تويوتا

تويوتا راف فور برايم 2021 سيارة دفع رباعي هجينة جديدة كلياً (المواصفات والأسعار)

تويوتا راف فور برايم 2021
في سنة 2018 ، عرفت سيارة الدفع الرباعي الشهيرة تويوتا راف فور إعادة تصميم شاملة ، والتي قدمت لنا من خلالها مرة أخرى جيل جديد من راف فور هايبرد الهجينة كأقوى خيار في تشكيلة سياراتها . هذا الطراز الهجين يوفر قوة و سلاسة أكبر من النسخة التي تعمل بالبنزين . بالنسبة لعام 2021 ، قدمت لنا تويوتا طراز هجين جديد كلياً سيتفوق على راف فور هايبرد ، يطلق عليه باسم راف فور برايم .

كما هو الحال مع تويوتا بريوس برايم ، ستكون راف فور برايم قادرة على العمل مع محرك بنزين و محركات أخرى كهربائية بنطاق قيادة يصل إلى 67 كيلومتر ، ستنتج هذه المحركات قوة إجمالية تصل إلى 302 حصانًا ، ستجعل من برايم أقوى و أسرع طراز راف فور صنعته تويوتا على الإطلاق .

تويوتا راف فور برايم 2021 “Toyota RAV 4 Prime 2021” هي سيارة دفع رباعي هجينة جديدة كليًا في تشكيلة سيارات تويوتا . راف فور برايم هي السيارة الثانية بعد راف فور هايبرد في تشكيلة سيارات تويوتا في هذه الصنف . تتميز هذه السيارة الجديدة بمجموعة نقل حركة قوية مع تسارع سريع ، ولكنها ليست ممتعة و رشيقة في القيادة مثل بعض السيارات الكهربائية و الهجينة الأخرى . تقدم راف فور برايم أيضاً صفين فسيحين من المقاعد مع ركوب مريح ، إضافة إلى تصميم داخلي عالي الجودة و مجهز بقائمة طويلة من الأنظمة التقنية و أنظمة الأمان القياسية .

مميزات تويوتا راف فور برايم 2021

  • تسارع سريع
  • داخلية فسيحة و مريحة
  • لائحة طويلة من التجهيزات القياسية
  • نطاق قيادة كبير

عيوب تويوتا راف فور برايم 2021

  • أقل رشاقة من بعض المنافسين

منافسين

أسعار تويوتا راف فور برايم 2021

  1. SE : ابتداءاً من 38.100 دولار
  2. XSE : ابتداءاً من 41.425 دولار

محركات تويوتا راف فور برايم 2021

تويوتا راف فور برايم 2021
تويوتا راف فور برايم 2021 مجهزة بأربعة محركات : الأول عبارة عن محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ينتج 177 حصاناً و عزم دوران يبلغ 223 نيوتن/متر . في مقدمة السيارة يوجد محركين كهربائيين ينتجان 179 حصاناً و عزم دوران يبلغ 269 نيوتن/متر . يوجد محرك آخر كهربائي في مؤخرة السيارة ينتج 53 حصاناً و عزم دوران يبلغ 120 نيوتن/متر . تنتج هذه المحركات مجتمعة ما يصل إلى 302 حصاناً . هذه المحركات تعطي تسارعاً من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 5.7 ثانية . راف فور برايم مجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار و نظام الدفع الرباعي .
راف فور برايم مجهزة بحزمة بطاريات ليثيوم أيون بقدرة 18.1 كيلو وات ، و تحصل بشكل قياسي على شاحن داخلي بقدرة 3.3 كيلو وات ، يسمح لك بشحن هذه السيارة الهجينة بالكامل خلال 12 ساعة باستخدام منفذ طاقة منزلي بقدرة 120 فولت أو في أربع ساعات و نصف باستخدام منفذ طاقة بقدرة 240 فولت . يمكنك الحصول على شاحن اختياري بقدرة 6.6 كيلو وات يعمل فقط مع منفذ طاقة بقدرة 240 فولت ، يسمح لك بشحن سياراتك في ساعتين و نصف فقط .

استهلاك الوقود

راف فور برايم 2021 قادرة على قطع مسافة 67 كيلومتر من نطاق القيادة الكهربائية وحدها ، و تسجل هذه السيارة 39 كيلومتر لكل لتر في القيادة المشتركة بين المدينة و الطريق السريع ، حسب EPA . هذا الرقم جيد في قطاع سيارات الدفع الرباعي الهجينة .

