القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل السيارات الكهربائية لسنة 2020 : تيسلا 3 تتصدر القائمة

افضل السيارات الكهربائية لسنة 2020  تيسلا 3 تتصدر القائمة

عرف عالم السيارات حاليا ثورة جديدة تسمى بثورة السيارات الكهربائية . بحيث بدات شركات صانعة السيارات في جميع انحاء العالم بصنع سيارات كهربائية جديدة لها ، او صناعة نسخ كهربائية لسيارات معروفة ، بعضها قام باحياء سيارات قديمة عن طريق تحويلها لسيارات كهربائية جديدة . وكانت اكثر الشركات تالقا في هذا المجال هي الشركة الامريكية تيسلا كل هدا من اجل مواكبة هذه الثورة الصديقة للبيئة التي يعرفا العالم حاليا .

اليوم سنقدم لكم افضل خمسة سيارات كهربائية لسنة 2020 سواء من ناحية نطاق القيادة او الاداء او جمالية التصميم .

شيفروليه بولت


افضل السيارات الكهربائية لسنة 2020  تيسلا 3 تتصدر القائمة

افضل سيارة كهربائية من ناحية نطاق القيادة

في الغالب ادا اردت شراء سيارة كهربائية يجب عليك الاختيار بين السعر المنخفض او نطاق القيادة الكبير. يمكنك مثلا شراء نيسان ليف بأقل من 30.000 دولار ، ولكن يجب إعادة شحنها بعد مسافة 128 كلم ، وهو أمر متعب . في الطرف الآخر يمكنك شراء Tesla Model S وستحصل على 482 كلم عند إعادة الشحن ، لكن سعرها ليس في متناول معظم الناس.

لكن مع شيفروليه بولت الكهربائية لسنة 2020 يمكنك الحصول على كلاهما . بحيت ستحصل على نطاق قيادة يبلغ 416 كلم بسعر أقل من 40.000 دولار . مع قوة إجمالية تبلغ 200 حصان و وعزم دوران يبلغ 360 نيوتن/متر، هذا يجعل بولت سريعة نسبيا . اضافة إلى المقصورة الفسيحة والمريحة ، التي تحتوي على شاشة تعمل باللمس 10.2 بوصة و الشحن السريع DC .

بورش تايكان


افضل السيارات الكهربائية لسنة 2020  تيسلا 3 تتصدر القائمة

افضل سيارة كهربائية راقية

تايكان هي اول سيارة كهربائية بالكامل صنعتها الشركة الألمانية بورش. يتسارع الاصدار الاساسي 4S من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 3.8 ثانية ، في حين يفعلها اصدار S في 2.6 ثانية فقط. اضافة الا كونها سريعة ، تتوفر تايكان على نظام تعليق هوائي قابل للتكيف ومجموعة من انظمة المساعدة الإلكترونية . يمكن للمشترين أيضًا تزويد السيارة بثلاث شاشات كبيرة للوحة القيادة والشحن سريع 800 فولت والذي يمكنه شحن 80٪ من البطارية في حوالي 20 دقيقة.

نطاق تايكان ضعيف قليلا . بحيث توفر حوالي 323 كلم في احد اختبارات وكالة حماية البيئة (EPA) . استخدمت شركة بورش شركة مستقلة لإجراء اختبار ثانٍ ، وكانت النتيجة 444 كلم . رغم هذه النتيجة لا يمكن مقارنتها  بنتائج اختبارات EPA لان اختباراتها تجرى على نحو مختلف .

تيسلا S


افضل السيارات الكهربائية لسنة 2020  تيسلا 3 تتصدر القائمة

افضل سيارة كهربائية من ناحية الاداء

بخلاصة ، اذا كنت تبحث عن الاداء فلن تجد افضل من تيسلا S . المشكل ان سعرها باهض وليس في متناول معظم الناس.

اصدار S Performance هو الاصدار الأكثر فعالية في المجموعة ، وهو مزود بوضع "Ludicrous" الاختياري ، مع بطارية قدرتها 100 كيلو واط في الساعة ، هذا يجعل تيسلا تتسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 2.4 ثانية فقط ، مما يجعلها واحدة من أسرع السيارات على هذا الكوكب. توفر البطارية الكبيرة للسيارة نطاقا يبلغ 555 كلم. اضافة الى الأداء ، مع تيسلا ستستمتع ايضا بالراحة والأمن والتكنولوجيا.

اودي E-Tron


افضل السيارات الكهربائية لسنة 2020  تيسلا 3 تتصدر القائمة

افضل سيارة دفع رباعي كهربائية

دخلت اودي عالم السيارات الكهربائية بقوة عندما قامت بصناعة E-Tron التي جعلتها تتفوق على منافسيها مرسيدس بنز وبي ام دبليو في فئة سيارات الدفع الرباعي الكهربائية. E-Tron وهي سيارة جديدة تمامًا اعطت لاودي دفعة قوية في مجال السيارات الكهربائية .

شكل تصميم E-Tron غير مختلف ، اذا رايت السيارة يمكنك بسهولة تمييزها على انها سيارة من صنع اودي بفضل المصابيح الأمامية والشبكة الامامية . في الداخل ، تحتوي السيارة على نظام معلومات وترفيه MMI Touch Response مزود بشاشة مزدوجة كتلك التي موجودة في Q8 و A6 و A7. استخدامها سهل للغاية ، ومظهرها جيد وتتفاعل بسرعة مع الاوامر.

تحتوي السيارة على حزمة من بطاريات ليثيوم أيون سعتها 95 كيلووات في الساعة ، مع محركين كهربائيين واحد على كل محور . كل هذا يعطي السيارة قوة 360 حصانا و عزم دوران 560 نيوتن/متر . تتغير هذه الأرقام إلى 408 حصان و 663 نيوتن متر عند تفعيل وضع التعزيز. E-Tron ليست خفيفة ، فهي تزن حوالي 2494 كلغ ، تتسارع من صفر إلى 100 كم في الساعة في 5.7 ثانية مع وضع التعزيز مفعل. هذه إحصائيات محترمة إذا أخذنا في الاعتبار الفئة وكونها سيارة كهربائية . يبلغ نطاقها 328 كلم وتقنية الشحن السريع توفر نطاقا يبلغ 87 كلم في 10 دقائق فقط.

تيسلا 3


افضل السيارات الكهربائية لسنة 2020  تيسلا 3 تتصدر القائمة

الافضل

تتميز تيسلا 3 بالأناقة من الخارج ، والفخامة من الداخل ، والمتعة في القيادة  ، وتاتي بنطاق يبلغ 500 كلم . كما تتميز تيسلا 3 بادوات راحة وسلامة مبتكرة وتقنياته المستقبلية. كما ان تيسلا 3 يتم تحسينها باستمرار من طرف تيسلا ويمكنك إعادة تشكيلها لتناسب احتياجاتك ورغباتك ، حتى بعد شراء السيارة.