القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة تويوتا كورولا 2020

نظرة عامة


أعادت تويوتا تصميم راف 4 الشهيرة للعام الماضي . عرف الاصدار الجديد العديد من التحسينات مثل محرك أكثر قوة وميزات أمان أكثر وتصميم أفضل من سابقه . لا شك أن هذه التغييرات قد عززت شعبية راف 4 ، ولا تزال واحدة من أكثر السيارات مبيعًا لتويوتا . لكن رغم كل هدا لم ترقى إلى مستوى منافسيها .

بالتأكيد ، لديها صفات جذابة . راف 4 فسيحة في الداخل وتوفر مساحة كبيرة للركاب والبضائع . إنه مجهز بشكل اساسي مع مجموعة من أدوات الأمان المتقدمة للسائق ، مثل تحذير الاصطدام الأمامي مع الفرامل التلقائية للطوارئ . أضافت تويوتا أيضًا  Android Auto وقدمت اصدار RAV4 TRD Off-Road الجديد .

من ناحية أخرى ، فإن محرك راف 4 ، رغم تحسنه ، دائمًا ما يكون غير فعال . وعلى عكس بعض سيارات الدفع الرباعي الصغيرة المنافسة ، لا يوجد محرك اختياري يمكنك ترقيته إذا كنت تريد تسارع أسرع . ستشعر بخيبة الأمل أيضًا بسبب قلة الراحة في المقاعد الأمامية لسيارة راف 4 والتوجيه الغامض الذي لا يمنحك شعورًا جيدًا بالطريق .

بالتأكيد ، هذه ليست مشاكل كبيرة ، و راف 4 هي بالتأكيد سيارة دفع رباعي مختصة . لكن مع دلك نعتقد أنك ستجد سيارات أخرى أكثر جاذبية بشكل عام . وتشمل هذه السيارات هوندا CR-V ، و مازدا CX-5 الرياضية و هيونداي توكسون . يجب عليك أيضًا إلقاء نظرة على راف 4 هايبيرد ، والتي هي أسرع وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة من راف 4 العادية . أخيرًا ، تعد جيب شيروكي وسوبارو فورستر اختيارات جيدة إذا كنت مهتمًا بالقيادة الخفيفة على الطرق الوعرة .

المحركات والأداء



مراجعة تويوتا راف 4 2020

كل اصدار مجهز بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر (203 حصان ، عزم دوران يبلغ 249 نيوتن/متر) وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات . يعتبر نظام الدفع الأمامي اساسي في جميع الاصدارات ، باستثناء Adventure و TRD Off-Road ، يتميزان بالدفع الرباعي . خلاف ذلك ، فإن الدفع الرباعي اختياري .

ومع ذلك ، يتلقى اصداري LE و XLE نظام الدفع الرباعي بشكل اساسي . تتمتع كل من Adventure و TRD Off-Road و Limited بميزة نقل عزم الدوران المحسنة التي تتيح توزيع الطاقة بين العجلات الخلفية لتحسين الجر على الطرق الثلجية أو الترابية.

راف 4 لا تثير الإعجاب في ما يتعلق بالاداء على الطريق ، لسوء الحظ . المحرك جيد داخل المدينة ، والطرق العادية . ولكن إذا كنت في عجلة من أمرك ، فقد تلاحظ ان قوة المحرك متواضعة. في احد الاختبارات احتاجت سيارة اختبار راف 4 إلى 9.1 ثانية لتتسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة ، وهو أبطأ قليلاً من متوسط ​​الفئة .

الأفضل من ذلك كله ، أن نظام الدفع الرباعي الاختياري المطوّر من راف 4 يشتمل على توجيه عزم دوران المحور الخلفي وأنظمة أكثر تقدماً للتحكم في الجر مع ضبط التضاريس القابلة للتحكم والتحكم في النزول من التل . هذه الأنظمة ، بالإضافة إلى الخلوص الأرضي المحترم ، تمنح راف 4 قدرة تفوق على الطرق الوعرة لسيارات الدفع الرباعي الصغيرة .

التصميم الداخلي



مراجعة تويوتا راف 4 2020

إن وضع القيادة والمساحة وسهولة الدخول والخروج كلها جيدة . يوفر مقعد السائق وعجلة القيادة مساحة كبيرة للسائق لكن قد يتطلب السائقون طوال القامة أكثر من ذلك بقليل . الرؤية الخارجية جديرة بالثناء .

