القائمة الرئيسية

الصفحات

أستون مارتن تدخل عالم الدراجات النارية عن طريق AMB 001


أستون مارتن تدخل عالم الدراجات النارية عن طريق AMB 001

تشتهر أستون مارتن بسياراتها الرياضية ، لكن لهذه المرة ستصنع سيارة بعجلتين وليس أربعة . أستون تطلق أول دراجة نارية لها بمساعدة شركة بريطانية أخرى تسمى Brough Superior (تُعرف بـ "bruff") . تم الكشف عنها في معرض EICMA للدراجات النارية في ميلانو ، والدراجة مخصصة للاستخدام فوق المضمار فقط وسيصنع منها 100 نسخة .

وفقًا لبيان صحفي صادر عن أستون ، تمت الشراكة مع Brough Superior لأن المخرج الإبداعي ماريك ريتشمان هو من عشاق الدراجات النارية .

وقال ريتشمان في بيان "إنه مشروع رائع وشعبي للغاية بالنسبة لي ولفريقي ." "لقد أتاحت لنا فرصة التعاون مع Brough Superior الفرصة لتقديم رؤى فريدة حول كيفية الجمع بين الجمال والهندسة لإنشاء دراجة نارية ذات تصميم عاطفي للغاية .

على عكس المظهر الخام لدراجات Brough الحالية ، فإن AMB 001 لها تصميم ديناميكي هوائي ، مع معظم الأجزاء الميكانيكية المدمجة في هيكل من ألياف الكربون . تم تصميم شكل الجسم الأمامي للإشارة إلى سيارات أستون مارتن الرياضية ، ولكن أيضًا لتوفير الدعم الديناميكي  .

تستخدم سيارات أستون مارتن حاليًا محركات توربو ، AMB-001 كذلك . يولد محرك turbo V-twin مامقداره 180 حصانًا . يتكون مشعب العادم في المحرك المصنع من Inconel ، وهو نفس الهيكل الفائق المقاوم للحرارة المستخدم في هيكل طائرة الصواريخ X-15 الأمريكية . يعد المحرك جزءًا محملًا من الهيكل ، مما يضيف الصلابة ويوفر الوزن . يعمل صندوق التروس بست سرعات على نقل الطاقة إلى العجلات الخلفية .

لن يتم بناء AMB 001 في مصنع أستون مارتن ، ولكن في مصنع Brough Superior في تولوز ، فرنسا . في أوروبا ، يبلغ سعر الدراجة نارية 108000 يورو حوالي 120،000 دولار بأسعار الصرف الحالية . ستبدأ عمليات التسليم في الربع الأخير من عام 2020 ، وفقًا لاستون مارتن .

أسست Brough Superior في عام 1919 بواسطة George Brough ، وقد صمم بعضًا من الدراجات المعروفة بأداءها . لكن اختفت الشركة تدريجياً . ظلت دراجاتها ذات شعبية لدى جامعي السيارات ، بما في ذلك جاي لينو ، وأعيد إحياء الشركة من قبل مارك أبهام ، وهو من عشاق الدراجات النارية البريطانية في عام 2012 .

نادرا ما تقوم الشركات بصناعة السيارات و الدراجات النارية في ان واحد . قامت شركة Triumph بالفعل بتصنيع السيارات والدراجات النارية ، بينما دوكاتي هي حالياً جزء من مجموعة فولكس واجن الواسعة.  كانت Mercedes-AMG قد عقدت شراكة بالفعل مع Ducati و MV Agusta من أجل بناء بعض الدراجات النارية ذات الإصدار الخاص ، ولكن هذه كانت إصدارات AMG معدلة من الطرز الحالية ، وليست اصدارات مبنية من الصفر .

أستون مارتن سبق لها ان صنعت أول سيارة دفع رباعي وأول سيارة كهربائية . Brough Superior ليس الشريك الوحيد لشركة استون ، تعمل شركة صناعة السيارات مع فريق Red Bull Racing على سيارة Hybrid تسمى Valkyrie .