أرخص 10 سيارات دفع رباعي وكروس أوفر في سنة 2022

10 سيارات دفع رباعي وكروس أوفر في سنة 2022 أقل من 4

يطالب الزبناء اليوم بالمزيد من الراحة والعملية من سياراتهم ، وهذا كان من الأسباب الرئيسية التي جعلت سيارات الدفع الرباعي تتفوق على سيارات السيدان كأكثر السيارات مبيعًا في السنوات الأخيرة. توفر هذه الفئة من السيارات مساحة أكبر للركاب وللبضائع مقارنة بسيارات السيدان. وبفضل ارتفاع الركوب وتوفر نظام الدفع الرباعي ، تميل السيارات المتعددة الإستخدامات أيضًا إلى أن تكون مجهزة بشكل أفضل من السيارات الأخرى للتعامل مع الطرق الوعرة والأسطح الخشنة والظروف الجوية السيئة. هناك العديد من سيارات الدفع الرباعي الباهظة الثمن في السوق ، عليك أن تبحث قليلاً للعثور على السيارات ذات الأسعار المنخفضة والمعقولة. لمساعدتك ، سنقدم لك في هذا المقال أرخص 10 سيارات دفع رباعي وكروس أوفر في سنة 2022. سنساعدك أيضاً على التمييز بين سيارات الدفع الرباعي الرخيصة التي تستحق الشراء من سيارات الدفع الرباعي الأخرى التي لا تستحق ذلك.

إقرأ أيضاً

أرخص 10 سيارات في سنة 2022 أقل من 86 ألف ريال سعودي

أفضل 10 سيارات دفع رباعي متوسطة الحجم في سنة 2022

أفضل 10 سيارات دفع رباعي متوسطة الحجم فاخرة في سنة 2022

أفضل 7 سيارات دفع رباعي كبيرة الحجم في سنة 2022

أسرع 10 سيارات فيراري على الإطلاق

10. كيا سيلتوس 2023

كيا سيلتوس 2023

السعر: 22.840 دولار أمريكي أي ما يعادل 86 الف ريال في السعودية ، وسيتم بيعها بسعر 439 ألف جنيه في مصر.

تأتي كيا سيلتوس 2023 بسعر أساسي أعلى من كل السيارات الموجودة في هذه اللائحة ، ولكنها تتميز بتصميم داخلي ممتاز والكثير من المعدات القياسية. مثل جميع سيارات كيا ، فإن سيارة كيا سيلتوس مدعومة بضمان طويل. توفر كيا سيلتوس مساحة داخلية كبيرة بالنسبة لسيارة كروس أوفر صغيرة ، بالإضافة إلى واحدة من أكبر حجرات الشحن في هذه الفئة. تحتوي مقصورة كيا سيلتوس على الكثير من الأسطح ذات الملمس الناعم والمواد العالية الجودة.

سيلتوس 2023 مجهزة بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 146 حصانًا وهو ما يكفي للقيادة اليومية. ومع ذلك ، فقد ترغب في اختيار محرك توربو رباعي الأسطوانات بقوة 175 حصانًا للحصول على المزيد من القوة. يتوفر نظام الدفع الرباعي.

9. مازدا CX-30 2022

مازدا CX-30 2022

السعر: 22.200 دولار أمريكي أي ما يعادل 83 الف ريال في السعودية ، وسيتم بيعها بسعر 427 ألف جنيه في مصر.

إذا كنت تبحث عن سيارة كروس أوفر رياضية وميسورة التكلفة ، فمن الصعب إيجاد خيار أفضل من مازدا CX-30 2022. تتميز هذه السيارة الصغيرة بقيادتها الرياضية ، والدفع الرباعي القياسي ، لكن محركها الأساسي بقوة 186 حصانًا لا يوفر تسارعاً سريعاً. ومع ذلك ، يتوفر محرك اختياري رباعي الأسطوانات بقوة 227 حصانًا.

تحتوي مازدا CX-30 على تصميم داخلي أنيق مع مساحة كبيرة للركاب في كلا الصفين ، على الرغم من أن سعة الشحن لابأس بها. شاشة المعلومات والترفيه القياسية كبيرة ، ولكنها لا تعمل باللمس ، ويستغرق الأمر بعض الوقت لتعتاد عليها.

8. تويوتا كورولا كروس 2022

تويوتا كورولا كروس 2022

السعر: 22.200 دولار أمريكي أي ما يعادل 83 الف ريال في السعودية ، وسيتم بيعها بسعر 427 ألف جنيه في مصر.

تويوتا كورولا كروس هي سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم جديدة كليًا لعام 2022. تتمتع هذه السيارة باقتصاد جيد في استهلاك الوقود ، ولديها سعة شحن كبيرة ، وتأتي مع الكثير من الميزات القياسية.

