القائمة الرئيسية

الصفحات

فورد تعلن عن تاريخ صدور اول سيارة كهربائية لها


فورد تعلن عن تاريخ صدور اول سيارة كهربائية لها

أعلنت شركة فورد يوم الخميس 24/10/2019 أنها ستكشف النقاب عن أول سيارة كهربائية لها ، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات مستوحاة من موستانج تحمل اسم "Mach 1" والتي تم الحكي عنها في يناير 2018 وسيتم اصدارها في 17 نوفمبر.

لم يكن صانع السيارات الذي يبلغ من العمر 100 عام مهتمًا نسبيًا بسيارة الدفع الرباعي الكهربائية هاته ، بالإضافة إلى القول إنه سيتم إلهامها بواسطة سيارة العضلات الشهيرة التابعة للشركة وستكون قادرة على السفر لأكثر من 482 كلم في البطارية ، وهو تحسن كبير بالنسبة للسيارات الكهربائية السابقة للشركة المصنعة .

تم رصد السيارة الجديدة ، والمعروفة أيضًا باسم "Mach E" ، عدة مرات في الأشهر الأخيرة خلال فترة الاختبارات . من المقدر أن تكلف السيارة حوالي 50،000 دولار ، وسوف تكون متاحة في الإصدارات القصيرة والطويلة المدى ، وسوف تكون متاحة  بمحرك خلفي أو نسخة AWD .

من المتوقع أن تكون السيارة الكهربائية الجديدة من سيارات فورد الكهربائية التي تبلغ قيمتها 11 مليار دولار ، والتي من المتوقع أن تنتج 40 سيارة كهربائية و هجينة بحلول عام 2022 (في جميع أسواق فورد العالمية) . كما قامت فورد بعرض سيارة F-150 الكهربائية والتي يجب أن تباع مع سيارات الدفع الرباعي الاخرى في السوق .

اعلنت شركة فورد ان مخطط السيارات الكهربائية سيكلفها ما قيمته 11 مليار دولار في عام 2018 . وأعلنت الشركة في أبريل الماضي أنها ستصنع سيارة دفع رباعي كهربائية باستخدام تقنية EV Rivian . كجزء من استثمار قدره 500 مليون دولار . تشارك فورد أيضًا مع فولكس واجن وستصنع سيارة كهربائية واحدة على الأقل باستخدام منصة فولكس واجن EV .