الأداء

مجموعة نقل الحركة الهجينة الخاصة براف فور برايم توفر تسارعاً سريعاً و قوياً ، سواءً كنت ترغب في الإقلاع من نقطة التوقف أو أثناء الرغبة في الإندماج في الطريق السريع . راف فور برايم بإمكانها الإنتقال من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 5.7 ثانية ، و هو ثاني أسرع وقت في تشكيلة سيارات تويوتا ، بعد سيارة سوبرا الرياضية . عكس أغلب السيارات الهجينة الأخرى ، يعمل ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار (CVT) بشكل جيد على هذه السيارة . ناقلات الحركة CVT الأخرى تؤدي إلى توليد بعض الضوضاء أو ضجيج عالٍ ، لكن ناقل الحركة الخاص براف فور برايم يعمل بهدوء و سلاسة .
تقدم هذه السيارة الجديدة وضعين للقيادة يمكنك الإختيار بينهما : هجين أو كهربائي بالكامل . عند اختيار الوضع الهجين ، يحدث تناوب بين الكهرباء و البنزين أو جمع بينهما ، لإعطاء قوة أكثر . يؤدي اختيار الوضع الكهربائي بالكامل إلى خفض الطاقة عند السرعات العالية .
تتصرف تويوتا راف فور برايم بسلاسة و رشاقة ، حتى لو لم تكن السيارة الهجينة الأكثر رياضية في السوق . يساهم نظام الدفع الرباعي القياسي في ثبات السيارة بشكل جيد على الطريق . و تتعامل هذه السيارة بسهولة مع المطبات و عيوب الطريق مع الحفاظ على الراحة أثناء القيادة . نظام الكبح المتجدد الخاص بهذه السيارة يعمل بشكل أفضل من أنظمة الكبح المتجددة الأخرى .

التصميم الخارجي لسيارة تويوتا راف فور برايم 2021

تويوتا راف فور برايم 2021
تشترك راف فور برايم في أبعادها الخارجية مع نسخة البنزين راف فور 2021 ، أي بطول يصل إلى 459.4 سنتيمتر وارتفاع يبلغ 170.1 سنتيمتر و عرض 185.4 سنتيمتر . الفئة XSE لديها ارتفاع يبلغ 170.6 سنتيمتر . راف فور برايم لديها خلوص أرضي يبلغ 20.5 سنتيمتر (21 سنتيمتر على الفئة XSE) . جميع الفئات لديها قاعدة عجلات بطول 268.9 سنتيمتر . يبلغ وزن الفئة SE وهي فارغة 1920 كيلوغرام ، و 1950 كيلوغرام بالنسبة للفئة XSE . الفئة الأساسية لراف فور برايم أثقل بمقدار 263 كيلوغرام من أثقل فئة موجودة في راف فور العادية .
تويوتا راف فور برايم 2021
تويوتا راف فور برايم 2021
يختلف الشكل الخارجي لراف فور برايم عن الفئات السفلية لراف فور العادية ، فهي تحصل على مصد أمامي سفلي مختلف ، وشبكة أمامية خاصة بها ، و أنبوبي عادم من الكروم ، و عناصر خارجية سوداء . تم تجهيز الفئة الأساسية SE بعجلات من الألمنيوم قياس 18 بوصة ، بينما تتلقى XSE عجلات سوداء من الألمنيوم مقاس 19 بوصة ، إضافة إلى سقف أسود و مصابيح LED عمودية .
تويوتا راف فور برايم 2021

ألوان تويوتا راف فور برايم 2021

  1. SUPERSONIC RED
  2. MAGNETIC GRAY METALLIC
  3. SILVER SKY METALLIC
  4. BLUEPRINT
  5. SUPER WHITE
  6. MIDNIGHT BLACK METALLIC
  7. SILVER SKY METALLIC + سقف بلون MIDNIGHT BLACK METALLIC
  8. BLIZZARD PEARL + سقف بلون MIDNIGHT BLACK METALLIC
  9. MAGNETIC GRAY METALLIC + سقف بلون MIDNIGHT BLACK METALLIC
  10. SUPERSONIC RED + سقف بلون MIDNIGHT BLACK METALLIC
  11. BLUEPRINT + سقف بلون MIDNIGHT BLACK METALLIC

