القائمة الرئيسية

الصفحات

شراكة بين فولفو و يونيكوم الصينية من اجل تزويد سياراتها بتقنية 5G

شراكة بين فولفو و يونيكوم الصينية من اجل تزويد سياراتها بتقنية 5G

بعد الشراكة بين بي ام دبليو و سامسونغ ، أعلنت شركة فولفو أنها ستعمل مع شركة تشاينا يونيكوم لتزويد سياراتها بتقنية 5G . تخطط الشركتان للاستفادة من الاتصال الفائق السرعة لتحسين تقنيات الاتصال من السيارة للجميع (V2X) ، والتي يمكن أن تجعل التنقل في نهاية المطاف أكثر أمانًا وأكثر راحة وأقل إجهادًا.

فوائد 5G معروفة. متوفرة بالفعل في عدد قليل من الدول حاليا ، وتوفر سرعات أسرع في التنزيل والتحميل وبتأخير أقل . شكلت فولفو وتشاينا يونيكوم تحالفًا للبحث والتطوير واختبار الطرق التي يمكن لسائقي السيارات استعمالها للاستفادة بشكل كبير من هذه الشبكة بشكل يومي.

التعاون هو في مهده ، لذلك لا يوجد احد من الطرفان مستعد للإعلان عن الخطوات المستقبلية ، لكنهما حددا عدة طرق يمكن من خلالها لتقنية 5G تحسين سفرك. يمكن للسيارة اكتشاف ازدحام مروري و إيجاد أماكن لوقوف السيارات من خلال تحليل الصور من كاميرات المرور والتواصل مع إشارات المرور.

سيتم تقديم التقنية في صالات عرض منتجات فولفو للجيل القادم على منصة SPA2 النموذجية. من المقرر أن يتم إصدار الجيل الثالث من طراز XC90 في عام 2021 ، ولكن من السابق لأوانه تحديد ما إذا كانت 5G ستتوفر عند الإطلاق أم ستظهر هذه الميزة لاحقًا اتناء الإنتاج. سيتم أيضًا تصميم طرازات أخرى (بما في ذلك بدائل V90 Cross Country و XC60) على بنية SPA2.

يركز الإعلان على السوق الصينية ، وهو أمر منطقي ؛ فولفو مملوكة لشركة جيلي الصينية ، وتشاينا تيليكوم واحدة من أكبر شركات النقل في البلاد. 5G قد تتعدى الصين ، وبالتالي فإن التكنولوجيا المطورة في الصين قد تظهر عاجلاً أم آجلاً في السيارات المصنعة في الولايات المتحدة أو أوروبا.