القائمة الرئيسية

الصفحات

ابرز السيارات التي عرضت في معرض طوكيو للسيارات 2019


ابرز السيارات التي عرضت في معرض طوكيو للسيارات 2019

يتوافد المصنّعون اليابانيون على المعرض السنوي ، الذي يقام في مركز Big Sight للمعارض في طوكيو ، للكشف عن السيارات الجديدة في صالات العرض ، المعرض الدي كان مفتوحا للجمهور من 24 أكتوبر إلى 4 نوفمبر ، و تم بالفعل الكشف عن عدد من الطرز .

تُعرف العلامات التجارية اليابانية أيضًا بسياراتها ذات المفاهيم الغامضة الرائعة ، والتي سيصنع بعضها في المستقبل القريب .

إليك ابرز العروض التي عرفها معرض طوكيو للسيارات 2019 :

هوندا جاز (فيت)


ابرز السيارات التي عرضت في معرض طوكيو للسيارات 2019

افتتحت هوندا العرض في اليابان من خلال الكشف عن نسخة جديدة اولى وهي هوندا جاز .

سيارة هاتشباك ، المعروفة أيضًا باسم "Fit" في الولايات المتحدة وأجزاء من آسيا ، هي نسخة تم إصلاحها بشكل جذري من النموذج الدي يباع حاليا ، مع تصميم جديد تمامًا وقمرة قيادة عالية التقنية تضم لوحة القيادة الرقمية .

وفي البداية بالنسبة لجاز ، سيتم تشغيل السيارة الجديدة حصريًا بواسطة محركات هجينة ، وفقًا لمجلة كار . لم تكشف هوندا بعد عن مواصفات الأداء للنظام الهجين ، لكنها أكدت أن السيارة ستحتوي على محركين كهربائيين .

سيتم طرح الجيل الجديد من جاز للبيع في منتصف عام 2020 ، حسبما تقول المجلة .

لكزس LF-30 concept


ابرز السيارات التي عرضت في معرض طوكيو للسيارات 2019

لكزس ليست غريبة على عالم السيارات المجنونة . بحيت ستقوم الشركة بطرح سيارة دات تصميم مجنون تسمى لكزس LF-30 concept .

تتضمن قائمة ميزات LF-30 نظام الذكاء الاصطناعي (AI) الذي يمكنه التعرف على أصوات مختلف الركاب ويستخدم لتغيير المناخ وإعدادات برنامج التشغيل تلقائيًا . هناك أيضًا تقنية "كابل التوجيه" حيث لا تكون عجلة القيادة متصلة فعليًا بالمحور الأمامي ، مما يسمح بإخفاء العجلة عندما تعمل السيارة في وضع مستقل .

على الرغم من أن LF-30 لم تظهر في صالات العرض ، فمن المتوقع أن تظهر كأول سيارة كهربائية بالكامل للعلامة التجارية ، والتي من المتوقع أن تظهر العام المقبل ، وفقًا ل Auto Express .

مازدا MX-30


ابرز السيارات التي عرضت في معرض طوكيو للسيارات 2019

تمكنت مازدا من إخفاء سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات MX-30 قبل معرض طوكيو للسيارات ، لكن مجلة يابانية للسيارات سربت صورة للسيارة قبل ساعات قليلة من كشف النقاب عنها . الآن وقد حققت السيارة ظهورها الرسمي الأول ، أصبح من الواضح أنها ليست سيارة كروس كلاسيكية .

تتميز MX-30 بأبوابها الخلفية الرفيعة التي تظهر في الخلف ، فضلاً عن خط السقف المنحدر للحصول على صورة ظلية أكثر قطعًا . لن تكون صامتة مثل السيارات الكهربائية الأخرى ، لأن مازدا صممت "صوتًا اصطناعيًا" لتقليد أصوات محرك الاحتراق ، وفقًا لـ Autocar .

يوجد داخل MX-30 بطارية 35.5 كيلو واط في الساعة توفر نطاقًا يبلغ 209 كلم ومتصلة بمحرك كهربائي واحد ينتج 141 حصانًا وعزم دوران يبلغ 88 كلغ .

من المتوقع إطلاق السيارة في اليابان العام المقبل ، قبل تسويقها في المملكة المتحدة في عام 2021 ، لا معلومات لدينا عن بقية العالم .

ميتسوبيشي Mi-Tech Concept


ابرز السيارات التي عرضت في معرض طوكيو للسيارات 2019

تقول CNet Roadshow ، "التصميم الأنيق لشركة Mitsubishi يجلب دائمًا تطورًا مستقبليًا في عروض السيارات" ، كما أن Mi-Tech الجديدة ليست استثناءً .

تمت معاينة الصورة للسيارة قبل العرض لأول مرة في وقت سابق ، تم وصف Mi-Tech من قبل موقع السيارات على أنها "سيارة لشخصين تحمل مشاعل واضحة وسقف مفتوح لامتصاصه الهواء المحيط ".

تتكون مجموعة نقل الحركة من أربعة محركات كهربائية ، متصلة بتوربينات غازية تُستخدم لإنتاج الكهرباء ، حسب قول موتور 1. لم تعلن ميتسوبيشي بعد ما إذا كانت Mi-Tech ستدخل الإنتاج .