تويوتا راف فور برايم 2021 من الداخل

تويوتا راف فور برايم 2021
تويوتا راف فور برايم 2021 تستوعب ما يصل إلى خمسة أشخاص في صفين من المقاعد . على الرغم من أن تويوتا قامت بتركيب بطاريات راف فور برايم في الأرضية ، إلا أن ذلك لم يؤثر على المساحة الداخلية . توفر المقاعد الأمامية والخلفية مساحة كبيرة للرأس و للساقين ، حتى بالنسبة للركاب طوال القامة . لا تقدم سيارات راف فور صف ثالث اختياري وحتى لو كان متوفراً ، فلن تكون هناك مساحة كبيرة في هذا الصف ، و سيؤثر أيضاً بشكل سلبي على سعة الشحن . فتحات الأبواب الواسعة و الكبيرة تجعل من السهل الدخول والخروج من مقصورة الركاب . الرؤية الخارجية جيدة في معظم الإتجاهات .
تويوتا راف فور برايم 2021
مثل طرازات راف فور الأخرى ، تتميز راف فور برايم بتصميم داخلي أنيق و عالي الجودة . معظم الأسطح الداخلية ناعمة الملمس ، و تعمل مقصورة الركاب على عزل ضوضاء الرياح و الطريق بشكل جيد . تم تجهيز كل من SE و XSE بلوحة تحكم ناعمة الملمس مع لمسات باللون الأحمر ترفع درجة الفخامة في مقصورة الركاب . يمكنك الحصول على عجلة قيادة ومقبض ناقل حركة مغلفين بالجلد بشكل قياسي ، في حين تتلقى الفئة SE تنجيداً من القماش مع خياطة باللون الأحمر . الفئة XSE ، تتلقى تنجيداً من جلد SofTex الصناعي ، إضافة إلى مقابض أبواب من الكروم وإضاءة داخلية زرقاء محيطة .
تويوتا راف فور برايم 2021
راف فور برايم لديها صندوق شحن أصغر قليلاً من الصندوق الخاص براف فور العادية ، لكنه لا يزال كبيراً مقارنة بالسيارات الأخرى في فئتها ، ستحصل على 0.93 متراً مكعباً خلف الصف الثاني . مع طي المقاعد الخلفية القابلة للطي بنسبة 60/40 ، سترتفع سعة الشحن الإجمالية إلى 1.78 متراً مكعباً .
تويوتا راف فور برايم 2021
تويوتا راف فور برايم 2021

التقنية

تويوتا راف فور برايم 2021
تويوتا راف فور برايم توفر شاشتي معلومات و ترفيه ، كلاهما يتمتع بواجهة سهلة في الإستخدام . النظام يستجيب بسرعة للإدخالات ، و من السهل الوصول إلى الشاشة التي تعمل باللمس من طرف السائق بفضل موضعها المرتفع على لوحة القيادة . توجد أيضاً بعض الأدوات الكبيرة الحجم سهلة في الإستخدام للتحكم في مستوى الصوت ، إضافة إلى وجود بعض الأزرار المادية الصغيرة أسفل وحدة التحكم المركزية .
الفئة الأساسية SE تحصل بشكل قياسي على شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة ، و شاشة عرض رقمية مقاس 7 بوصة ، و أنظمة Apple CarPlay و Android Auto و Amazon Alexa ، و بلوثوث ، و راديو فضائي ، و خمسة منافذ USB ، و WiFi ، و ستة مكبرات صوت ، و الدخول عن قرب بدون مفتاح ، و مكيف هواء أوتوماتيكي مزدوج المنطقة . الفئة XSE تضيف شاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصة ، و نظام الملاحة ، و شاحن لاسلكي ، و نظام صوت JBL مكون من 11 مكبر صوت ، و مفتاح باب المرآب يونيفيرسيل .

الضمان وتغطية الصيانة

  • ضمان محدود لمدة 3 سنوات أو 36.000 ميل .
  • ضمان لمجموعة نقل الحركة لمدة 5 سنوات أو 60.000 ميل .
  • تغطية الصيانة المجانية لمدة سنتين أو 25.000 ميل .
  • المساعدة على الطريق لمدة سنتين أو لمسافة لامحدودة .
  • ضمان يغطي المكونات الكهربائية و الهجينة لمدة 8 سنوات أو 100.000 ميل .
  • ضمان ضد الإنثقاب لمدة 5 سنوات أو لمسافة لامحدودة .

