القائمة الرئيسية

الصفحات

لامبورغيني تخطط لاطلاق سيارة خارقة في 2020


لامبورغيني تخطط لاطلاق سيارة خارقة في 2020

تشتهر لامبورغيني بجنون سياراتها ، لكن مع قيام شركات سيارات أخرى بتطوير سيارات خارقة أكثر قوة و جونونا ، قد يبدا بريق الشركة بالاختفاء . تقوم الشركة بتطوير سيارة خارقة جديدة بواسطة قسم السباق Squadra Corse التابع لشركة صناعة السيارات ، وسيتم الكشف عن هذه السيارة الفائقة غير المسماة في عام 2020 .

التفاصيل على السيارة الفائقة الجديدة نادرة ، لكن هناك بيان صحفي من لامبورغيني أعلنت فيه أنه سيتم تشغيل السيارة بواسطة محرك إصدار V12 بسعة 6.5 ليتر المستخدم في Aventador وبعض طرازات الإصدارات المحدودة ( Limited Edition) . سينتج 830 حصان ، كما قالت لامبورغيني إن هاته السيارة ، ستكون مزودة بمحرك هجين .

ستضم السيارة الخارقة الجديدة جناحًا خلفيًا كبيرًا ، ومقبس هواء مثبت على السقف ، وغطاءً للسباق مع قنوات هوائية سليمة ، وفقًا لما قالته لامبورغيني . تحت الغطاء ، سيكون العمود الفقري للسيارة عبارة عن كتلة أحادية من ألياف الكربون ، يتم خلطها مع إطار أمامي من الألومنيوم وهيكل فولاذي على شكل قفص للمحرك. وقالت لامبورغيني إن ناقل الحركة التسلسلي بست سرعات من نوع Xtrac سيكون عنصرا هيكليا . يتصل التعليق الخلفي مباشرة بمكان نقل الحركة ، مما يوفر الوزن عن طريق التخلص من الحاجة إلى إطار فرعي خلفي مخصص .

تم تجهيز لامبورغيني أيضًا بنظام تفاضلي خلفي للقفل الميكانيكي ، والذي يمكن ضبطه بواسطة السائق ليناسب ظروفًا مختلفة . لم تتحدث لامبورغيني عن احتمالية وجود نظام الدفع على جميع العجلات ، مما يشير الى ان محرك السيارة سيكون أول محرك  V12 من لامبورغيني  بنظام العجلات الخلفية ، لكن لم يتم تأكيد شيء بعد . سيتعين علينا الانتظار حتى يقترب اطلاق السيارة في عام 2020 لمزيد من التفاصيل . عند إطلاقها ، سيتم تجريب السيارة الخارقة الجديدة على المضمار ولن تكون قانونية على الطريق .