هايبرد ، بالإضافة إلى تقنيتي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو و Bluetooth. الفئات العلوية تضيف نظام الملاحة وشاحن لاسلكي ونظام صوت Harman Kardon مزود بـ 12 مكبر صوت وشاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة.

العديد من الميزات الفاخرة وتجهيزات الراحة

يمكن تزويد سنتافي بمقاعد من جلد Nappa الفاخر والتي تبدو فاخرة وناعمة الملمس. يمكن تدفئة المقاعد الأمامية وتهويتها ، ويمكن الحصول على مقعد للسائق قابل للتعديل كهربائياً في أربعة اتجاهات مع دعم لأسفل الظهر ، وعجلة قيادة مدفأة ومقاعد الصف الثاني مدفأة.

مقارنة بين هيونداي سنتافي 2023 والمنافسين

هيونداي سنتافي 2023

هيونداي سنتافي وهيونداي توسان

أعيد تصميم هيونداي توسان بالكامل لعام 2022 ، وستلاحظ الفرق الكبير بين تصميمها وتصميم سنتافي الأكبر حجماً. تتمتع كلتا السيارتين بتصميمات داخلية عالية الجودة مع خمسة مقاعد ومساحة كبيرة للركاب والبضائع والعديد من الميزات التكنولوجية وأنظمة السلامة المشتركة. كلاهما يأتي مع نفس المحرك القياسي ، على الرغم من أن سنتافي تم ضبط محركها لإنتاج طاقة أكبر. الميزة الرائعة في توسان هو سعرها الأساسي الأقل بحوالي 7500 ألف ريال سعودي من سعر سنتافي ، بالإضافة إلى اقتصاد أفضل في استهلاك الوقود. في الجهة المقابلة ، توفر سنتافي محركات اختيارية أكثر قوة وقدرة سحب أكبر.

هيونداي سنتافي وكيا سورينتو

تم بناء كيا سورينتو على نفس منصة هيونداي سنتافي ، ونتيجة لذلك ، فإن كلتا السيارتين لديهما الكثير من القواسم المشتركة. على سبيل المثال ، لديهما نفس المساحة الداخلية ، ونفس تصنيفات استهلاك الوقود ، وتتشاركان في نفس خيارات المحرك ، والكثير من التجهيزات الداخلية وأنظمة مساعدة السائق. تتمتع كلتا السيارتين أيضًا باستهلاك وقود مماثل. الاختلافات الرئيسية تكمن في التصميم والمقاعد والسعر. سنتافي أرخص بحوالي 7500 ألف ريال سعودي ، في حين أن سورينتو لديها داخلية أكثر اتساعًا ومساحة أكبر للشحن. تحتوي سورينتو أيضًا على صف ثالث ، مما يسمح لها باستيعاب سبعة أشخاص. أما بالنسبة للطرازات الهجينة ، تعتبر سورينتو هايبرد أكثر اقتصاداً في استهلاك الوقود ، وتتمتع كلتا السيارتين بتسارع لائق ، وركوب مريح ، ومقصورة لطيفة ، لكن نظام المعلومات والترفيه في سورينتو هايبرد أكثر استجابة.

