خمس حقائق عليك معرفتها عن سيارة بورش تايكان الجديدة

Taycan هو المشروع الأكثر تكلفة  التي عملت عليه Porsche

خمس حقائق عليك معرفتها عن سيارة بورش تايكان الجديدة

 

أنا أتحدث عن مليارات ومليارات اليورو. بالنظر إلى أنها أول سيارة كهربائية على الإطلاق من Porsche ، كان على الشركة إنشاء مصنع جديد بالكامل في شتوتغارت ، وبدء برنامج Electrify America ، وتطوير سيارة جديدة. كل هذا بلغ أكثر من 6 مليارات يورو. من المؤكد أن التكنولوجيا المطورة ستكون في سيارات جديدة وستبدأ عملية تحول ضخمة من Porsche ، لأن الفكرة هي أن كل سيارة Porsche أخرى بحلول عام 2025 تحصل على نظام الدفع الكهربائي.
 

لا يوجد جلد داخل Taycan

خمس حقائق عليك معرفتها عن سيارة بورش تايكان الجديدة

 

تماشيا مع طابعها البيئي الواعي ، تتخلى بورش تايكان الجديدة تماما عن الجلود من داخلها. وهدا الخيار صراحة صعب . ستكون أغطية المقعد مصنوعة من جلد صناعي. جلد فو جميل . بتعبير أدق ، إنه ليس جلدًا على الإطلاق – Race-Tex microfiber عبارة عن نسيج مصنوع جزئيًا من ألياف البوليستر المعاد تدويرها.
إذا كنت ترغب في شراء سيارة Taycan لكي تحافض على البيئية ، فأنا ملزم بإخبارك أن Porsche تنبعث منها نسبة أقل من ثاني أكسيد الكربون بنسبة 80 في المائة بينما تصنع سيارة Race-Tex من دمج الجلود الحقيقية في تايكان. ضع ذلك في الاعتبار.
 

الوضع الداكن في Taycan 

خمس حقائق عليك معرفتها عن سيارة بورش تايكان الجديدة

 

أنا لا أتحدث هنا عن بعض الإصدارات الليلية من Taycan ، ولكن عن الميزة القياسية في نظام المعلومات والترفيه الخاص بها. وفرت بورش وضع Dark Mode للترفيه والإعلام بشكل قياسي.
و هناك شيئ أخر بعد. بالنظر إلى أن الشاشة الأساسية مقاس 16.8 بوصة خلف عجلة القيادة هي شاشة OLED من إنتاج LG ، يستخدم الوضع المظلم طاقة أقل مقارنة بالوضع الذي يعرض المزيد من اللون الأبيض. المزيد من الوضع المظلم ، والمزيد من النطاق. لا يمكنك أن تشعر بها أو تقيسها ، لكنها تبدو باردة.
 

37 ٪ من Porsche Taycan مصنوعة من الألومنيوم

خمس حقائق عليك معرفتها عن سيارة بورش تايكان الجديدة

 

الدعامات والأرضية مصنوعة من الفولاذ ، وصندوق البطارية ، وأجزاء من الهيكل ، ومعظم الجسم من الألومنيوم ، بينما يمكنك العثور على آثار للمغنيسيوم والعديد من المواد اللاصقة.
وهذا هو بالضبط سبب أهمية هذه السيارة. انظر ، لم يكن على Porsche البحث عن موردين جدد ، أو بعض التقنيات التجريبية ، أو حتى عن عملية تطوير جديدة. إنها تصنع سيارة مما هو جيد بالفعل . هذا سيجعل سيارة Taycan عالية الجودة للغاية ، ومنافسة شرسة ضد أي منافس قد تتخيله.
 

سعر Porshe Taycan الأكثر تكلفة هو أكثر من 242،000 دولار

خمس حقائق عليك معرفتها عن سيارة بورش تايكان الجديدة
 
أغلى سيارة Porsche Taycan التي تحمل شارة Turbo S يمكن أن تصل إلى أسعار تقل قليلاً عن 250،000 دولار، لقد تمكنت من الوصول إلى مبلغ 242،000 دولار. أنا متأكد من أنه يمكنك إضافة المزيد من الميزات الإضافية إذا طلبت بعض ميزات Porsche Exclusive الإضافية. من الواضح أن هذا يجعلها أكبر بـ 100 سيارة مقارنةً بالطراز Tesla Model S P100D مع الكثير من المعدات. لقد أضفت ما يقرب من 60 شركة كبرى على سعر Taycan Turbo S الأساسي قيمة 185،000 دولار.