القائمة الرئيسية

الصفحات

جيب تعلن عن نيتها اطلاق نسخ هجينة لكل من رانجلر و رينيجيد و كومباس

جيب تعلن عن نيتها اطلاق نسخ هجينة لكل من رانجلر و رينيجيد و كومباس

رغم ان جيب ليس من عادتها الظهور في معرض CES ، إلا أن جيب ستتوجه إلى نسخة هذا العام من معرض الإلكترونيات السنوي لإعلان عن النسخ الهجينة التي تعمل بالغاز والكهرباء لكل من رانجلر و رينيجيد و كومباس . سوف ترتدي الموديلات الثلاثة لوحة 4XE عند وصولهم إلى معارض الولايات المتحدة قبل نهاية عام 2020.

على الرغم من أن جيب لم تعلن عن أي مواصفات تقنية للسيارات ، الا ان الموديلات الأوروبية اللتي تم عرضها في معرض جنيف للسيارات 2019 جائت بمحرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 1.3 لتر أسفل الغطاء 240 حصان يقوم بتدوير العجلات الأمامية ، ومحرك كهربائي على المحور الخلفي لتدور العجلات الخلفية. يسمح تصميم السيارة بالدفع على جميع العجلات ، مما يعني أنه لا يوجد رابط ميكانيكي بين العجلات الأمامية والخلفية .

رانجلر أكبر وأثقل وأكثر توجهاً نحو من يبحثون عن المغامرات ، لذلك سيكون لديها نظام مختلف. رغم عدم وجود شيء رسمي حتى الآن ، إلا أن هناك شائعات تقول ان السيارة ستكون مزودة بمحرك V6 سعة 3.6 لتر من جيب يعمل مع زوج من المحركات الكهربائية التي توفر عزم دوران فوري. هذا يعد نعمة حقيقية على الطرق الوعرة ، حيث يمكن للمحركات دفع سيارات الدفع الرباعي وحدها لمسافات قصيرة.

من ناحية التصميم ، سيكون من الصعب التمييز بين السيارات الهجينة و العادية لانه لن يكون اختلاف كبير. سترتدي السيارات شعار 4XE على الظهر . في الداخل ، سيتم تزويد السيارات بعدد كبير من الانظمة التكنولوجية (مثل شاشة اللمس لنظام المعلومات والترفيه) .

سيبدأ بيع سيارات الدفع الرباعي الثلاثة في عام 2021. وربما سنسمع المزيد من الإعلانات المتعلقة بنماذج كهربائية لسيارات جيب اخرى في السنوات المقبلة .