القائمة الرئيسية

الصفحات

كيا تخطط لاطلاق سيارة كهربائية بتصميم جد انيق !

كيا تخطط لاطلاق سيارة كهربائية بتصميم جد انيق !

كيا جادة ايضا في ما يتعلق بالسيارات الكهربائية ، بعد إطلاق زوج من النماذج الكهربائية العبارة عن سيارات هاتشباك صغيرة ، يبدو أن الشركة الكورية مستعدة لإطلاق أول سيارة كهربائية تعتمد على تصميم جد أنيق . قال المدير التنفيذي لشركة كيا في مقابلة مع أوتوموتيس يوروب إن السيارة ستستند إلى مفهوم "Imagine" ، الذي تم تقديمه لأول مرة في معرض جنيف للسيارات في عام 2019 ، وسيبدأ الإنتاج في عام 2021.

أكدت إميليو هيريرا ، مديرة العمليات في كيا في أوروبا ، هذا المخطط ، لكنها لم تقدم تفاصيل حول كيفية تحويل Imagine من مفهوم إلى نموذج للإنتاج . يجمع Imagine بين عناصر من طراز السيدان وأسلوب الكروس ، مثل سيارة Polestar 2 الجديدة المتطورة من فولفو. حجم السيارة قريب من حجم الطرازات المدمجة مثل فولكس فاجن جولف أو كيا فورتي ، مما يعني أنها ستتنافس على الأرجح مع السيارات الكهربائية المدمجة القادمة من فولكس فاجن.

يحتوي مفهوم Imagine على ميزات تقنية ممتازة لجذب الانتباه إلى صالات العرض ، ولكنها قد لا تكون مناسبة للإنتاج. على سبيل المثال ، تم ملء الجزء الداخلي من سيارة  المفهوم بـ 21 شاشة ، استبدلت كيا أيضًا مرايا الأبواب بكاميرات ، والتي تعتبر قانونية في أوروبا وغيرها من الأسواق ، ولكن ليس في الولايات المتحدة. لم تناقش كيا مطلقًا التفاصيل الفنية لمفهوم Imagine ، لذا هنالك احتمال ان يتم تغيير بعض التفاصيل في نموذج الإنتاج.

تخطط كيا والشركة الأم هيونداي لإطلاق 13 طرازًا جديدًا أو محدثًا من السيارات الهجينة أو القابلة لإعادة الشحن أو التي تعمل بالكهرباء بالكامل بحلول عام 2022. بالإضافة إلى السيارة الكهربائية هاته ، ستطلق كيا أول سيارة تعمل بالبطارية في أواخر عام 2020 أو أوائل عام 2021 حسب ما قالته إميليو هيريرا.