سعر هيونداي سنتافي 2023

سعر هيونداي سنتافي 2023

أسعار سيارات هيونداي سنتافي 2023 بالدولار الأمريكي

SE: ابتداءاً من 28,200 دولار

SEL: ابتداءاً من 31,900 دولار

XRT: ابتداءاً من 33,700 دولار

Limited: ابتداءاً من 40,050 دولار

Calligraphy: ابتداءاً من 42,050 دولار

Blue Hybrid: غير معروف

Sel Premium Hybrid: غير معروف

Limited Hybrid: غير معروف

Limited PHEV: غير معروف

أسعار سيارات هيونداي سنتافي 2023 في المملكة العربية السعودية

الفئة الأولى: ابتداءاً من 105,000 ألف ريال سعودي

الفئة الثانية: ابتداءاً من 121,000 ألف ريال سعودي

الفئة الثالثة: ابتداءاً من 131,000 ألف ريال سعودي

الفئة الرابعة: ابتداءاً من 142,000 ألف ريال سعودي

الفئة الخامسة: ابتداءاً من 162,000 ألف ريال سعودي

أسعار سيارات هيونداي سنتافي 2023 في الإمارات

الفئة الأولى: ابتداءاً من 94,000 ألف درهم إماراتي

الفئة الثانية: ابتداءاً من 103,000 ألف درهم إماراتي

الفئة الثالثة: ابتداءاً من 114,000 ألف درهم إماراتي

الفئة الرابعة: ابتداءاً من 128,000 الف درهم إماراتي

الفئة الخامسة: ابتداءاً من 146,000 ألف درهم إماراتي

أسعار سيارات هيونداي سنتافي 2023 في قطر

الفئة الأولى: ابتداءاً من 89,000 ألف ريال قطري

الفئة الثانية: ابتداءاً من 135,000 ألف ريال قطري

أسعار سيارات هيونداي سنتافي 2023 في الكويت

الفئة الأولى: ابتداءاً من 8,950 ألف دينار كويتي

متى يتغير شكل سنتافي؟

أعيد تصميم هيونداي سنتافي بالكامل آخر مرة لعام 2019 ، وفي سنة 2022 تم التخلي عن موديل سنتافي XL الذي يحتوي على ثلاثة صفوف من المقاعد. تم تحديث التصميمين الداخلي والخارجي للسيارة في عام 2021 ، وبعدها تم إصدار الطراز الجديد XRT والذي يأتي بتصميم خارجي أكثر قوة مع عناصر سوداء. يتم إصدار سنتافي 2023 دون أي تغييرات جذرية في التصميم الخارجي.

مواصفات هيونداي سنتافي 2023 في السعودية

مواصفات هيونداي سنتافي 2023 في السعودية

هيونداي سنتافي 2023 في السعودية متوفرة على شكل خمس فئات: سمارت 2.5 لتر 4X2 ، سمارت 2.5 لتر دفع كلي ، هيونداي سنتافي smart plus 3.5 لتر 4X4 ، نص فل 3.5 لتر دفع كلي ، Premium 3.5L 4×4.

تأتي طرازات سنتافي smart مع الدفع الأمامي أو الكلي ، وناقل حركة أوتوماتيكي ، ومحرك بنزين سداسي أسطوانات سعة 2.5 لتر يولد 180 حصاناً مع استهلاك وقود يبلغ 11.5 كم/لتر. أبرز الميزات القياسية في هذا الطراز تشمل فتح السيارة بالريموت ، حساسات أمامية وخلفية ، مثبت السرعة ، زر تشغيل المحرك ، أقفال آلية للأبواب والنوافذ ، مقاعد صف ثالث ، مكيف هواء متعدد المناطق ، مرايا جانبية كهربائية ، منفذ USB ، نظام الملاحة ، بلوثوث ، التحكم بالصوت ، أندرويد أوتو وأبل كاربلاي ، كاميرا خلفية ، 10 مكبرات صوت ، عجلات مقاس 19 بوصة ، إضاءة ليد ، 2 وسائد هوائية.

طرازات سمارت و Premium تتميز بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.5 لتر ، والذي يولد 272 حصاناً ويأتي بشكل قياسي مع الدفع الكلي. هذه الطرازات تضيف أيضاً كاميرا 360 درجة وأربعة وسائد هوائية إضافية.

هل هيونداي سنتافي 2023 سيارة دفع رباعي جيدة؟

هيونداي سانتا في 2023 هي سيارة متعددة الإستخدامات متوسطة الحجم جيدة ، لكنها ليست سيارة رائعة. ليس لديها نقطة قوة فريدة يمكن الإشارة إليها. لا تكمن المشكلة في السيارة بل في الفئة والنطاق السعري الذي تتنافس فيه. هناك عدد كبير من السيارات المنافسة الرائعة للبيع في النطاق السعري من 30،000 دولار إلى 45،000 دولار. مقابل نفس السعر تقريبًا ، يمكنك الحصول على كيا تيلورايد أو هيونداي باليسايد. هناك سيارة أخرى من كيا تدعى سورينتو ، والتي تقدم أيضاً أشياء جيدة. قد تكون سانتافي خياراً ببساطة سيارة دفع رباعي ميسورة التكلفة وموثوقة تسمح لهم بالذهاب إلى حيث يريدون براحة. نعتقد أن سنتافي 2023 سيارة جيدة ، ولكن هناك خيارات أفضل في السوق.

