القائمة الرئيسية

الصفحات

هيونداي تخطط لاطلاق سيارة طاكسي طائرة بحلول عام 2023

هيونداي تخطط لاطلاق سيارة طاكسي طائرة بحلول عام 2023

في الوقت الذي يتحدى فيه القادمون الجدد مثل Fisker و Rivian و Faraday Future شركات صناعة السيارات التقليدية من خلال تصميمات غير تقليدية للسيارات الكهربائية ، تبحث الشركات القديمة والمعروفة عن اصدار شيء مميز . في معرض CES 2020 ، أعلنت هيونداي عن سيارة S-A1 ، وهي سيارة تاكسي طائرة تأمل في إنتاجها بحلول عام 2023 .

مثل منافسيها فورد وتويوتا ، تحاول هيونداي إعادة تحديد موقعها على أنها "مزود ذكي للنقل الحضري". تحقيقًا لهذه الغاية ، عقدت شراكة مع Uber لانتاج S-A1 لتكون العمود الفقري لـ Uber Elevate ، وهي مبادرة أعلنت عنها Uber قبل بضع سنوات.

من أجل تهدئة المخاوف المتعلقة بالسلامة ، ستشهد الطائرة S-A1 عددًا من التحسينات على طائرات الهليكوبتر التقليدية. سوف تمنع الدوّارات الزائدة من حدوث عطل في محرك واحد والذي سيتسبب في تحطيم الطائرة بأكملها ، وستفتح مظلة في حالة الطوارئ الكاملة. يجب أن تدور الدوارات بشكل أبطأ من دوارات الهليكوبتر، للتخفيف من الضوضاء داخل الوسط الحضري. لم تذكر شركة هيونداي تواجد أي سائق بشري ، لكن الخطط المقطعية تظهر مقعدًا لسائق بشري ، ولا تسمح اللوائح الحالية لإدارة الطيران الفيدرالية (FAA) بالتشغيل الذاتي بالكامل.

ستقوم هيونداي بمنح الطائرة إلى Uber ، والتي تقول بانها ستطلقها بحلول عام 2023. تم عرض طراز كامل الحجم من طراز S-A1 في الافتتاح الرسمي لـ CES 2020 .