تتسع كورولا كروس 2022 لخمسة مقاعد في صفين. ولكن قد يرغب الركاب طوال القامة في الحصول على المزيد من المساحة في الصف الثاني. المقصورة مبنية بشكل جيد ، على الرغم من المواد الداخلية ليست عالية الجودة. يتم تجهيز كورولا كروس بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 169 حصانًا ، والذي يركز على توفير الوقود أكثر من الأداء. الدفع الأمامي قياسي ، والدفع الرباعي متاح.

7. فورد إيكو سبورت 2022

فورد إيكو سبورت 2022

السعر: 22.040 دولار أمريكي أي ما يعادل 83 الف ريال في السعودية ، وسيتم بيعها بسعر 424 ألف جنيه في مصر.

هناك عدد قليل من سيارات الدفع الرباعي الصغيرة التي توفر قدراً محترماً من سعة الشحن ، ولكن هذا بالضبط ما تقدمه فورد إيكو سبورت 2022. إضافة إلى ذلك ، من السهل أيضاً المناورة بها في المنعطفات وعبر شوارع المدينة الضيقة ، وتحتوي هذه السيارة على نظام معلومات وترفيه اختياري مثير للإعجاب. ومع ذلك ، الفئة الأساسية لإيكو سبورت تحتوي على عدد قليل من المعدات التقنية وأنظمة السلامة القياسية ، ولن تحصل على أندرويد أوتو وأبل كاربلاي إلا عند انتقالك إلى الطرازات الأكثر تكلفة. قائمة عيوب إيكو سبورت لا تنتهي عند هذا الحد ، بل تعاني هذه السيارة أيضاً من التسارع البطيء وقيادتها الصعبة ، إضافة إلى الرؤية الخلفية المحدودة.

6. هوندا HR-V 2022

هوندا HR-V 2022

السعر: 21.870 دولار أمريكي أي ما يعادل 82 الف ريال في السعودية ، وسيتم بيعها بسعر 420 ألف جنيه في مصر.

تفتقر هوندا HR-V 2022 إلى القوة والمعدات القياسية ، لكنها ممتعة في القيادة ، ولديها اقتصاد جيد في استهلاك الوقود ، وسعة شحن كبيرة. كما أنها توفر مساحة داخلية كبيرة وجودة بناء داخلية ممتازة. تم تجهيز هذه السيارة الصغيرة بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 141 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار CVT. هذا المحرك ليس قوياً ، ولا تتوفر خيارات محرك أخرى أكثر قوة.

في الداخل ، تحتوي هوندا HR-V على مواد منخفضة الجودة ، وهو أمر شائع في هذه الفئة من السيارات. هناك مساحة كافية لخمسة أشخاص بالغين ، لكن الأشخاص طوال القامة سيعانون في المقاعد الخلفية. يجب عليك شراء طراز أكثر تكلفة من الفئة الأساسية للحصول على شاشة معلومات وترفيه تعمل باللمس والمزيد من الميزات التقنية.

5. شيفروليه تريل بليزر 2023

شيفروليه تريل بليزر 2023

السعر: 21.800 دولار أمريكي أي ما يعادل 82 الف ريال في السعودية ، وسيتم بيعها بسعر 419 ألف جنيه في مصر.

شيفروليه تريل بليزر 2023 هي سيارة دفع رباعي صغيرة الحجم جيدة بفضل مقاعدها الفسيحة ، والاقتصاد في استهلاك الوقود ، وسعة الشحن المثيرة للإعجاب. ومع ذلك ، فإن العديد من المنافسين يقدمون محركات أكثر قوة وركوبًا أكثر سلاسة. على الرغم من سعرها الأساسي المنخفض ، تأتي هذه السيارة الصغيرة من شيفروليه بشكل قياسي مع الكثير من الميزات التقنية وأنظمة السلامة القياسية.

التصميم الداخلي جذاب ويحتوي على مواد رائعة. ومع ذلك ، توجد الكثير من المواد البلاستيكية الصلبة ، ولا تقوم المقصورة بعزل ضوضاء الرياح والطريق بشكل جيد. تريل بليزر 2023 متوفرة مع محركين يطوران قوة 137 و 155 حصانًا. كلاهما مناسب للقيادة في المدينة فقط. ومع ذلك ، فمن السهل التعامل مع تريل بليزر مع سهولة المناورة.

4. هيونداي كونا 2022

هيونداي كونا 2022

السعر: 21.800 دولار أمريكي أي ما يعادل 82 الف ريال في السعودية ، وسيتم بيعها بسعر 419 ألف جنيه في مصر.