تخطيط عناصر التحكم بديهي مع ملصقات كبيرة وسهلة القراءة . يعد نظام الصوت ونظام التحكم في تكييف الهواء جيدان ، وكل شيء آخر في المكان الذي تتوقعه بالضبط . النقطة السلبية الوحيدة هنا لدينا هي أن شاشة اللمس بعيدة عن السائق . مقبض التعديل ، على وجه الخصوص ، ليس في المكان المناسب .


التكنولوجيا



مراجعة تويوتا راف 4 2020

تتميز واجهة راف 4 بمزيج يجمع بين شاشة تعمل باللمس وأزرار ثابتة سهلة الاستخدام دون الرجوع إلى دليل الاستخدام . ولكن حتى لو كانت راف 4 جديدة نسبيًا ، فإن رسومات شاشة اللمس تبدو قديمة . نظام الصوت يعمل بشكل جيد ، لكن ليس مميزا. يمكنك الحصول على Apple CarPlay و Android Auto الاساسيين هذا العام. إنه أمر جيد أيضًا لأن برنامج Entune الأصلي من تويوتا لا يزال سيئا.

مجموعة اساسية من مساعدات القيادة مثيرة للإعجاب . إنها تشتمل على نظام للتحكم في التطواف ، ونظام فرملة أوتوماتيكي للطوارئ ، ونظام صوت لعجلة القيادة ، وعوارض أوتوماتيكية عالية ، ونظام مساعد للمسار ، و جهاز يُسمى Line Tracing Assist ، وهو عبارة عن أداة مساعدة توجيه نشطة .


مساحة الشحن



مراجعة تويوتا راف 4 2020

تعتبر حمولة البضائع الخاصة بـ راف 4 هي الأكبر في فئتها. يمكنك الحصول على متر مكعب بمقاعد خلفية مرتفعة و 1.9 مترا مكعبا بمقاعد قابلة للطي . من السهل شحن البضائع على راف 4 بفضل مقصورة البضائع المنخفضة. في الجزء الأمامي ، تحتوي المقصورة على الكثير من الأرفف وصناديق لتخزين مستلزمات السفر المطابقة. إذا كنت تخطط سحب عربة ، يمكن لبعض إصدارات راف 4 سحب ما يصل إلى 1587 كلغ ، وهو أعلى من المتوسط ​​لسيارات الدفع الرباعي الصغيرة.


الاصدارات


مراجعة تويوتا راف 4 2020


LE
XLE
Premium XLE
Adventure
TRD Off-Road
Limited


اصدار LE



المصابيح الأمامية LED
أدوات مساعدة سلامة السائقين (Toyota Safety Sense 2.0)
شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة
Apple CarPlay و Android Auto
منفذ USB
نظام صوت بست سماعات


اصدار XLE



زر بدء التشغيل
دخول بدون مفتاح
مقعد السائق الكهربائي
مراقبة النقط العمياء
التحكم التلقائي في المناخ مزدوج المنطقة
منافذ شحن USB إضافية


اصدار XLE Premium



عجلات أكبر
نظام تعليق مرتفع قليلاً
فتحة سقف
باب خلفي كهربائي
تنجيد من جلد صناعي (SofTex)
مواد ناعمة الملمس للوحة القيادة


اصدار Adventure



عجلات فريدة
أعمدة سقف أعلى
أنماط قيادة اختيارية لمختلف التضاريس
التحكم في النزول من المنحدر
شاشة تعمل باللمس 8 بوصة
عدد من الميزات الأخرى


اصدار TRD Off-Road



إطارات خاصة بالطرق الوعرة
نظام تعليق خاص بالطرق الوعرة 
حواف سوداء
فتحة سقف
باب خلفي كهربائي
تقليم داخلي فريد


اصدار Limited



واجهة خارجية من الكروم
المقاعد الأمامية المدفأة
مرآة الرؤية الخلفية الافتراضية
 شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة
نظام الملاحة
نظام صوت JBL مع 11 مكبر صوت

يمكن إضافة بعض ميزات اصدار Limited على  Adventure و XLE Premium و XLE من خلال مجموعة متنوعة من الحزم . تشمل الخيارات البارزة الأخرى ، اعتمادًا على الاصدار ، كاميرا وقوف بانورامية للرؤية ، فتحة سقف بانورامية ، عجلة قيادة مدفّأة ، مقاعد أمامية مدفّأة وجيدة التهوية وشحن لاسلكي للهواتف الذكية .