هل هيونداي سنتافي 2023 هايبرد سيارة دفع رباعي جيدة؟

تتميز هيونداي سنتافي هايبرد بمحرك توربو رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر ومحرك كهربائي ، واللذان يوفران طاقة كافية للقيادة اليومية وبمتوسط استهلاك وقود يبلغ 7.1 لتر/100 كيلومتر في إصدار Blue Hybrid ، وهو الأكثر كفاءة في تشكيلة سنتافي هايبرد. يمكن لمنافستها ، تويوتا فينزا هايبرد ، تحقيق 6 لتر/100 كيلومتر بالمقارنة. تعتبر سيارة سنتافي بلاجن هايبرد الجديدة أكثر قوة وكفاءة وتستهلك 3 لتر/100 كيلومتر مجتمعة بين البنزين والكهرباء. تقدم سنتافي هايبرد أيضاً مجموعة رائعة من الميزات القياسية ، بما في ذلك الكثير من أنظمة السلامة والدفع الرباعي القياسي. في اختبارات السلامة لسيارة سنتافي الهجينة ، منحت وكالة NHTSA سيارة الدفع الرباعي هذه تصنيفًا كاملاً من فئة خمس نجوم. كما حصلت على جائزة Top Safety Pick بعد مراجعة السيارة من طرف معهد IIHS.

ماهو الإصدار الذي ينصح به في تشكيلة سنتافي 2023؟

ماهو الإصدار الذي ينصح به في تشكلة سنتافي 2023؟

هيونداي سنتافي 2023

يتم تقديم سيارة هيونداي سنتافي 2023 في خمسة إصدارات: SE و SEL و XRT و Limited و Calligraphy. تأتي إصدارات SE و SEL و XRT بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 191 حصانًا ، وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. هذا المحرك لا يحرك سنتافي بالكثير من الحماس ، ولهذا سيفضل معظم المشترين إصدارات ليميتد و Calligraphy. تتميز هذه الطرازات بمحرك توربو رباعي الأسطوانات ينتج 281 حصانًا ، بالإضافة إلى المزيد من المعدات القياسية.

هيونداي سنتافي 2023 هايبرد

هيونداي سنتافي هايبرد متوفرة بثلاثة إصدارات: Blue و SEL Premium و Limited. تتميز جميع الإصدارات الهجينة بمحرك رباعي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني سعة 1.6 لتر ومحرك كهربائي بقوة 226 حصانًا. تتميز طرازات Limited بلاجن هايبرد بنفس مجموعة نقل الحركة السابقة ، ولكنها تتميز بمحرك كهربائي أكثر قوة لإنتاج قوة حصانية إجمالية تبلغ 261 حصانًا. تم تجهيز جميع الموديلات الهجينة بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات ونظام الدفع الرباعي القياسي.

بالنسبة للعديد من المشترين ، يعد الإصدار الأساسي Blue hybrid هو الخيار الأفضل. إنه مجهز بالعديد من التجهيزات التقنية وأنظمة السلامة النشطة بما في ذلك شاشة تعمل باللمس مقاس 10.3 بوصة ، كما أن الاقتصاد في استهلاك الوقود أفضل من الإصدارات الأخرى. لا تقدم هيونداي باقات اختيارية لإضافة المزيد من الميزات في جميع الإصدارات ، لذلك سيتعين عليك الترقية للإصدارت الأكثر تكلفة إذا كنت تريد ميزات إضافية. يمنحك إصدار SEL Premium مزيدًا من ميزات الراحة وميزات المعلومات والترفيه ، بينما تضيف ليميتد تجهيزات الراحة وتقنيات مساعدة السائق.

محركات هيونداي سنتافي 2023

محركات هيونداي سنتافي 2023

المحرك الأول

محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ، قياسي في طرازات SE و SEL و XRT.