إضافة إلى كونها واحدة من أرخص سيارات الدفع الرباعي ، تصنف هيونداي كونا 2022 كواحدة من أفضل سيارات الكروس أوفر الصغيرة ، ولا يوجد سوى عدد قليل من السلبيات ، تشمل المقعد الخلفي الضيق وسعة الشحن الصغيرة. في المقابل ، تتوفر كونا مع ثلاثة خيارات للمحرك ، بما في ذلك محرك طراز N ينتج 280 حصاناً. بغض النظر عن المحرك الذي ستختاره ، فستحصل على سيارة دفع رباعي توازن بشكل جيد بين الركوب المريح وخفة الحركة.

في الداخل ، تتميز هيونداي كونا بتصميم داخلي جميل ونظام معلومات وترفيه سهل الإستخدام. يتم تجهيز كونا بمعدات تقنية قياسية مهمة ، بما في ذلك أندرويد أوتو وأبل كاربلاي ، بالإضافة إلى الكثير من أنظمة السلامة المتقدمة. المقاعد الأمامية فسيحة ومريحة ، لكن معظم البالغين سيجدون أن الصف الثاني ضيق.

3. نيسان كيكس 2022

نيسان كيكس 2022

السعر: 19.800 دولار أمريكي أي ما يعادل 74 الف ريال في السعودية ، وسيتم بيعها بسعر 381 ألف جنيه في مصر.

توفر نيسان كيكس 2022 اقتصاداً رائعًا في استهلاك الوقود ، والكثير من المعدات القياسية ، ومساحة كبيرة للركاب والبضائع. ومع ذلك ، فهي ليست الأفضل من ناحية الأداء. نيسان كيكس 2022 متوفرة مع محرك واحد فقط ، رباعي الأسطوانات بقوة 122 حصانًا. هذا المحرك ليس قوياً بما يكفي للقيادة على الطرق السريعة. تسير هذه السيارة بسلاسة مع سهولة المناورة ، لكنها لا تتوفر مع الدفع الرباعي.

التصميم الداخلي جذاب ، وهناك مزيج جيد من البلاستيك والمواد عالية الجودة. هناك أيضًا مساحة كافية للبالغين في الصف الخلفي. نيسان كيكس تأتي بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس سهلة الاستخدام ، وتتوفر مع العديد من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة بشكل قياسي.

2. كيا سول 2023

كيا سول 2023

السعر: 19.790 دولار أمريكي أي ما يعادل 74 الف ريال في السعودية ، وسيتم بيعها بسعر 380 ألف جنيه في مصر.

كيا سول 2023 هي في الأساس سيارة كروس أوفر صغيرة مع هيكل صندوقي يوفر مساحة كبيرة للركاب والبضائع. ومع ذلك ، فهي لا تتوفر مع الدفع الرباعي. محرك سول الرباعي الأسطوانات بقوة 147 حصانًا ليس قوياً بما فيه الكفاية ، ولكنه يوفر اقتصادًا محترمًا في استهلاك الوقود ويوفر طاقة كافية للقيادة اليومية. كيا سول ليست رياضية بشكل خاص ، إلا أنها توفر تجربة قيادة ممتعة ، مع تحكم مستقر وركوب مريح.

سول تحتوي على خمسة مقاعد توفر مساحة كبيرة للركاب البالغين ، حتى بالنسبة للأشخاص طوال القامة. بالإضافة إلى ذلك ، تمتلك هذه السيارة سعة شحن كبيرة في هذه الفئة. سول تأتي بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس سهلة الاستخدام مقاس 8 بوصة ، بالإضافة إلى العديد من الميزات القياسية.

1. هيونداي فينيو 2022

هيونداي فينيو 2022

السعر: 19.000 دولار أمريكي أي ما يعادل 71 الف ريال في السعودية ، وسيتم بيعها بسعر 365 ألف جنيه في مصر.

ظهرت فينيو لأول مرة في عام 2020 كسيارة كروس أوفر صغيرة الحجم جديدة كلياً من هيونداي ، وهي أرخص سيارة دفع رباعي جديدة في السوق اليوم. بغض النظر عن سعرها الأساسي المنخفض ، تأتي هذه السيارة مع مقصورة داخلية فسيحة تتسع لخمسة أشخاص ، بالإضافة إلى تقنيتي أندرويد أوتو وأبل كاربلاي ، وأنظمة السلامة الشائعة مثل الكبح التلقائي في حالات الطوارئ والتحذير من الإصطدام الأمامي.

أكبر شكوى في فينيو 2022 هو محركها الوحيد بقوة 121 حصانًا. يوفر هذا المحرك طاقة كافية للتجول داخل المدينة ، لكنه غير مناسب لسرعات الطرق السريعة. من ناحية أخرى ، من السهل المناورة بهذه السيارة ، وتوفر قيادة ممتعة. بشكل عام ، تستحق هذه السيارة الشراء في حالة لم تكن تهتم بالقوة وسعة الشحن.