القائمة الرئيسية

الصفحات

بي ام دبليو تسعى لاطلاق نسخة كهربائية لاحدى سيارتها الشعبية في 2020


بي ام دبليو تسعى لاطلاق نسخة كهربائية لاحدى سيارتها الشعبية في 2020

كشفت بي ام دبليو عن أول تفاصيل النسخة الكهربائية القادمة من سيارة X3 . قدمت شركة صناعة السيارات سابقًا نسخة (concept) للسيارة ، تسمى iX3 ، ولكنها كانت تشرح مواصفاتها فقط. سوف يبدأ إنتاج iX3 في عام 2020 .

سيتم تزويد iX3 بمحرك كهربائي من الجيل الخامس من بي ام دبليو ، والذي سيتم استخدامه أيضًا في سيارة i4 المقبلة. أحد التحسينات الرئيسية في مجموعة نقل الحركة الجديدة هو الجمع بين المحركات الكهربائية وناقل الحركة والإلكترونيات ذات الصلة لكفاءة اكثر.

عند إطلاقها ، سيكون لدى iX3 محرك كهربائي واحد بقوة 286 حصانا و 400 نيوتن/متر من عزم الدوران تدفع العجلات الخلفية. من المرجح ظهور خيار الدفع الرباعي ، مع وجود محرك ثانٍ يدفع العجلات الأمامية ، بعد الإطلاق.

ستحتوي iX3 على بطارية سعة 74 كيلو وات ، مما سيتيح لها الوصول إلى مدى يصل إلى 439 كلم في احد اختبارات WLTP الأوروبية. من المتوقع أن يكون تصنيف دورة اختبار وكالة حماية البيئة الأمريكية أقل بكثير. هذا يعني أنه من غير المحتمل أن تصل بي ام دبليو الى مدى طراز Tesla Y القادم ، والذي من المتوقع أن يصل إلى 482 كلم مع الدفع الخلفي و 450 كلم مع الدفع الرباعي.

كانت شركة بي ام دبليو واحدة من أوائل الشركات التي انخرطت في مجال السيارات الكهربائية ، ولكن سيارتها i3 لم تجذب الجمهور. تعد X3 الآن أكثر سيارات بي ام دبليو مبيعًا في الولايات المتحدة ، لذا فمن المتوقع أن تجتذب iX3 الجمهور . في عام 2021 ، ستطلق بي ام دبليو كلاً من سيارة السيدان i4 و السيارة الكهربائية الكبيرة iNext. كما ستطلق العلامة التجارية ميني التابعة لبي ام دبليو أول سيارة كهربائية في عام 2020.