القائمة الرئيسية

الصفحات

جينيرال موتورز تسعى لاعادة احياء هامر عن طريق تحويلها لسيارة كهربائية

جينيرال موتورز تسعى لاعادة احياء هامر عن طريق تحويلها لسيارة كهربائية

سمعنا مؤخرا الكثير من شراكات صناعة السيارات اعادت احياء سيارات شهيرة قديمة وذلك عن طريق تحويلها لسيارات كهربائية ، ادا ستقوم شركة جنرال موتورز بإحياء اسم هامر الذي يرتبط منذ فترة طويلة بسيارات الدفع الرباعي المتعطشة للطاقة وستحوله لسيارة كهربائية جديدة. بعد عدة شائعات عن احتمالية انتاج سيارة هامر كهربائية ، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن جنرال موتورز وقعت مع نجم الدوري الاميركي للمحترفين ليبرون جيمس ليظهر في إعلان سوبر بول تجاري للسيارة الكهربائية الجديدة. يدعي التقرير أن السيارة الكهربائية هامر ستطرح للبيع في عام 2022 ، لكن جنرال موتورز لم تصدر أي شيء بشأن هذه المسألة.

سيارة هامر الكهربائية ستباع تحت علامة جي إم سي ، بدلاً من علامة تجارية مستقلة كما كان من قبل . تبيع جي ام سي حاليًا نسخًا أكثر فخامة من الشاحنات الصغيرة وسيارات شيفروليه متعددة الاستخدامات. على الرغم من أن جي ام سي بذلت بعض الجهود لتمييز نفسها عن شيفروليه ، إلا أنها لا تزال تفتقر إلى هوية قوية. يمكن أن تجعل هامر الجديدة شركة جي ام سي أكثر تميزًا هذه المرة ، على الرغم من أنها يمكن أن تربك العملاء الذين اعتادوا على رؤية هامر كعلامة تجارية مستقلة.

بدأت هامر في انتاج نسخ مدنية من المركبة العسكرية المشهورة (HMMWV او Humvee ، أحد طرازات آرنولد شوارزنيجر المفضلة ، كما تم انتاج طرازين آخرين هما H2 و H3 كشاحنات مدنية من جنرال موتورز. أدى ارتفاع أسعار الغاز والركود الاقتصادي إلى مقتل هامر ، التي كانت واحدة من العديد من علامات جنرال موتورز التي تم التخلص منها عندما أفلس صانع السيارات في عام 2009.

مر عقد ، واسم هامر لا يزال يثير الاهتمام . بدأت شائعات عن سيارة هامر كهربائية في منتصف عام 2019 ، عندما قال رئيس جنرال موتورز مارك ريوس إنه يفكر في إعادة إحياء اسم هامر كسيارة كهربائية. وقد صرحت ماري بارا ، الرئيسة التنفيذية لشركة جنرال موتورز ، بالفعل بأن شركة صناعة السيارات ستبني سيارة بيك آب كهربائية ، دون تحديد العلامة التجارية التي سيتم بيعها بموجبها. تجدر الإشارة إلى أن هامر باعت بالفعل إصدارات بيك اب من H2 و H3. ومع ذلك ، تخطط جنرال موتورز لإطلاق 20 طرازًا كهربائيًا بالكامل بحلول عام 2023 .

تقوم عدة شركات بتطوير سيارات بيك آب وسيارات الدفع الرباعي الكهربائية التي تعد بنفس القوة والقدرة على الطرق الوعرة التي تتمتع بها سيارات هامر الأصلية. تثير Tesla Cybertruck الكثير من الاهتمام بفضل تصميمها غير المعتاد ، لكنها لن تدخل مرحلة الإنتاج حتى عام 2021. وتخطط شركة Startup Rivian المدعومة من فورد وأمازون لبناء شاحنة كهربائية متعددة الاستخدامات وسيارات بيك آب في أواخر عام 2020 كما تتبنى شركة بولينجر موتورز مقاربة أكثر بساطة مع سياراتها الكهربائية الخاصة بالطرق الوعرة ، وتخطط فورد لإطلاق نسخة كهربائية بالكامل لشاحنتها الأكثر مبيعًا F-150.