سوبارو WRX STI EJ20 الإصدار النهائي


ابرز السيارات التي عرضت في معرض طوكيو للسيارات 2019

ما يجعل هدا الاصدار مميزا هو ان السيارة ستكون مزودة بمحرك  الأربعة أسطوانات EJ20 .

لم يتم إصدار تفاصيل الأداء بعد ، لكن سوبارو تقول إن المحرك عبارة عن إصدار متوازن من EJ20 . بالإضافة إلى ذلك ، سيتم نشر شارات الإصدار النهائي على السيارة وستكون العجلات من BBS ، وفقًا للمصنع .

لسوء الحظ ، فإن EJ20 ستكون متاحة فقط في اليابان .

سوزوكي Waku SPO concept


ابرز السيارات التي عرضت في معرض طوكيو للسيارات 2019

في حين أن المنافسين يكشفون عن تصاميم مستقبلية ، عادت سوزوكي الى الماضي بسيارة Waku SPO الجديدة .

يشير التصميم الصندوقي ذي البابين والمصابيح الأمامية المستديرة إلى السيارات اليابانية الكلاسيكية في السبعينيات وأوائل الثمانينيات ، بالإضافة إلى لوحة القيادة الخشبية .

ومع ذلك ، فإن السيارة مدعومة من نظام هجين لا يعمل بشكل رجعي ، بينما يمكن تعديل الجسم والداخلية بسهولة لتلبية احتياجات برامج التشغيل المختلفة ، وفقًا لتقارير Autocar .

تويوتا ميراي concept


ابرز السيارات التي عرضت في معرض طوكيو للسيارات 2019

يفكر العديد من شركات صناعة السيارات في الأنظمة الكهربائية التي تعمل بالبطاريات لتزويد سياراتها المستقبلية بالطاقة ، ولكن شركة تويوتا تعتمد على محركات توليد الطاقة الهيدروجينية .

يتم تشغيل الجيل الثاني من ميراي ، والتي ظهرت لأول مرة في طوكيو ، بواسطة نظام خلايا الوقود الذي يحول الهيدروجين إلى كهرباء . يوفر هذا النظام تحسينًا بنسبة 30٪ في النطاق مقارنة بطراز الجيل الأول ، وذلك بفضل خزان هيدروجين أكبر ، مما يعني أنه يمكن للسائقين السفر لمسافة تصل إلى 708 كلم بين محطات الوقود ، وفقًا لـ Auto Express .

كما تمت ترقية التصميم الداخلي ليشمل المقاعد الجلدية ونظام شحن الهاتف اللاسلكي ونظام المعلومات والترفيه بشاشة مقاس 12.3 بوصة . وبفضل نظام تخزين الهيدروجين الجديد ، ستحمل ميراي الجديدة خمسة أشخاص بدلاً من اربعة .

تويوتا GT86 وسوبارو BRZ 2020


ابرز السيارات التي عرضت في معرض طوكيو للسيارات 2019

ابرز السيارات التي عرضت في معرض طوكيو للسيارات 2019

كشفت تويوتا النقاب عن سيارة الأداء المعدلة GT86 الخاصة بها في معرض طوكيو للسيارات .

يفيد Evo أن الطراز الجديد سيحتفظ بهيكله التشغيلي ، مع الحفاظ على الأرجح على بصمة وأداء مشابه للأداء الحالي للجيل الحالي .

سيوفر محرك طراز 2020 حوالي 200 حصان وهو أمر جيد بتسارع يتراوح من 0 إلى 100 كلم في الساعة يزيد قليلاً عن 7.5 ثانية .

نظرًا لأن Subaru BRZ مشابهة ل GT86 في كل جانب تقريبًا ، وبصرف النظر عن اسمه وبعض الفروقات المرئية ، تم الاعلان ايضا عن طراز سوبارو BRZ 2020 في المعرض .

تويوتا ultra-compact BEV


ابرز السيارات التي عرضت في معرض طوكيو للسيارات 2019

لن تكون Mazda هي شركة صناعة السيارات الوحيدة التي أطلقت سيارة كهربائية جاهزة للإنتاج هذا الأسبوع في طوكيو ، حيث كشفت تويوتا النقاب عن سيارتها الكهربائية الجديدة ذات البطارية المدمجة للغاية (BEV) .

كما يوحي الاسم ، تأتي سيارة تويوتا في شكل سيارة كهربائية صغيرة ذات مقعدين مصممة لتلبية احتياجات الأشخاص الذين يقومون برحلات قصيرة بانتظام ، حسب Auto Express .

هاده السيارة قادرة على قطع 100 كلم بشحنة واحدة ولديها سرعة قصوى تبلغ 59 كلم في الساعة فقط ، لذا فهي مناسبة وسط المدينة وليس على الطرق السريعة .

على الرغم من تصميمها الصغير ولكنه مستقبلي . تخطط تويوتا لبدء المبيعات بحلول نهاية عام 2020 ، على الرغم من أنها لن تكون متاحة إلا في اليابان.