القائمة الرئيسية

الصفحات

مقارنة بين شيفروليه سلفرادو 2020 و رام 1500 2020


مقارنة بين شيفروليه سيلفرادو 2020 و رام 1500 نسخة 2020

شيفروليه سلفرادو 2020 و رام 1500 2020 هما أفضل سيارتي بيك أب كبيرتي الحجم بجانب المتصدرة فورد F-150 .

شيفروليه سيلفرادو 2020 هي أفضل سيارة بيك أب كبيرة الحجم من شيفروليه وهي توفر مجموعة من المحركات القوية وقيادة متوازنة و لديها قدرة سحب هائلة واقتصاد جيد في استهلاك الوقود ومساحة داخلية كبيرة ، لكن تصميمها الداخلي أقل جودة .

أما رام 1500 2020 فهي أفضل سيارة بيك أب كبيرة الحجم من دودج . وهي تتميز بتصميم داخلي أكثر حداثة وأناقة من تصميم سلفرادو ومقاعد واسعة ومريحة وهي توفر أيضا قدرة سحب جيدة وقيادة مريحة ، لكنها أقل مهارة على الطرقات الوعرة مقارنة ببعض المنافسين .

المحركات


بالنسبة لرام 1500 ، تقدم محركا اساسيا V6 سعة 3.6 ليتر بقوة 305 حصان. وتقدم اثنين من محركات هيمي V8 حوالي 395 حصانا. الفرق بينهما هو نظام رام eTorque ، وهو نظام هجين خفيف يساعد على تحسين استهلاك الوقود. أضافت رام 1500 أيضًا محرك ديزل توربو V6 بقوة 260 حصانًا لنسخة 2020.

لكن شيفروليه سيلفرادو توفر اكثر من ذلك. محرك الاصدار الاساسي V6 بقوة 285 حصانًا وهو مثالي للقيادة اليومية. يطور زوجان من محركات V8 الاختياريين ( 5.3 لتر و 6.2 لتر ) 355 و 420 حصان ، على التوالي. تحسن حزمة الأداء الجديدة قوة  المحرك ذو 420 حصان  إلى 435 حصان. إذا كنت تبحث عن الاقتصاد في استهلاك الوقود والقدرة القصوى على السحب ، فإن شيفروليه سيلفرادو تقدم محرك بأربع أسطوانات توربو بشاحن توربيني بقوة 310 حصان ، أو محرك ديزل توربو اختياري بستة أسطوانات بقوة 277 حصان.

محرك هيمي V8 بالنسبة ل رام 1500 جيد ، لكن شيفروليه سيلفرادو هي الفائز لانها تقدم مجموعة واسعة من المحركات لتلبية احتياجات كل مشتر.

الأداء



قد تندهش من سهولة قيادة سيارات البيك آب الحديثة التي اصبحت عليها مؤخرا خصوصا داخل المدينة واتناء الرغبة في ركن السيارة ، فمع شيفروليه ورام لن تجد اي مشاكل بهدا الخصوص . ومع ذلك ، فإن رام ستدهشك اكثر من شيفروليه داخل المدينة.

لم ننتهي بعد ، إصدار رام ربيل رائع إذا كنت تبحث عن سيارة بيك-اب قادرة على القيادة على الطرق الوعرة. تأتي ربيل روبوست مع خطاطيف سحب وألواح انزلاقية أسفل الجسم ومجموعة من الادوات خاصة بالطرق الوعرة وإطارات كبيرة على الطرق الوعرة مقاس 33 بوصة .

كما يوحي الاسم ، تتمتع شيفروليه سيلفرادو تريل بوس بمهارة كافية لتجاوز التضاريس الوعرة. لكن حزمة Z71 الخاصة بالطرق الوعرة  المتوفرة في عدة اصدارات من السيارة هي التي تمنح سيلفرادو التفوق. إنها تشتمل على نظام تعليق لجميع التضاريس ، ونظام تفاضلي تلقائي للقفل ، وألواح انزلاقية ، وإطارات لجميع التضاريس ، وأكثر من ذلك.

التصميم الداخلي


قامت شيفروليه بعمل جيد في تحديث مقصورة سيلفرادو وتجهيزها بمواد وتطعيمات مقبولة تمامًا. لكن رام 1500 قامت باكثر من ذلك .

في الإصدارات الراقية ، مثل Laramie Longhorn و Limited ، تقدم رام مزيجًا من الجلود ولمسات خشبية غير لامعة وقطع معدنية. بالمقارنة ، داخلية سيلفرادو تجعل السيارة تبدو كانها سيارة عمل بسيطة.

رام 1500 تتجاوز كل التوقعات من خلال توفير مقاعد فاخرة في الصف الأول والثاني. بالطبع ، يمكنك الحصول على مقاعد أمامية مدفاة ومهواة في العديد من السيارات والشاحنات الحديثة. ومع ذلك ، فإن رام تقدم نفس وسائل الراحة في الصف الثاني. تتوفر وظائف التدفئة والتهوية والإمالة للركاب الخلفيين ايضا .

حتى سيلفرادو لديها وسائل راحة لا باس به ، ولكن بالمقارنة مع الفخامة المقدمة من رام ، شيفروليه تخسر.

التكنولوجيا وأنظمة الأمان


تواصل رام 1500 سلسلة نجاحاتها عن طريق التكنولوجيا الداخلية. ربما يكون الجانب الأكثر لفتاً للانتباه هو شاشة اللمس الاختيارية مقاس 12 بوصة لنظام المعلومات والترفيه UConnect. إنها ليست تقنية رائعة فحسب ، بل هي أيضًا سهلة الاستخدام ولا تستغرق وقتًا طويلاً لمعرفة كيفية استخدامها. تحتوي الشاشة الضخمة أيضًا على وظيفة عرض مقسمة .

في حين أن الشاشة مقاس 8 بوصات المتوفرة في سيلفرادو مقبولة تمامًا وسهلة الاستخدام ايضا ، لاكن رام 1500 تتفوق عليها.

مساحة الشحن


ثلاثة خيارات أفضل من خيارين ، عندما نتحدت عن سرير الشحن الخاص بسيارات البيك اب. تقدم شيفروليه سيلفرادو ثلاثة: 1.5 متر ، 1.8 متر ، و 2.4 متر .

لدى رام 1500 الاختيار بين سريرين : 1.5 متر و 1.8 متر. نظرًا لأن لديك خيارًا إضافيًا في شيفروليه ، فهي الفائزة هنا.