قوة حصانية تبلغ 185 – 191 حصاناً / 6100 دورة في الدقيقة.

عزم دوران يبلغ 245 نيوتن متر / 4000 دورة في الدقيقة.

ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.

الدفع الأمامي قياسي والدفع الرباعي اختياري.

استهلاك وقود يبلغ 9 لتر/ 100 كيلومتر.

تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 9.6 ثانية.

سرعة قصوى تصل إلى 185 كيلومتر في الساعة.

قدرة سحب تصل إلى 907 كيلوغرام.

المحرك الثاني

محرك توربو رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ، قياسي في طرازي Limited و Calligraphy.

قوة حصانية تبلغ 281 حصاناً / 5800 دورة في الدقيقة.

عزم دوران يبلغ 421 نيوتن متر / 4000 دورة في الدقيقة.

ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات بقابض مزدوج.

الدفع الأمامي قياسي والدفع الرباعي اختياري.

استهلاك وقود يبلغ 9.4 لتر/100 كيلومتر.

تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في ستة ثوانٍ.

سرعة قصوى تصل إلى 210 كيلومتر في الساعة.

قدرة سحب تصل إلى 1587 كيلوغرام.

المحرك الثالث

محرك توربو رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر ، قياسي في طرازات سنتافي هايبرد وبلاجن هايبرد.

محرك كهربائي وبطارية ليثيوم أيون بقدرة 1.49 كيلو وات/ساعة (هايبرد) أو 13.8 كيلو وات/ساعة (بلاجن هايبرد).

قوة حصانية إجمالية تبلغ 226 حصاناً (هايبرد) أو 260 حصاناً (بلاجن هايبرد).

عزم دوران يبلغ 264 نيوتن متر (هايبرد) أو 350 نيوتن متر (بلاجن هايبرد).

ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ينقل الطاقة إلى العجلات الأربعة.

استهلاك وقود يبلغ 7.1 لتر/100 كيلومتر (هايبرد) أو 3.1 لتر/100 كيلومتر (بنزين) – 3 لتر/100 كيلومتر (بنزين+كهرباء) (بلاجن هايبرد).

تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 9.1 ثانية (هايبرد) أو 8.8 ثانية (بلاجن هايبرد).

سرعة قصوى تصل إلى 186 كيلومتر/ساعة (هايبرد) أو 204 كيلومتر/ساعة (بلاجن هايبرد).

قدرة سحب تصل إلى 907 كيلوغرام.

تجربة قيادة هيونداي سنتافي 2023

تجربة قيادة هيونداي سنتافي 2023

المميزات

تتمتع سيارة هونداي سنتافي 2023 بقيادة سلسة للغاية. يقوم نظام التعليق بامتصاص الصدمات القوية والانخفاضات الكبيرة بسهولة. لن تشعر بالكثير من الإهتزازات في المقصورة.

حتى عند القيادة على طرقات مليئة بالحصى والأتربة المكونة من الصخور والجزيئات الضخمة ، فإن جودة الركوب تبقى كما هي. التعليق الأمامي والتعليق الخلفي متعدد الوصلات يعملان على امتصاص الصدمات بشكل جيد.

توجيه سنتافي تم ضبطه بشكل جيد ، مما يتيح سهولة المناورة في المناطق الحضرية الضيقة والاستقرار الجيد على الطريق السريع. يمكن إيقاف هذه السيارة الكبيرة في أماكن وقوف السيارات الضيقة ومواقف السيارات الموازية بسهولة إذا لزم الأمر.

يمكن لسيارة هيونداي سنتافي 2023 أيضاً أن تذهب إلى المناطق الوعرة خارج المدينة. يتوفر نظام الدفع الرباعي ، وترس تفاضلي مركزي قابل للقفل ، ونظام التحكم في نزول التل.

العيوب

مكابح هيونداي سنتافي 2023 ليست قوية وآمنة للغاية. الفرامل ناعمة قليلاً وتتطلب وقتًا أطول قليلاً للتوقف. ومع ذلك ، لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لتعتاد على دواسة الفرامل. تغيير وضع القيادة لا يؤثر أيضاً على استجابة الدواسة.

