القائمة الرئيسية

الصفحات

تويوتا بريوس بألواح شمسية


تويوتا بريوس بألواح شمسية !!

في حين أشار الكثيرون إلى السيارات الكهربائية باعتبارها وسيلة للحد من الانبعاثات ، لا تزال هاته السيارات تحتاج إلى طاقة لشحن البطاريات.

لهذا السبب تعمل تويوتا على حل واحد في المستقبل: سيارة مغطاة بالألواح الشمسية. بدأت اختبارات نموذج تويوتا بريوس في يوليو. يعمل صانع السيارات مع NEDO و Sharp لإجراء العروض التوضيحية ، حيث يساهم الأخير في الألواح الشمسية الخاصة بالغطاء والسقف والنافذة الخلفية ... .

على عكس إنتاج بريوس ، الذي يحتوي على نظام لشحن الطاقة الشمسية في بعض الأسواق ، يمكن للسيارة النموذجية التي نراها هنا أن تأخذ طاقة الشمس من الألواح الشمسية وشحن البطارية مباشرةً أثناء الوقوف أو أثناء القيادة. وجدت الاختبارات الأولية أن النظام كان قادرًا على إضافة 35 ميلًا إضافيًا إلى مجموعة بريوس. بينما كانت واقفة ، أضافت الألواح الشمسية حوالي 27 ميلًا اخرى.

تتمتع الألواح الشمسية Sharp أيضًا بمعدل تحويل أكثر كفاءة بنسبة 34٪ مقارنة بنسبة 22.5٪ في نظام إنتاج تويوتا الحالي. كلما زادت قدرة الألواح على التحويل إلى طاقة قابلة للاستخدام ، كان ذلك أفضل.

على الرغم من أن 35 ميلًا إضافيًا من النطاق لا يعد شيئًا ، إلا أننا نجازف بتكاليف النظام أكثر بكثير مما قد يرغب المستهلكون في دفعه مقابل التكنولوجيا. لا تعد السيارات الكهربائية بشكل عام جزءًا من سوق السيارات السائد. ومع ذلك ، تأمل تويوتا في أن يؤدي العمل اليوم إلى اختراقات مستقبلية للبطارية والمساعدة في إنشاء سوق جديد للألواح الشمسية.

يمكن أن تساعد الألواح الشمسية جنبًا إلى جنب مع شبكات التغيير الفائق السرعة السائقين في التفكير في التحول إلى سيارة كهربائية. لكن ما زال أمامنا سنوات قبل الوصول الى هذا الانجاز.

الصور

تويوتا بريوس بألواح شمسية !!

تويوتا بريوس بألواح شمسية !!

تويوتا بريوس بألواح شمسية !!

تويوتا بريوس بألواح شمسية !!

تويوتا بريوس بألواح شمسية !!