القائمة الرئيسية

الصفحات

تركيا تدخل عالم صناعة السيارات عن طريق العلامة تجارية TOGG

تركيا تدخل عالم صناعة السيارات عن طريق العلامة تجارية TOGG

قدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زوجًا من النماذج الأولية لسيارات كهربائية ، والتي يأمل أن تدفع البلاد إلى عالم صناعة السيارات لأول مرة. يتم تسويقها بواسطة علامة تجارية جديدة تدعى (TOGG) ، وتستخدم اخر تكنولوجيا السيارات التي تم التوصل اليها داخل تركيا.

في حين أن السيارة التركية كانت مصممة أصلاً حول منصة (Saab) قديمة ، إلا أن سيارتي السيدان والكروس اللذان تم كشف النقاب عنهما خلال حفل ضخم لا يوجد بهما اثار الشركة السويدية Saab وستكون مدعومة من مجموعة توليد الطاقة الكهربائية التي تضع مجموعة من بطاريات الليثيوم أيون مباشرة تحت مقصورة الركاب ومحرك كهربائي فوق كل محور. إنه تكوين اساسي إلى حد ما في عالم السيارات الكهربائية ، تستخدم سيارات تسلا وأودي وجاكوار نفس التصميم.

قام مجلس البحث العلمي والتقني الذي تديره الدولة بتطوير مجموعة نقل الحركة ، وفقًا لMotor Authority . تنتج 200 حصان في تكوينها الاساسي ، لكن المشترين الذين يريدون المزيد سيكونون قادرين على دفع مبلغ إضافي مقابل إصدار 400 حصان. تتسارع TOGG من الصفر إلى 100 كم في ساعة في 4.8 ثانية ، ونطاق يبلغ 480 كلم.

صممت الشركة الايطالية بينينفارينا ، التابعة لماهيندرا الهندية ، السيارتين. قرر المصممون عدم المجازفة من خلال خلق تصميم غير عادي للسيارة . تبرز مقابض الأبواب تلقائيًا من جسم السيارة ، كما هو الحال في سيارة Tesla S. بمجرد أن يدخل الركاب الأماميون الى السيارة سيجدون امامهم أربع شاشات: واحدة خاصة بالأدوات ، واحدة لنظام المعلومات و الترفيه ، واحدة أمام الراكب تعرض قوائم الترفيه وواحدة للمكيف.

تركيا تدخل عالم صناعة السيارات عن طريق العلامة تجارية TOGG

ستستثمر الحكومة التركية حوالي 3.7 مليار دولار لبدء إنتاج سيارة الكروس في مصنع جديد بحلول عام 2022. ستتبعها سيارة السيدان بعد فترة وجيزة ، وكذلك نموذجان آخران لا يزالان قيد التطوير. تبلغ سعة المصنع السنوية 175.000 سيارة ، وهو ما يمثل حوالي 50 ٪ من سوق السيارات الجديدة في تركيا ، لذلك يأمل المسؤولون في تصدير جزء من السيارات المنتجة خارج البلاد ، وخاصة إلى أوروبا. لا يوجد أي مؤشر حول امكانية ارسالها الى أمريكا في الوقت الحالي.

وقال أردوغان في حفل الافتتاح : "لا نصنع السيارات فقط من اجل تلبية احتياجاتنا. بل نخطط لبناء علامة تجارية عالمية". سيتم نشر تفاصيل أخرى (مثل الأسعار) عند اقتراب تاريخ بيع نموذج الكروس .

على الرغم من أن تركيا ليست معروفة بصناعة السيارات ، فقد صنعت البلاد عشرات النماذج المختلفة لمختلف العلامات التجارية في العقدين الماضيين. بدأت شركة صناعة السيارات التركية Tofas في تصنيع Fiat 124 بموجب ترخيص في عام 1971 ، وتقوم ببناء رام ProMasterCity من خلال مشروع مشترك مع شركة Fiat ابتداءا من عام 2019.