تميل سنتافي كثيرًا في الزوايا ، لذا فهي ليست مستقرة ومانحة للثقة مثل مازدا CX-5. إنها سيارة دفع رباعي مناسبة للقيادة على الطرق السريعة ، وليس للقيادة الرياضية. ومع ذلك ، فإن سنتافي مستقرة ، وتحتوي المقاعد على دعامات جانبية تثبت ركاب المقاعد الأمامية في مكانهم.

ألوان هيونداي سنتافي 2023

Quartz White

Calypso Red

Twilight Black

Portofino Gray

Hampton Gray

Stormy Sea

Shimmering Silver

White Pearl

الأبعاد الخارجية لسيارة هيونداي سنتافي 2023

الأبعاد الخارجية لسيارة هيونداي سنتافي 2023

الطول: 478.5 سنتيمتر

طول قاعدة العجلات: 276.6 سنتيمتر

العرض: 189.9 سنتيمتر

الإرتفاع: 168.4 سنتيمتر

الإرتفاع عن الأرض: 20.8 سنتيمتر

وزن السيارة الفارغة: يتراوح ما بين 1655 و 2048 كيلوغرام

الشكل الخارجي لسيارة هيونداي سنتافي 2023

الشكل الخارجي لسيارة هيونداي سنتافي 2023

تأتي سيارة هونداي سنتافي موديل 2023 بشكل قياسي مع شبكة أمامية سوداء ، ومصابيح أمامية LED وأضواء نهارية LED ، وعجلات من الألمنيوم مقاس 18 بوصة.

تتوفر قضبان سقف ، ومرايا جانبية مدفأة ، وباب خلفي كهربائي ، ونوافذ جانبية عازلة للصوت ، وفتحة سقف بانورامية ، ومصابيح أمامية LED محدثة ، وعجلات من الألمنيوم مقاس 19 أو 20 بوصة.

طراز XRT الجديد يأتي مع تصميم خارجي أكثر قوة باللون الأسود مع مقابض أبواب بلون الهيكل ، وعجلات من الألمنيوم داكنة مقاس 18 بوصة ، وقضبان سقف متقاطعة ، وخطوات أرجل جانبية خاصة ، ولوحة انزلاقية فضية. يحتفظ الجزء الخلفي بالمصابيح الخلفية بالطول الكامل وهوائي زعنفة القرش وجناح السقف المدمج.

هيونداي سنتافي 2023 من الداخل

هيونداي سنتافي 2023 من الداخل

الراحة والمساحة الداخلية

هيونداي سنتافي 2023 هي سيارة دفع رباعي ذات صفين وخمسة مقاعد.

المقاعد الأمامية مريحة للغاية ولديها نطاق كبير من التعديلات ، وتتوفر مع وظائف التدفئة والتهوية الاختيارية.

المقاعد الخلفية مريحة أيضًا وقابلة للإمالة ، وهناك متسع كبير لشخصين بالغين للتمدد. يمكن لثلاثة أطفال الجلوس مع مساحة كافية للتحرك.

يعد الدخول والخروج من هذه السيارة أمرًا سهلاً ، وستجد أن كلا الصفين من المقاعد يوفران مساحة كبيرة للرأس والأرجل.

تتمتع سنتافي بعزل جيد لضوضاء الرياح والطريق بفضل النوافذ الأمامية العازلة للصوت.

تم وضع جميع عناصر التحكم بشكل جيد ويمكن الوصول إليها بسهولة من طرف السائق.

الرؤية الخارجية جيدة أيضًا ، مع نافذة خلفية ذات حجم مناسب وعرقلة قليلة من مساند الرأس الخلفية. تساعدك المرايا الجانبية المثبتة في الأبواب على تجنب النقاط العمياء ، ويتوفر نظام كاميرا رؤية محيطية لركن السيارة بسهولة.

هيونداي سنتافي 2023 من الداخل

التجهيزات الداخلية

هيونداي سنتافي 2023 تأتي بشكل قياسي مع مقاعد من القماش المقاوم للبقع ، ومقعد خلفي قابل للطي بنسبة 60/40.

