القائمة الرئيسية

الصفحات

كشف النقاب رسميا عن سيارة تسلا سايبرتروك الجديدة


كشف النقاب رسميا عن سيارة تسلا سايبرتروك الجديدة

افتتح ايلون موسك العرض ليلة الخميس بالكشف عن تسلا سايبرتروك الجديدة . هذا هو النموذج الرابع في مجموعة تيسلا وهو النموذج الوحيد الذي يعالج بشكل مباشر القطاع الأكثر مبيعًا في سوق السيارات الأمريكي .

الشاحنة الكهربائية قادرة على إنجاز أشياء مدهشة للغاية: يمكن أن تستوعب ستة أشخاص ، ويقال إنها مقاومة للرصاص (في الجسم وفي الزجاج ) وارتفاع الجسم قابل للتعديل . السرير ، يبلغ طوله 1.8 متر . هناك ضاغط هواء داخل المقصورة ومأخذ الطاقة الذي يسمح للمستخدمين بتشغيل أدوات تعمل بالطاقة أو ببساطة شحن أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة عن طريق سحب الطاقة من حزمة البطارية .


كشف النقاب رسميا عن سيارة تسلا سايبرتروك الجديدة

تتميز الشاحنة بقدرة سحب هائلة تبلغ 6350 كلغ ، متجاوزة بعض منافسيها من شاحنات البنزين ، مثل فورد اف-150 . يبلغ مدى الشاحنة 804 كلم ، على الرغم من أن هذا الطراز من اصدار Tri-Motor AWD المتطور ، والذي يحصل أيضًا على تسارع من 0 الى 96 كلم في الساعة في 2.9 ثانية فقط. سيستفيد الاصدار متوسط ​​المدى من القيادة الكاملة على عجلتين و نطاق 482 كلم ، في حين سيوفر اصدار (entry-level) قيادة ذات دفع خلفي بمحرك كهربائي واحد ونطاق اقصى 402 كلم .

كشف النقاب رسميا عن سيارة تسلا سايبرتروك الجديدة

لهواة الطرق الوعرة ، تتمتع الشاحنة بخلوص أرضي 16 بوصة ، وزاوية الاقتراب 35 درجة وزاوية البدء 28 درجة. بمجرد مغادرة السائقين للطرق الوعرة ، سيتمكن المتوجهون الى منازلهم او داخل المدن من الاستفادة من التقنيات شبه المستقلة (مثل نظام التحكم التكيفي في التطواف و حفظ المسار) لإرشادهم إلى المنزل . تمثل القيادة الذاتية الكاملة أيضًا أحد الخيارات .

كشف النقاب رسميا عن سيارة تسلا سايبرتروك الجديدة

ميزة تشغيل مثل هذه الشاحنة الكبيرة بالكهرباء بدلاً من البنزين هي أن المقصورة ضخمة. وذلك لأن المحرك الكهربائي يشغل مساحة أقل بكثير من محرك ذو أربع أو ست أو ثماني أسطوانات. إن شاشة اللمس ذات المناظر الطبيعية مقاس 17 بوصة ، والموجودة في منتصف لوحة القيادة ، تقوم بتشغيل التطور التالي لنظام المعلومات والترفيه من تيسلا ، ومن المتوقع ان البرنامج سوف ينتشر إلى موديلات أخرى في السنوات القادمة.

تخطط تيسلا للبدء في بناء أول شاحنة صغيرة لها بحلول نهاية عام 2021 ، على الرغم من أنه يجب أن نتذكر أن الشركة لم تصل بعد إلى أحد تواريخ الإنتاج المخطط لها.