القائمة الرئيسية

الصفحات

مشروع سيارة الأجرة الطائرة الخاص بأودي يتجه نحو الفشل


مشروع سيارة الأجرة الطائرة الخاص بأودي يتجه نحو الفشل

أوقفت Audi العمل على Pop.up ، وهو تاكسي طائر طورته الشركة المصنعة مع شركة إيرباص وفقًا لتقرير Automotive News Europe . أكدت أودي في وقت لاحق أن مشروع Pop.up قد مات.

وقالت أودي في بيان لـموقع Digital Trends " لن نستمر في العمل على هذا المشروع ". قالت اودي إن السيارة قد تم تصميمها كمشروع بحثي و ليس منتج من السلسلة الأولى.

تم كشف النقاب عن Pop.up في معرض جنيف للسيارات 2017 ، وتم تقديم نسخة محدثة تسمى Pop.up Next في نفس المعرض في عام 2018 . تم تصميم السيارة بمساعدة Italdesign ، وتتكون السيارة من كبسولة للركاب طائرة تقع على هيكل السيارة الارضي .

تم اختبار نسخة من Pop.up بنجاح في أسبوع الطائرة بدون طيار في أمستردام في نهاية عام 2018 . وسمحت الحكومة الألمانية أيضًا لأودي وإيرباص باختبار سيارة الأجرة في سماء مدينة إنغولشتادت ، مسقط راس أودي . ولكن تم الآن تعليق هذا النشاط .

أشارت أودي إلى أن سيارة مثل Pop Up معقدة للغاية. قالت شركة صناعة السيارات إن الأمر سيستغرق الكثير من الوقت قبل أن تصبح سيارة الأجرة الطائرة التي يمكن أن تتحرك من القيادة إلى الطيران مجدية في الإنتاج. لم ترغب إيرباص في التعليق على أوتوموت نيوز أوروبا حول حالة شراكة أودي ، لكنها قالت إن Pop Up لم يكن يهدف إلى استبدال برنامجي تاكسي الطيران الخاصين به CityAirbus و Vahana.

وأضافت أودي: "نهنئ علامتنا التجارية الشقيقة بورش على تعاونها مع شركة بوينغ" ، في إشارة إلى جهد مشترك تم الإعلان عنه مؤخرًا للعمل على سيارات الأجرة الطائرة. الجدير بالدكر ان Porsche و Audi ينتميان الى مجموعة Volkswagen .

على الرغم من المخاوف الأمنية والتكنولوجية الجديدة المحيطة بهدا النوع من السيارات الطائرة ، لا يزال العديد من شركات صناعة السيارات وشركات الطيران وشركات التكنولوجيا تحاول إطلاق هذا النوع من سيارات الاجرة . أعلنت شركة هيونداي مؤخرًا عن خطط لتطوير هذه التقنية ، بينما كشفت شركة أستون مارتن عن مفهوم تاكسي الطيران في عام 2018. وتمتلك شركة Daimler ، الشركة الأم لمرسيدس-بنز ، حصة في بدء تطوير سيارات الأجرة التابعة لشركة Volocopter الألمانية.