القائمة الرئيسية

الصفحات

مقارنة بين بورش تايكان 2019 و تيسلا موديل اس 2019


مقارنة بين بورش تايكان 2019 و تيسلا موديل اس 2019

أصبح سوق السيارات الكهربائية سوقًا عالي التنافسية ، حيث تحرص شركات صناعة السيارات الرائدة في العالم على وضع سيارات كهربائية صديقة للبيئة على الطريق .

برزت تسلا بسرعة باعتبارها واحدة من القادة المختصين في هدا النوع من السيارات . يعتبر المنتج الرائد الحالي ،Tesla Model S ، مثالًا لثورة السيارة الكهربائية ، وذلك بفضل أدائها المتميز وعمر البطارية الطويل .

لكن بورش تود المنافسة ، سيارة Taycan الجديدة هي سيارة كهربائية بأربعة أبواب تتميز بمظهر كوبيه وخصائص أداء رائعة . كما أنها محدثة كثيرًا ، حيث يعود اصل هدا الطراز إلى السيارة الأصلية في عام 2012 .

هل يمكن لشركة صناعة السيارات الألمانية أن تتحدى العملاق الأمريكي تسلا ، وبدعم من إيلون موسك ؟


المحركات و الأداء



يبلغ نطاق تيسلا 603 كلم  في شحنة واحدة للبطارية ، تيسلا قادرة على التسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 3.7 ثانية ، وهو ما يتوافق مع معظم السيارات الخارقة ، وتصل سرعتها القصوى إلى 249 كلم في الساعة . يرتفع هذا إلى 2.4 ثانية و 260 كلم في الساعة مع الإصدار العالي الاداء البالغ سعره 91،800 جنيهًا إسترلينيًا ، على الرغم من انخفاض النطاق من 603 كلم إلى 587 كلم .

يبلغ نطاق بورش تايكان توربو 449 كلم كحد أقصى في شحنة واحدة للبطارية ، بتسارع من 0 الى 100 كلم في الساعة في 3.2 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 259 كلم في الساعة ، وفقًا لـ Auto Express .

اما بالنسبة لاصدار توربو اس فهو اسرع بمعدل 0.4 ثانية عن سرعة توربو العادية ، بينما يحافظ على الحد الأقصى للسرعة القصوى وهو 259 كلم في الساعة ، مع انخفاض النطاق الى 413 كلم .

كلا النموذجين أثقل قليلاً من نظرائهما التي تعمل بمحرك الاحتراق ، وذلك بفضل أنظمة البطاريات والمحركات الكهربائية الثقيلة. ومع ذلك ، يتم تخزين أنظمة البطاريات في كلا السيارتين تحت مقصورة الركاب ، مما يحافظ على انخفاض الوزن من أجل تحسين الرشاقة.

في هذا السياق ، تدعي Top Gear أن تيسلا سيارة رشيقة في المنعرجات . " لا يوجد شعور بالاتجاه ، لكنها دقيقة وسريعة بما يكفي لتكون رشيقة بما فيه الكفاية ، خاصة بالنظر إلى حجم المركبة."

يستفيد طراز S أيضًا من أنظمة Tesla's Autopilot شبه المستقلة ، بما في ذلك التوجيه التلقائي والتسارع والكبح . هدا النظام متوفر بشكل اساسي ، على الرغم من إمكانية إضافة نظام متقدم مقابل 5،800 جنيه إسترليني .

تمتلك بورش أيضًا مجموعتها الخاصة من الوظائف شبه المستقلة التي تسمى "InnoDrive" ، كما توضح Auto Express . تشتمل المجموعة على نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، وصيانة الممرات وتجاوز المساعدة.

و تتحرك السيارة في المنعرجات بدقة غير متوقعة ، وفقًا لإيفو.

التصميم الداخلي


جودة الداخلية لا ترقى إلى مستوى المعايير العالية التي يقدمها العديد من منافسيها ، قد يجد المشترون الذين سبقوا ان جربوا سيارات  بورش أو بي إم دبليو ان المواد سيئة للغاية وأكثر هشاشة مما تتوقعه .

يقول موقع السيارات على الإنترنت: "النهاية والإنهاء جيدان بالنسبة لبورش. وتتفوق في هدا على تيسلا ."


التكنولوجيا



داخل تيسلا  ، ستجد بضعة مفاتيح أو أزرار ، بحيث يتم التحكم في السيارة في المقام الأول من خلال شاشة تعمل باللمس ضخمة بحجم 17 بوصة ، والتي هي في الواقع أكثر سهولة في الاستخدام من بعض أنظمة الشاشة الصغرى التي تعمل باللمس في معظم السيارات .

تحتوي مقصورة تايكان على لوحة معلومات تقليدية ووحدة تحكم مركزية . ومع ذلك ، يقول CarBuyer أن الجزء الداخلي من تايكان دائمًا ما يكون في الطليعة ، حيث تم استبدال لوحة القيادة التمثيلية بشاشة رقمية ، وهناك حتى شاشة تعمل باللمس أمام الراكب الأمامي .