القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية ازالة الضباب من النوافذ في سيارتك

كيفية ازالة الضباب من النوافذ في سيارتك

النوافذ المضببة مزعجة ، ومن المحتمل أن تكون خطرة على حياتك . إنها مشكلة ينساها 
معظمنا في فصل الصيف ، لكننا نتذكرها عندما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض . هناك العديد من الأسباب وراء تضبب نوافذ السيارة والزجاج الأمامي ، ومرة ​​أخرى ، كل هذا يتوقف على الظروف الجوية.

على سبيل المثال ، إذا كنت تقود سيارتك في مناخ بارد وعاصف ، فقد تتضبب النوافذ من الداخل كثيرًا لأن درجات الحرارة المحيطة الباردة تخلق الدفء من الداخل. يتم تسخين الرطوبة داخل السيارة مع الهواء. عندما تضرب تلك الرطوبة الساخنة الزجاج البارد ، يحدث التكثيف أو التضبيب.

بدلاً من ذلك ، إذا كنت تقود سيارتك في ظروف رطبة صيفية ، فقد يكون لدى الركاب مكيف هواء يعمل على إبقاء المقصورة الداخلية باردة. يعمل هذا أيضًا على تبريد نوافذ السيارة من الداخل ، مما يتسبب في ضبابها من الخارج. ولكن لحسن الحظ ، يمكن معالجة ذلك بسهولة من خلال استخدام مساحات الزجاج الأمامي .

إذا تضببت النوافذ من الداخل ، فلا داعي للقلق! فيما يلي بعض الخطوات الأساسية والسهلة التي يمكن أن تساعدك على إزالة الضباب بأمان وأثناء التنقل.

في البداية ، قد يبدو من الجيد أن تقوم ببساطة بمسح الضباب من نوافذ سيارتك بأيديكم العارية. على الرغم من أنه يمكنك القيام بذلك كإجراء مؤقت لمجرد التمكن من رؤية الطريق ، لا سيما أمامك على الزجاج الأمامي ، فإننا لا نوصي بذلك.


يمكن أن يؤدي مسح نافذة ضبابية بيديك العارية إلى تفاقم الموقف من خلال تلطيخ كل الملوثات على يديك ، مثل زيوت الجلد والأوساخ الأخرى. عندما يعود الضباب ، سيكون من الصعب الرؤية أكثر من قبل بعدما مسحت الزجاج بيدك. إليك ما يجب عليك فعله بدلاً من ذلك.


قم بتشغيل مكيف الهواء الخاص بك


سواءً كان الجو في منتصف الشتاء عندما يكون الجو بارداً في الخارج أو في حرارة الصيف ، فإن مكيف الهواء في سيارتك يعمل أكثر من مجرد تبريد الهواء الداخلي. في معظم السيارات الحديثة ، عادة ما تبقي أنظمة التكييف الداخلية ذات الوظيفة "التلقائية" ضاغط التيار المتردد بشكل افتراضي لتوفير الراحة الداخلية المثلى. فقط قم بتمكين وضع نافذة "مزيل الصقيع" .

إذا لم يكن لديك التحكم التلقائي في المناخ ، فتأكد من أن ضاغط التيار المتردد يعمل بالضغط على الزر أو نقر المفتاح على وحدة التحكم المركزية مع وضع علامة "AC" عليه حتى يتم الإشارة إليه على أنه قيد التشغيل. يضبط وضع "مزيل الصقيع" مروحة المنفاخ على حدها الأقصى ، وتنشط فتحات التهوية لتوجيه تدفق الهواء إلى المنافذ الموجودة على لوحة القيادة ، وتوجيهه نحو الزجاج الأمامي الخاص بك. طالما يعمل نظام HVAC في سيارتك وضاغط التيار المتردد في سيارتك ، يجب ألا تعمل نوافذك على إزالة الجليد في أي وقت من الأوقات وفي أي مكان ، وذلك بمساعدة نظام التحكم في المناخ. لا حاجة لسحب وإعطاء جميع النوافذ الخاصة بك مسح سريع لأسفل.

ماذا تفعل إذا كان تكييف سيارتك معطلاً


هل لديك سيارة قديمة أو ضاغط تكييف معطل؟ لا داعى للقلق. نحن نفهم تماما يمكن الحصول على إصلاح نظام التيار المتردد بسرعة كبيرة حقا. لا يزال بإمكانك استخدام نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتدفئة لتنظيف النوافذ الخاصة بك في فصل الشتاء. ولكن إذا كنت تقود السيارة في يوم حار ورطب في الصيف ، فلن ينجح هذا الخيار للأسف. في هذه الحالة ، نوصي بالاحتفاظ بلفافة من المناشف الورقية والمناديل أو مجموعة من الخرق النظيفة داخل سيارتك . وبهذه الطريقة ، يمكنك تجنب استخدام يديك القذرة الزيتية على الزجاج الأمامي والنوافذ عند مسح التكثيف . وقد جانب الطريق  لكي تتجنب حوادت السير اثناء المسح باليد .

وما هي أفضل طريقة لمنع تعطل النوافذ الخاصة بك ...؟


بصرف النظر عن الحفاظ على تشغيل ضاغط التيار المتردد كلما كنت تستخدم نظام HVAC في سيارتك للحفاظ على الهواء الداخلي جافًا ، حافظ دائمًا على نظافة النوافذ. يمكنك استخدام منظف نوافذ  ، يسمى Windex. ولكن لن يتم ازالة الضباب بشكل صحيح ، فيمكن لـ Windex أن تترك بقايا خلفها ، مما يؤدي أيضًا إلى تلطيخها وشدّها عندما تتضبب النوافذ ، مما يجعل تنظيفها أكثر صعوبة.

ومع ذلك ، نقترح عليك استخدام منظف نوافذ السيارة المخصص ، مثل منظف زجاج Rain-X أو Invisible Glass. تمت صناعتها خصيصًا لمنع النوافذ من الضباب مع ترك الحد الأدنى من المخلفات. يمكن بسهولة شرائها في أي من محلات قطع غيار السيارات أو المتاجر المحلية.

إذا كنت تبحت عن المزيد من الاجرائات، فيمكنك أيضًا التعامل مع النوافذ الخاصة بك بمنتج مثل منظف زجاج Rain-X وطارد المياه.

ستتعامل مع النوافذ الضبابية كل عام ، لذلك ضع في اعتبارك نصائحنا للبقاء في أمان أثناء تنقلاتك.