القائمة الرئيسية

الصفحات

كرايسلر تظهر لمستها في معرض CES عن طريق سيارة Airflow Vision

كرايسلر تظهر لمستها في معرض CES عن طريق سيارة Airflow Vision

ظهرت كرايسلر بشكل مذهل في معرض CES 2020 بعد تقديمها لسيارة مفهوم تسمى Airflow Vision . يشير هذا المفهوم إلى الخطوة المقبلة اللتي ستتخذها العلامة التجارية الأمريكية والتي غابت في السنوات الأخيرة .

تأتي Airflow Vision على شكل سيارة كروس مع تصميم خارجي مستقبلي مختلف عن تصميم السيارات الاخيرة التي صنعتها كرايسلر. يمكن للركاب الدخول الى السيارة ذات المقاعد الأربعة من خلال فتحة كبيرة للغاية والجلوس في مقاعد على شكل صالة. وقالت الشركة إنها طلبت من مصمميها أن يوازنوا بين التكنولوجيا والراحة.

سيجد الركاب الأماميين امامهم أربع شاشات : الأولى خاصة بالأدوات تقع خلف عجلة القيادة ، بينما تهيمن الثانية على وسط لوحة القيادة وتقوم بعرض نظام المعلومات والترفيه ، والثالثة تقوم بإظهار معلومات اضافية حول السيارة وما يحيط بها ، والرابعة توفر الترفيه للراكب الأمامي . هدا يعني انها ستستوعب كمية هائلة من المعلومات ، ولكن أوضحت كرايسلر أن استخدامها أسهل بكثير مما يبدو ، لأن القوائم منظمة ومنطقية و قابلة للتخصيص ، كما هو الحال مع الهاتف الذكي أو الكمبيوتر الشخصي .

كل الركاب الخلفيين لديهم شاشة ايضا . يمكن للسائق مشاركة المعلومات مع الركاب الموجودين في الخلف عن طريق تمرير إحدى الشاشات المثبتة على لوحة القيادة. الإضاءة المحيطة ، والمساحة الرحبة للأشخاص والمعدات ، ومواد التنجيد الجلدية تجعل من Airflow Vision مكانًا مريحًا للركاب . لديها نفس حجم سيارة الميني فان كرايسلر باسيفيكا ، التي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى ثمانية أشخاص ، لذا فإن وضع أربعة مقاعد في هذه المساحة الكبيرة يمنح الجميع مساحة كبيرة للتمدد .

من خلال تكبير إحدى صور مقصورة الركاب ، نرى رسمًا تخطيطيًا لمجموعة نقل الحركة اللتي تبدو أنها تتكون من مجموعة كبيرة من البطاريات المركبة أسفل مقصورة الركاب ومحرك كهربائي فوق كل محور مما يعني ان السيارة ستكون كهربائية .

على الرغم من عدم وجود ما يشير إلى أن كرايسلر ستبدا انتاج مفهوم Airflow Vision ، فإننا نتوقع أن يتم إضافة العديد من التقنيات في الوقت الذي تقوم فيه الشركة بمراجعة وتوسيع بعض الاشياء في الشركة خلال السنوات القليلة المقبلة .