معلومات حول جاكوار F-Type 2021 اللتي ستاتي بشكل جديد والمزيد من التقنية !
تعد سيارة جاكوار F-Type رسالة حب لعشاق السيارات. بحيث تجمع بين النمط الذي يذكّرنا بالسيارة الأسطورية E-Type مع محرك V8 القوي ، وهي مصممة وراثيًا لجذب المشترين. لذلك ستاتي سيارة F-Type بمجموعة من التحسينات لعام 2021 ، بما في ذلك تصميم خارجي جديد ونظام ترفيهي محسّن.
 
لا يزال طراز F-Type هو نفسه الذي تم إطلاقه في عام 2013 ، لكن جاكوار قامت بعملية تجميل. المصابيح الأمامية LED أصبحت الآن أرق ، ويبدو أن المصابيح الخلفية مستوحاة من سيارة جاكوار I-Pace الكهربائية. الشبكة أكبر وأعمق من ذي قبل ، وقد أعيد تصميم غطاء محرك السيارة ، وفقا لجاكوار. وتاتي F-Type بشكلي كوبيه أو كابريوليه.
 
التصميم الداخلي لم يتغير إلى حد كبير ، ولكن التكنولوجيا قد تحسنت بشكل ملحوظ. يتميز طراز 2021 F-Type بشاشة تعمل باللمس بحجم 12.3 بوصة مع Apple CarPlay و Android Auto.  يتلقى السائق مجموعة من الأدوات الرقمية القابلة لإعادة التشكيل مقاس 10 بوصة. وفقًا لجاكوار ، قد يتلقى نظام التكنولوجيا والترفيه أيضًا تحديثات البرامج الحية ، على الرغم من أن هذه القدرة لا تنطبق على بقية السيارة. احتفظت جاكوار بعناصر تحكم تناظرية للوظائف المهمة مثل درجة الحرارة وحجم الصوت .
 
يستمر تقديم F-Type بمحركات بأربعة وستة وثماني أسطوانات ، ولكن تم تحسين فقط الأخير. يعمل محرك V8 فائق الشحن سعة 5.0 لتر من طراز F8 على تطوير 575 حصانًا وعزم دوران يبلغ 699 نيوتن/متر ، بزيادة قدرها 25 حصانًا و 19 نيوتن/متر. إنها نفس قوة اصدار SVR السابق ، الذي لم تذكره جاكوار كجزء من مجموعة 2021. لم يتم ذكر مجموعة توليد الطاقة الهجينة أيضًا ، على الرغم من هدف جاكوار بإضافة مجموعة نقل الحركة الهجينة أو الكهربائية بالكامل لجميع الطرز التي ستاتي في عام 2020.
 
تواصل اصدارات F-Type الأساسية استخدام محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 ليتر ، ينتج 296 حصانًا وعزم دوران يبلغ 340 نيوتن/متر. خيار منتصف المدى هو محرك 3.0 ليتر فائق الشحن ( 380 حصان و 459 نيوتن/متر). الاصدارات ذات محرك رباعي الأسطوانات تاتي بنظام دفع خلفي ، في حين أن محركات V6 و V8 تاتي بنظام الدفع الرباعي فقط . ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات اساسي في جميع الاصدارات.
 
اصدار F-Type الأساسي المكون من أربع أسطوانات سيتسارع من الصفر إلى 100 كلم في الساعة خلال 5.4 ثانية ، وسرعة قصوى تبلغ 149 كلم في الساعة ، وفقًا لجاكوار.اما الاصدار العلوي F-Type R المزود بمحرك V8 سيتسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال 3.5 ثانية ، وسرعة قصوى تبلغ 299 كلم في الساعة. لا يمكن أن تتطابق سرعة اصدار F-Type R مع السرعة القصوى البالغة 322 كلم في الساعة في اصدار SVR القديم لأنه يفتقر إلى الوسائل الديناميكية الهوائية لهذا الاصدار ، والتي توفر الثبات بسرعة عالية.
 
سيتم الإعلان عن سعر جاكوار F-Type 2021 اثناء اقتراب موعد عرض السيارة في صالات عرض السيارات الرياضية ، ربما في عام 2020.