القائمة الرئيسية

الصفحات

أنظمة الكشف عن المارة لا تعمل معظم الوقت ، وفقا لدراسة اجرتها الرابطة الأمريكية لسائقي السيارات


أنظمة الكشف عن المارة لا تعمل معظم الوقت ، وفقا لدراسة اجرتها الرابطة الأمريكية لسائقي السيارات

إذا لم تتمكن من رؤية أحد المشاة ، فلا تتوقع أن تقوم سيارتك بذلك ، كما تقول الرابطة الأمريكية لسائقي السيارات او باختصار (AAA) .

 أجرت المنظمة مؤخرًا دراسة حول أنظمة الكشف عن المشاة الموجودة في بعض السيارات ، والتي من المفترض أن تحدد الأشخاص الذين يمشون في طريق السيارة ويحذرون السائق أو في بعض الحالات تفعل المكابح تلقائيا. ولكن وجدت الرابطة أن هذه الأنظمة لا تعمل بشكل جيد في الليل وهو الوقت الدي يقضي فيه معظم المشاة نحبهم ، كما لاحظت المنظمة.

قامت AAA باختبار أربع سيارات شيفروليه ماليبو 2019 ، هوندا أكورد 2019 ، تويوتا كامري 2019 وطراز تسلا 3 مجهزة بنظام الكشف عن المشاة ونظام فرامل الطوارئ المستقلة . الذي يضغط المكابح تلقائيًا إذا كانت السيارة تعتقد أن تصادمًا سيحدت . وفقا ل AAA أجرى الباحثون اختبارات في ظروف النهار والليل ، بسرعات مختلفة وبسلوكيات مختلفة عن سلوكيات المشاة.

النتائج لم تكن جيدة . في الليل ، لم يستجب أي من الأنظمة الأربعة للمشاة أو حتى اكتشف وجودهم . هذا مثير للقلق بشكل خاص حيث أن 75٪ من وفيات المشاة تحدث في الظلام حسب احصائيات AAA . ووجد الباحثون أيضًا أن الأنظمة كانت غير فعالة أيضًا بسرعات تزيد عن 48 كلم في الساعة. حتى عند 32 كلم في الساعة ، وقع التصادم بنسبة 89 ٪ من الوقت عندما واجهت سيارة طفلاً يخرج بين سيارتين متوقفتين . مع وقوف شخصين بالغين على طول الطريق ، والعودة إلى حركة المرور ، وسيارة أخرى بسرعة 32 كلم في الساعة ، وقع تصادم في 80 ٪ من الاختبارات. كما وقع تصادم مع كل اختبار لسيارة تقابل أحد المشاة مباشرة بعد المنعطف الأيمن.

وجد الباحثون أن الأنظمة تعمل بشكل أفضل عندما كان شخص بالغ يقود سيارته بسرعة 32 كلم في الساعة. ولكن حتى في هذا السيناريو ، لا تزال حوادث التصادم 40٪ من الوقت . هدذا يدل على أن التكنولوجيا لا يمكن أن تحل محل الانسان .


أنظمة الكشف عن المارة لا تعمل معظم الوقت ، وفقا لدراسة اجرتها الرابطة الأمريكية لسائقي السيارات

يجب ألا يعتمد السائقون بشكل كلي على أنظمة الكشف عن المشاة لتجنب الاصطدام . كما تنصح المنظمة السائقين بالتاكد من تقنيات الأمان الخاصة بسيارتهم ، وطرح الأسئلة عند الوكيل وقراءة الدليل . أظهرت أبحاث أخرى لـ AAA أن السائقين لديهم ثقة كبيرة في تقنية مساعدة السائق . يجب أن يكون السائقون أيضًا حذرين جدًا في الليل .

يمكن للمشاة أيضا القيام بدورهم لزيادة السلامة . وقالت المنظمة إنه من المهم البقاء على الأرصفة واستخدام ممرات الراجلين كلما كان ذلك ممكنًا. ويجب على المشاة أن يظلوا متيقظين في جميع الأوقات وأن يتجنبوا التشتيت مثل إرسال الرسائل النصية .

أصدرت جنرال موتورز ، الشركة المصنعة لتشيفي ماليبو المستخدمة في اختبارات AAA ، بيانًا استجابةً لنتائج الدراسة. وقالت جنرال موتورز إنه قد ثبت أن التقنيات المعنية "تقلل من سرعة التأثير أو تساعد في تجنب الحوادث تمامًا". استشهدت شركة صناعة السيارات بدراسة أجراها معهد أبحاث النقل بجامعة ميشيغان ، حيث قام نظام الكبح الطارئ المستقل ذاتياً "بتقليل الاصطدامات الخلفية بنسبة 44 بالمائة" ، لكنه لم يذكر على وجه التحديد الاصطدامات مع المشاة. مرددًا AAA ، لاحظت GM أن الميزات التقنية "لا تحل محل السائق".