لينكولن تخطط لاطلاق اول سيارة كهربائية لها بمساعدة شركة ريفيان

ستقوم لينكولن بإطلاق أول سيارة كهربائية لها بمساعدة شركة ريفيان الناشئة. تأكيدًا للتقارير السابقة ، أعلنت لينكولن أنها ستستخدم منصة تشبه “لوح التزلج” خاصة بريفيان في السيارة الكهربائية القادمة .

 لم ترغب أي من الشركات الفصح عن موعد إطلاق السيارة ، لكن تقرير سابق ذكر أن لينكولن الكهربائية قد تصل الى الاسواق بحلول عام 2022.

لم تقدم لينكولن الكثير من التفاصيل حول هاته السيارة الكهربائية ، نعرف فقط معلومات حول منصة لوح التزلج الخاصة بريفيان. إنها مستطيلة مسطحة تحتوي على جميع المكونات الميكانيكية ، مع أربع عجلات متصلة . هذا يسمح لريفيان بسهولة بتثبيت هياكل مختلفة على المنصة . سبق أن أظهرت شركة ريفيان سيارة بيك اب كهربائية تسمى R1T وسيارة دفع رباعي كهربائية تسمى R1S. تتسارع كلتا السيارتين من 0 الى 100 كم في الساعة في 3 ثوان ، ويبلغ مداها 640 كلم ، وفقًا لما قالته ريفيان.

تخلت فورد عن معظم سياراتها ذات الطابع الامريكي ، تاركة فقط موستانغ . كشفت فورد النقاب عن سيارة الدفع الرباعي الكهربائية موستانغ Mach-E في أواخر عام 2019 ، وتعمل أيضًا على نسخة كهربائية من سيارة بيك آب F-150 الأكثر مبيعًا وسيارة كهربائية صغيرة قائمة على منصة فولكس واجن تسمى MEB .