القائمة الرئيسية

الصفحات

بي ام دبليو على وشك ان تصبح اول شركة سيارات تزود سياراتها بتقنية 5g

بي ام دبليو على وشك ان تصبح او شركة سيارات تزود سياراتها بتقنية 5g

تخطط بي ام دبليو لتصبح أول شركة لصناعة السيارات توفر اتصال 5G في سياراتها . أعلنت هذا بالاشتراك مع شركة سامسونغ وفرعها Harman في معرض CES 2020 ، حيث سلطت الضوء أيضًا على جهودها لجعل التكنولوجيا المستقلة متاحة لأكبر عدد ممكن من الناس وجعل السيارة مريحة مثل الصالون .

ستكون سيارة iNext اللتي سيتم إصدارها في منتصف عام 2021 هي أول سيارة من بي ام دبليو قادرة على دعم تكنولوجيا الجيل الخامس . قال كلاوس فروهليتش ، مدير قسم الهندسة في الشركة ، إن التقنية ستنتشر تدريجياً في جميع النماذج في أوائل عام 2020 ، على الرغم من أن التكامل سيختلف حسب النموذج والمنطقة التي صنعت فيها السيارة . ستعتمد السيارات المتوافقة مع الجيل الخامس على بطاقة SIM مدمجة ، مما سيتيح لسائقي السيارات الاستفادة من هذه التكنولوجيا حتى لو لم يكن لديهم هاتف ذكي مزود بتقنية 5G في جيبهم.

إنها عملية باهظة الثمن ، لكن المديرين التنفيذيين يعتقدون أنهم سيستردون استثماراتهم بسرعة نسبية من خلال توفير الخدمات الرقمية التي يمكن للعملاء دفعها. تتيح تقنية 5G البث بشكل خاص دون تأخير ، مما يفتح الباب أمام ألعاب السيارات ، وتجارب الواقع الافتراضي ومشاهدة الأفلام بدقة تصل إلى 4K. معظم هذه الخدمات ستكلف أكثر ؛ يمكن تقديمها عن طريق الاشتراك ، على سبيل المثال ، أو يمكن للمالكين اختيار الاشتراك لمدة زمنية محددة مسبقا .

ستسمح هاذه التقنية لسيارات بي ام دبليو بدمج مجموعة من وظائف القيادة شبه المستقلة التي تتطلب كمونًا منخفضًا وتغطية شبكة مضمونة وأدنى معدل بيانات مخصص للتشغيل. ستدعم iNext الكهربائية نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية عالي الدقة ، والذي يضمن الموقع الجغرافي الدقيق والموثوق للغاية للسيارة. بدوره ، سيسمح هذا ل iNext بالتصرف من تلقاء نفسها عندما تكون الظروف المناسبة صحيحة ، كما هو الحال في طريق سريع متعدد المسارات مع علامات واضحة.

تتطور التكنولوجيا بسرعة ، وهذا هو السبب في جعل بي إم دبليو وسامسونغ مكونات 5G مرنة بحيث يمكن ترقيتها بسهولة عند الحاجة ، حتى أثناء دورة حياة السيارة. وخلصت الشركة إلى أن "تقنية 5G هي شرط أساسي للقيادة الذاتية".