تتوفر مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً ، ومقاعد أمامية مدفأة ومهواة ، وتنجيد من الجلد أو الجلد المبطن ، وعجلة قيادة مغلفة بالجلد ، وعجلة قيادة مدفأة ، ومقاعد خلفية مدفأة ، وبطانة سقف من جلد الغزال.

هيونداي سنتافي 2023 من الداخل

سعة الشحن

تتميز سيارة هيونداي سنتافي بمنطقة شحن كبيرة للغاية وتحتوي على عدد قليل من صناديق التخزين أسفل الأرضية. تبلغ سعة الشحن في سنتافي 1019 لتراً خلف المقاعد الخلفية وتزداد إلى 2038 لتر بعد خفض مقاعد الصف الثاني.

هناك مساحات كبيرة لتخزين الأغراض الشخصية في المقصورة. توجد مساحة تخزين كبيرة أسفل الكونسول الوسطي. تتميز حاملات الأكواب بتصميم جيد وهناك مساحة قابلة للاستخدام في صندوق مسند الذراع وكذلك داخل صندوق القفازات.

الميزات التقنية في هيونداي سنتافي 2023

الميزات التقنية في هيونداي سنتافي 2023

هيونداي سنتافي 2023 تأتي بشكل قياسي مع شاشة معلومات وترفيه تعمل باللمس مقاس 8 بوصة وتقنيتي أندرويد أوتو وأبل كاربلاي ، وأربعة منافذ USB ، وبلوثوث. سنتافي هايبرد تستبدل الشاشة مقاس 8 بوصة بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.3 بوصة ، وتضيف كذلك شاحن لاسلكي وراديو فضائي وراديو عالي الدقة.

تتوفر شاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة ، ونظام الملاحة ، والدخول بدون مفتاح ، ونظام صوت Harman Kardon مكون من 12 مكبر صوت ، ومكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق ، والتشغيل بضغطة زر ، والشاشة الأكبر حجماً ، وراديو فضائي ، وشاحن لاسلكي.

الضمان وتغطية الصيانة في هيونداي سنتافي 2023

ضمان محدود: 5 سنوات أو 60.000 ميل.

ضمان ضد الإنثقاب: 7 سنوات أو مسافة لامحدودة.

ضمان لمجموعة نقل الحركة: 10 سنوات أو 100.000 ميل.

المساعدة على الطريق: 5 سنوات أو مسافة لامحدودة

تغطية الصيانة المجانية: 3 سنوات أو 36.000 ميل.

تغطية المكونات الكهربائية والهجينة: 10 سنوات أو 100.000 ميل.

أنظمة الأمان في هيونداي سنتافي 2023

أنظمة الأمان القياسية

  • نظام مراقبة النقطة العمياء
  • كاميرا للرؤية الخلفية
  • تنبيه حركة المرور الخلفية
  • كشف المشاة والدراجين
  • تحذير الإصطدام الأمامي
  • الكبح التلقائي الأمامي في حالات الطوارئ
  • المساعدة في البقاء على المسار
  • مثبت السرعة التكيفي
  • مراقبة انتباه السائق
  • مساعدة الخروج الآمن
  • مصابيح أمامية تلقائية عالية الشعاع
  • تنبيه المقعد الخلفي
  • المساعدة في القيادة على الطريق السريع

أنظمة الأمان المتاحة

  • أجهزة استشعار ركن السيارات أمامية وخلفية
  • المساعدة الذكية في الركن عن بعد
  • شاشة عرض رأسية
  • كاميرا رؤية محيطية للركن

