القائمة الرئيسية

الصفحات

دبي تخطط لتحويل سيارة تسلا سايبرتروك إلى سيارة شرطة مخصصة للسياحة

 دبي تخطط لتحويل سيارة تسلا سايبرتروك إلى سيارة شرطة مخصصة للسياحة

تلقت تسلا أكثر من 250،000 طلب شراء لشاحنة Cybertruck ، الشاحنة الكهربائية  التي كشف عنها في 21 نوفمبر. شرطة دبي ، تخطط لإضافة الشاحنة إلى أسطولها.

نشرت شرطة دبي على حسابها الرسمي على تويتر صورة معدلة لسيبرتروك وهي تحمل شعار دورية الشرطة. على الرغم من تقديم الصورة دون تعليق ، أكد متحدث باسم الوزارة أنه قد اشترى نسخة واحدة على الأقل و أنه يخطط لتحويلها إلى سيارة دورية بمجرد استلامها.

وقال اللواء عبد الله خليفة المري ، القائد العام لشرطة دبي ، على موقع أرابيان بيزنس على شبكة الإنترنت ، إن شاحنة سيبرتروك ستستخدم في حراسة معظم المناطق السياحية. تشير تعليقاته إلى أنها ستكون نقطة جذب سياحي أكثر من أي شيء آخر ، لذلك لا تتوقع رؤية العشرات من سيبرتروك يتجولون في الإمارة.



لا توجد أي معلومة حول نموذج سيبرتروك الذي اختارته شرطة دبي. تقدم تيسلا ثلاثة نماذج تتراوح بين نموذج الدفع الخلفي مع نطاق يصل إلى 402 كلم إلى نموذج يوفر دفعًا بجميع العجلات و 804 كلم . يبدأ السعر من 39000 دولار وينتهي عند 69000 دولار ، في حين يتم تقديم نموذج متوسط ​​المدى ب 49000 دولار. لا نعرف متى ستتسلم الشرطة شاحنتها ، لكن قد تضطر إلى الانتظار قليلاً ، اعتمادًا على مكانها في قائمة الانتظار التي تبلغ 250 ألفًا.

لم تشرح دبي لماذا اختارت إضافة سيبرتروك إلى مجموعتها ، لكن الشرطة لديها خبرة طويلة في مجال السيارات الجامحة . في حين أن موقف سيارات الشرطة في المدينة يتكون من فورد إكسبلورر وبعض سيارات كراون فيكتورياس ، تشتمل قائمة سيارات شرطة دبي على بوجاتي فيرون ، وإصدار محدود من أستون مارتن وان 77 ، ولامبورغيني أفينتادور ، وبنتلي كونتيننتال جي تي. قد ترى أيضًا مرسيدس-بنز G و بي ام دبليو i8 أو بنتلي بينتايجا التي تستعمل في بعض الأحيان.

تستخدم شرطة دبي عددًا أكبر من السيارات المتوفرة عندما تحتاج إلى الخروج من الدائرة السياحية. تحظى تويوتا لاندكروزر بشعبية كبيرة كسيارة دورية ، وكذلك الفئة الخامسة من بي ام دبليو.