القائمة الرئيسية

الصفحات

فورد تعلن عن مميزات وتاريخ اصدار سيارتها المرتقبة mach-E


فورد تعلن عن مميزات وتاريخ اصدار سيارتها المرتقبة mach-E

اطلق على سيارة فورد هذه اسم "mach-E" وهي سيارة كهربائية رياضية متعددة الاستخدامات عائلية بالكامل .

بسعر مبدئي قدره 40،000 جنيه إسترليني ونطاق يصل إلى 595 كلم ، ستتوفر موستانج Mach-E الجديدة التي تعمل بالبطاريات في العديد من الإصدارات ابتداءا من العام المقبل .

كشفت فورد النقاب عن سيارة Mach-E في معرض لوس أنجلوس للسيارات ، الاسبوع الفارط .

هذه هي أول سيارة بالكهرباء للشركة وستكون واحدة من 14 سيارة كهربائية سيتم اطلاقها بحلول نهاية عام 2020 .

على الرغم من أن عشاق سيارة موستانغ قد يعتبرون أن سيارة الدفع الرباعي هده ستكون بعيدة عن فلسفة موستانج الكلاسيكية ، إلا أنها ستكون سريعة .

ستصل نسخة GT الأسرع - المخطط لها في 2021 - إلى تسارع  من 0 الى 100 كم / ساعة في أقل من 5 ثوان .

بالمقارنة ، فإن Bullitt Special Edition Mustang GT ، التي تبلغ تكلفتها 47.545 جنيهاً استرلينياً ومزودة بمحرك V8 سعة 454 حصانًا ، والذي يتراوح تسارعها من 0 إلى 100 كلم  في الساعة في 4.6 ثوانٍ .

تستهلك موستانج دات محرك V8 حوالي 35 كلم في كل 4 ليتر فقط وينبعث 277 غ / كلم من ثاني أكسيد الكربون ، مما يعني أن Mach-E ستكون أخف وزنا على جيبك وأكثر احتراما للكوكب ، حتى لو كان على السائقين الاستغناء عن الصوت المدهش للمحرك .

سيتم تقديم Mach-E بنطاق اساسي أو ممتد ، و نظام الدفع الخلفي أو نظام بكل العجلات ، وسيكون على الراغبين في الحصول على الإصدار الخاص الأول المجهز تجهيزًا كاملاً دفع ما لا يقل عن 58.000 جنيه إسترليني .

الممثل البريطاني وعاشق السيارات إدريس إلبا كان في معرض لوس أنجلوس للمساعدة في إطلاق موستانج Mach-E التي كان يحبها لأنه كان يعمل في مصنع فورد في داجنهام ، إسيكس ، قبل ان يصبح نجما على شاشة التلفزيون وفي هوليوود .

حصلت Mach-E على هدا الاسم من الكلمة المستخدمة لقياس الصوت الأسرع من الصوت ، وقالت فورد إنها المرة الأولى منذ 55 عامًا التي وسعوا فيها نطاق موستانج ، مع إضافة سيارات الدفع الرباعي الكهربائية إلى الكوبيه ، كابريوليه واصدارات خاصة من موستانج القديمة التي اشتهرت .

ليست Mach-E أول سيارة كهربائية نقية من فورد هناك ايضا السيارة الكهربائية التي تعمل بالبطارية فورد فوكس والتي تم بيعها بأعداد صغيرة فقط  لكنها تمثل بداية الدفعة الكبيرة من فورد في سوق السيارات الكهربائية وستكون في نطاق سعري مماثل لسيارات Tesla Model 3 و Kia E-Niro و Hyundai Kona .
.

يتم ضمان بطاريات Mach-E لمدة ثماني سنوات أي ما يعادل 160،000 كم .

هناك ثلاثة أوضاع قيادة للسيارة : Whisper و  Engage و Sportier Unbridle .

تهدف Mach-E إلى الجمع بين القيادة الحركية والتعامل مع التكنولوجيا المتقدمة في المركبات المترابطة .

يعمل الاصدار الممتد "extended range" مع بطارية تبلغ سعتها 99 كيلوواط في نظام الدفع الخلفي الاختياري على تطوير قدرة حصانية تبلغ 285 حصانًا ، ويبلغ أقصى مدى لها أكثر من 595 كلم ، مع تسارع من 0 الى 100 كلم في الساعة في أقل من 8 ثواني .

الإصدار الاساسي ياتي مع بطاريات 75 كيلو واط في ساعة و 258 حصانا دات نطاق 450 كلم .

بالإضافة إلى ذلك ، ستكون هناك نسخة خاصة من الأداء ، Mustang Mach-E GT ، بقوة 465 حصانًا ، في عام 2021 .

وفقًا لفورد ، فإن البطارية ، المرفقة داخل علبة بطارية محكمة الإغلاق ومحاطة بحماية ممتصة للصدمات ، تقع على الأرض بين محوري السيارة .

و تستخدم السيارة نظام سائل تبريد وتسخين نشط متطور لتنظيم درجات الحرارة لتحسين الأداء في الظروف الجوية القاسية وتحسين أوقات الشحن .

غالبًا ما تقلق أوقات الشحن بعض العملاء وتجعلهم يجتنبون بعض السيارات الكهربائية . ولكن عن طريق استخدام محطات شحن سريع بسرعة 150 كيلو واط في الساعة ، تقول فورد أن السائقين سيكونون قادرين على شحن 80 ٪ من البطارية في 38 دقيقة ، أو ما يصل إلى 93 كم من مسافة القيادة في 10 دقائق .

سيضيف الشحن في المنزل باستخدام wallbox 11KW حوالي 51 كلم في الساعة .

للمساعدة في مواجهة المخاوف المتعلقة بنفاد الطاقة قبل أن تصل إلى وجهتك ، فإن نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في السيارة سيوجه العملاء إلى محطات الشحن العامة القريبة ويخبرهم باماكن وجود محطات الشحن في طريقهم .

فورد هي أيضا جزء من اتحاد IONITY ، الذي يهدف إلى بناء 400 محطة شحن عالية الطاقة في المواقع الأوروبية الرئيسية بحلول نهاية عام 2020 .