مواصفات فئات هيونداي سنتافي 2023

مواصفات فئات هيونداي سنتافي 2023

سنتافي SE

  • محرك بقوة 191 حصان
  • ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات
  • الدفع الأمامي (قياسي)
  • الدفع الرباعي (اختياري)
  • شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة
  • أندرويد أوتو
  • أبل كاربلاي
  • منافذ USB
  • بلوثوث
  • دخول بدون مفتاح
  • تنجيد من القماش
  • عجلات من الألمنيوم مقاس 18 بوصة
  • نظام مراقبة النقطة العمياء
  • كاميرا للرؤية الخلفية
  • مصابيح أمامية LED
  • تنبيه حركة المرور الخلفية
  • الكبح التلقائي الأمامي في حالات الطوارئ
  • المساعدة في البقاء على المسار
  • كشف المشاة والدراجين
  • تحذير الإصطدام الأمامي
  • مثبت السرعة التكيفي
  • مراقبة انتباه السائق
  • تنبيه المقعد الخلفي
  • المساعدة في القيادة على الطريق السريع
  • مساعدة الخروج الآمن
  • مصابيح أمامية تلقائية عالية الشعاع

سنتافي Blue Hybrid

  • تجهيزات طراز SE
  • محركين بقوة 226 حصان
  • ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات
  • الدفع الرباعي
  • شاشة تعمل باللمس مقاس 10.3 بوصة
  • شاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة
  • مقعد للسائق قابل للتعديل كهربائياً
  • مقاعد خلفية قابلة للطي كهربائياً
  • مقاعد أمامية مدفأة
  • تدكير المقعد الخلفي
  • مكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق
  • باب خلفي كهربائي
  • راديو فضائي
  • راديو عالي الدقة
  • شاحن لاسلكي
  • المساعدة في القيادة على الطريق السريع

سنتافي SEL

  • ميزات طراز SE
  • مقاعد أمامية مدفأة
  • التشغيل بضغطة زر
  • مقعد للسائق قابل للتعديل كهربائياً
  • شاحن لاسلكي
  • راديو عالي الدقة
  • باب خلفي كهربائي
  • عجلة قيادة مغلفة بالجلد
  • حواجب شمس للنوافذ الخلفية
  • مثبت السرعة التكيفي
  • مكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق

باقة Premium الإختيارية تضيف:

  • مقعد للراكب الأمامي قابل للتعديل كهربائياً
  • تنجيد من الجلد
  • شاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة
  • نظام الملاحة
  • فتحة سقف بانورامية
  • نظام صوت Harman Kardon

سنتافي SEL Premium

  • تجهيزات طراز Blue Hybrid
  • مقعد للراكب الأمامي قابل للتعديل كهربائياً
  • تنجيد من الجلد
  • فتحة سقف بانورامية
  • نظام الملاحة
  • نظام صوت Harman Kardon
  • كاميرا الرؤية المحيطية
  • نظام مراقبة النقطة العمياء
  • مقاعد صف ثاني تعمل بالكهرباء
  • مرآة للرؤية الخلفية ذاتية التعتيم

سنتافي XRT

  • تجهيزات طراز SEL
  • شاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة
  • مقاعد صف ثاني تعمل بالكهرباء
  • مرآة للرؤية الخلفية ذاتية التعتيم
  • مكيف هواء ثنائي المناطق
  • باب خلفي كهربائي يعمل بدون استخدام اليدين
  • خطوات جانبية
  • قضبان سقف
  • عناصر خارجية سوداء

سنتافي Limited

  • تجهيزات طراز XRT (باستثناء التصميم الخارجي الأسود)
  • تجهيزات باقة Premium
  • محرك بقوة 281 حصاناً
  • ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات بقابض مزدوج
  • مقاعد خلفية مدفأة
  • مقاعد أمامية مهواة
  • عجلة قيادة مدفأة
  • نظام المساعدة على الركن الذكي عن بعد
  • أجهزة استشعار الركن
  • كاميرا رؤية محيطية
  • مراقبة النقاط العمياء
  • عجلات من الألمنيوم مقاس 19 بوصة

سنتافي Limited Hybrid

  • تجهيزات طراز Limited (باستثناء مجموعة نقل الحركة)

سنتافي Calligraphy

  • تجهيزات طراز Limited
  • تنجيد من الجلد المبطن
  • شاشة عرض رأسية
  • عجلات من الألمنيوم مقاس 20 بوصة

للمزيد من المعلومات: https://www.hyundaiusa.com/us/en/vehicles/santa-fe/