القائمة الرئيسية

الصفحات

فولكس واجن تسعى لاطلاق سيارة ذاتية القيادة في كأس العالم 2022


فولكس واجن تسعى لاطلاق سيارات ذاتية القيادة في كأس العالم 2022

سيستمتع هاده المرة عشاق التقنية اللذين لا يهتمون بالرياضة مطلقًا اثناء كأس العالم 2022 في الدوحة ، قطر. أعلنت شركة فولكس واجن عن شراكتها مع السلطات المحلية من اجل نشر أسطول من السيارات ذاتية القيادة خلال هذا الحدث ، وستستند هاته السيارة إلى واحدة من أروع السيارات التي جاءت بها الشركة خلال هدا العقد .

وافقت شركة صناعة السيارات الألمانية على العمل مع هيئة الاستثمار القطرية (QIA) لتطوير البنية التحتية المادية والرقمية اللازمة لوضع سيارات صغيرة ذاتية القيادة على طرق الدوحة. على الرغم من أنه لم يتم الانتهاء من تفاصيل المشروع بعد ، إلا أن قطر مكان جاف ومشمس لن تحتاج فيه تقنية السائق إلى التنقل في الطرق الجليدية أو الثلجية أو الضبابية.

ستحصل هاته السيارات على المستوى الرابع من فولكس واجن ، وهي تقنية تسمح للسائق بأن يرفع يديه عن عجلة القيادة عندما تكون الظروف مناسبة. السيارات ستكون كهربائية ، حيث سيتم ربطها بمفهوم ID Buzz المصمم على الطراز القديم والذي تم تقديمه في معرض ديترويت للسيارات سنة 2017 كتفسير حديث للحافلة ذات المحرك الخلفي الشهيرة. من المقرر أن تدخل الحافلة مرحلة الإنتاج في عام 2022 لنقل البضائع والأفراد .

ستنقل الحافلات ما يصل إلى أربعة ركاب على طريق شبه ثابت في منطقة الخليج الغربي . ستقوم سكانيا ، أحد الشركات الفرعية في مجموعة فولكس واجن ، بصناعة 10 حافلات مستقلة لنقل المزيد من الركاب.

ستبدأ فولكس واجن في اختبار النماذج الأولية على دوائر مغلقة في عام 2020 وستقوم بتجربتها في بيئة شبيهة بتلك اللتي في قطر. من المقرر إجراء أول رحلة في عام 2022. حتى لو كنت تكره كرة القدم وليس لديك أي فكرة عن وجود كأس العالم ، فلديك الآن سبب كبير لتهتم بهذا الحدث المميز. بالنسبة إلى ID Buzz ، من المقرر أن يتم إنتاجها في عام 2022 ، ومن المحتمل أن تصل إلى صالات العرض في عام 2023 .