القائمة الرئيسية

الصفحات

فيات تحتفل بعديها المائة و العشرين عن طريق سيارة Centoventi الجديدة

فيات تحتفل بعديها المائة و العشرين عن طريق سيارة Centoventi الجديدة

يتطلع معرض CES إلى المستقبل ، لكن فيات ستستخدم المعرض للاحتفال بالماضي. في معرض CES 2020 ، ستقدم الشركة الإيطالية فيات مفهوم لسيارة كهربائية تسمى Centoventi. تم تقديم اسم المفهوم لأول مرة في معرض جنيف للسيارات 2019 ، ويعني اسم "120" باللغة الإيطالية ، مما يدل على عمر شركة فيات البالغ 120 عامًا في مجال السيارات.

هذا النموذج يتماشى تمامًا مع نماذج فيات الأخرى مثل 500 و 124 Spider ، ويشبه شكله المربع نماذج فيات في العام الماضي ، مثل Uno و Panda الأصليين . لكنها ليست سيارة هاتشباك صغيرة عادية مثل غيرها. تم تصميم Centoventi لتكون قابلة للتخصيص . يمكن للمالكين تعديل السيارة باستمرار لتناسب احتياجاتهم ، بدلاً من استبدالها بسيارة اخرى.

إذا دخلت Centoventi مرحلة الإنتاج (رغم ان فيات لم تؤكد ذلك) ، فسيتم طليها بلون واحد فقط. ولكن لا يزال بإمكان مالكي السيارة تغيير اللون من خلال تبديل لوحة السقف ، والمصدات ، وأغطية العجلات ، واختيار جوانب الفينيل المختلفة. سيكون للعملاء أربعة خيارات للألوان كجزء من برنامج يسمى "4U". يتميز التصميم الداخلي بامكانية تثبيت إكسسوارات داخلية قابلة للتبديل بطريقة "التوصيل والتشغيل" ، وفقًا لشركة فيات.

حتى حزم البطاريات قابلة للتخصيص . يمكن تكوين Centoventi بمجموعة من البطاريات يترواح مداها من 100 إلى 480 كلم . كما يمكن إطلاق الحزم طويلة المدى التي أشارت إليها شركة فيات مؤقتًا للرحلات الطويلة.

تم تجهيز Centoventi أيضًا بشاشتين موجهتين للخارج ، واحدة في الزجاج الأمامي وواحدة في الباب الخلفي. الغرض منها هو عرض الرسائل على المارة عندما تكون السيارة متوقفة. اقترحت فيات أنه يمكن استخدامها لإظهار أن السائق دفع ثمن مواقف السيارات ، أو إذا كانت السيارة "مشغولة" أو "فارغة" .