القائمة الرئيسية

الصفحات

بي ام دبليو تسعى لاطلاق سيارة i4 الكهربائية التي ستصل في عام 2021


بي ام دبليو تسعى لاطلاق سيارة i4 الكهربائية التي ستصل في عام 2021

كانت بي ام دبليو واحدة من أوائل شركات تصنيع السيارات الفاخرة التي أطلقت سيارة كهربائية ، لكن سيارة I3 الصغيرة والغريبة الأطوار لم تكتسب شعبية كبيرة . اليوم ، يبدو أن بي ام دبليو مستعدة أخيرًا لإطلاق سيارة كهربائية ستكون منافسة لتيسلا والعلامات التجارية الفاخرة الأخرى . سيتم إطلاق سيارة بي ام دبليو i4 سيدان في عام 2021 بقدرة 530 حصانًا أكثر من سيارة السيدان M3 الرياضية الحالية وبمدى يزيد عن 482 كلم ، وفقًا لـ Roadshow .

عند إطلاقها ، ستكون i4 قادرة على الانتقال من 0 إلى 100 كلم في الساعة في حوالي 4 ثواني ، مع سرعة قصوى تصل الى 193 كلم في الساعة ، وفقًا لـ Roadshow . ستوفر البطارية التي تبلغ سعتها 80 كيلوواتًا في الساعة مدى يصل إلى 600 كلم خلال دورة اختبار WLTP الأوروبية . قد تحصل السيارة على درجة أقل أثناء دورة الاختبار بالولايات المتحدة ، على الرغم من دالك فأن i4 قد لا تزال تتجاوز 500 كلم .

لكن بي ام دبليو لا تتوقف عند هذا الحد . مثل تيسلا ، ستقدم شركة صناعة السيارات طرازات متعددة مع مدى و قوة مختلفين ، وفقًا لـ Roadshow . سيتم بناء i4 على منصة معيارية تضع وحدة القيادة الكهربائية  التي تتضمن المحرك وناقل الحركة والإلكترونيات على المحور الأمامي أو الخلفي . هذا يسمح بالدفع على العجلات الأمامية أو الدفع الخلفي أو الدفع بالعجلات الاربع . تشير الحملة الترويجية إلى أنه من المحتمل أن يتم تزويد i4 بمحركين رباعيي الدفع .

من المتوقع أن يستعير التصميم الخارجي لمفهوم BMW i Vision Dynamics ، فان i4 لن تشارك فقط منصتها مع سيارات كهربائية أخرى ، بل ستقوم أيضًا بمشاركة الحمض النووي الخاص بها مع سلسلة BMW 3 Series و BMW 4 Series القادمة . سيتيح ذلك لشركة بي ام دبليو بناء سيارات دات احتراق داخلي ، هجينة وكهربائية بالكامل على خط التجميع نفسه ، وفقًا لـ Roadshow .

على غرار السيارات الكهربائية متل سيارات تيسلا وشركات صناعة السيارات الأخرى ، فإن i4 سوف تحتوي على بطارية مثبتة تحت الارضية في وسط السيارة ، وفقًا لـ Roadshow . يتم خفض مركز الثقل ، مما يشجع على المناولة . ستقوم بي ام دبليو أيضًا بدمج حزمة البطارية في هيكل السيارة ، مما يحسن من تأثير الصدمات . ولكن بوزن يقدر بـ 544 كلغ ، ستضيف حزمة البطارية أيضًا وزنًا كبيرًا .

وفقًا لـ Roadshow ، ستكون حزمة البطارية تصميمًا من الجيل 5 ، مع خلايا يمكنها تحمل شحنة سريعة بشكل أفضل ، وفقًا لـ Roadshow . باستخدام محطة شحن سريع بقدرة 150 كيلو واط ، ستتمكّن i4 من شحن 80٪ من البطارية في 35 دقيقة ، اعتمادًا على ما جاءت به الحملة الترويجية .

سوف يبدأ إنتاج بي ام دبليو i4 في ميونيخ في عام 2021 ، وفقًا لـ Roadshow. قبل ذلك ، ستطلق بي ام دبليو نسخة كهربائية من سيارة الكروس X3 ، وكذلك سيارة كروس كبيرة تدعى iNext . بي ام دبليو ستطلق أيضا ميني كوبر SE الكهربائية بالكامل في عام 2020 .