الأمان

في اختبارات معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة “IIHS” ، حصلت تويوتا راف فور برايم 2021 على أعلى تصنيف “جيد” في جميع اختبارات التصادم الستة . حصلت برايم على أدنى تصنيف “ضعيف” لجودة إضاءة مصابيحها الأمامية الأساسية . الفئات المجهزة بالمصابيح الأمامية المتكيفة الإختيارية حصلت على تصنيف “جيد” لجودة إضاءة هذه المصابيح على الطريق ، و تم منحها لقب Top Safety pick . و حصلت برايم على أعلى تصنيف “متفوق” لنظاميها الأساسيين لتجنب الإصطدام الأمامي من مركبة لمشاة و من مركبة لمركبة .

راف فور برايم 2021 تحصل بشكل قياسي على الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، و التحذير من الإصطدام الأمامي ، و كشف المشاة ، و المساعدة في الحفاظ على المسار ، و تحذير مغادرة المسار ، و المساعدة في تتبع المسار ، و التعرف على إشارات المرور ، و مثبت السرعة التكيفي ، و مراقبة النقاط العمياء ، و أضواء أمامية تلقائية عالية الشعاع ، و التحذير من الإصطدام الخلفي . الفئة XSE تضيف كاميرا برؤية محيطية لوقوف السيارات ، و شاشة عرض رأسية ، و كاميرا على شكل مرآة للرؤية الخلفية ، و مساحات زجاج أمامي مستشعرة للمطر ، و أضواء أمامية متكيفة ، و أجهزة استشعار ركن السيارات أمامية و خلفية مع الكبح التلقائي .

فئات تويوتا راف فور برايم 2021

SE

هذه الفئة تحتوي على :
  • محركات تنتج 302 حصاناً
  • نظام الدفع الرباعي
  • ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT)
  • مقاعد أمامية مدفأة
  • مقعد للسائق قابل للتعديل كهربائياً في ثمانية اتجاهات
  • تنجيد من القماش
  • عجلة قيادة و مقبض ناقل الحركة مغلفين بالجلد
  • الدخول بدون مفتاح
  • شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة
  • Android Auto
  • باب مقصورة الشحن كهربائي
  • مكيف هواء أوتوماتيكي مزدوج المنطقة
  • شاشة رقمية مقاس 7 بوصة
  • Apple CarPlay
  • Amazon Alexa
  • Bluetooth
  • ستة مكبرات صوت
  • التحذير من الإصطدام الأمامي
  • الكبح التلقائي في حالات الطوارئ
  • راديو فضائي
  • Wi-Fi
  • خمسة منافذ USB
  • كشف المشاة
  • التحذير من مغادرة المسار
  • المساعدة في تتبع المسار
  • مراقبة النقاط العمياء
  • التحذير من الإصطدام الخلفي
  • مصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الشعاع
  • المساعدة في الحفاظ على المسار
  • مثبت السرعة التكيفي
  • التعرف على إشارات المرور
  • عجلات من الألمنيوم مقاس 18 بوصة
حزمة Weather and Sunroof تضيف :
  • مساحات زجاج أمامي مستشعرة للمطر
  • فتحة سقف
  • عجلة قيادة مُدفأة
  • مقاعد خلفية مُدفأة

XSE

تضيف هذه الفئة :
  • تنجيد من الجلد الصناعي
  • شاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصة
  • مرآة للرؤية الخلفية بتعتيم تلقائي
  • مفاتح باب المرآب يونيفيرسيل
  • إضاءة داخلية محيطة
  • مجاديف نقل الحركة
  • شاحن لاسلكي
  • فتحة سقف
  • عجلات من الألمنيوم مقاس 19 بوصة
حزمة Weather تضيف :
  • عجلة قيادة مُدفأة
  • مساحات زجاج أمامي مستشعرة للمطر
  • مقاعد خلفية مُدفأة
حزمة أخرى تضيف :
  • محتويات حزمة Weather
  • نظام صوت JBL مكون من 11 مكبر صوت
  • نظام الملاحة
الحزمة المميزة تضيف :
  • جميع ميزات الحزم السابقة
  • مصابيح أمامية متكيفة
  • أجهزة استشعار وقوف السيارات أمامية وخلفية مع الكبح التلقائي
  • شاشة عرض رأسية
  • كاميرا رؤية محيطية لوقوف السيارات
  • كاميرا على شكل مرآة للرؤية الخلفية
  • باب مقصورة الشحن يعمل بدون استخدام اليدين
  • منفذ طاقة منزلي
  • فتحة سقف بانورامية
  • مقاعد أمامية جيدة التهوية
  • مقعد للراكب الأمامي قابل للتعديل كهربائياً في أربعة اتجاهات
  • وظيفة الذاكرة لمقعد السائق
زر الذهاب إلى الأعلى