كيا

كيا سورينتو 2021 افضل سيارة دفع رباعي كيا اقتصادية (المواصفات والأسعار)

كيا سورينتو 2021

تنتمي كيا سورينتو 2021 “Kia Sorento 2021” لفئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم . تحتوي كيا سورينتو على محرك توربيني اختياري قوي و توفر قيادة مريحة على معظم المسارات ، إضافة إلى تمتعها باقتصاد جيد في استهلاك الوقود . تتمتع سورينتو بتصميم داخلي أنيق مع ثلاثة صفوف من المقاعد وسعة شحن كبيرة . لا يقتصر الأمر فقط على امتلاكها لهذه الصفات ، ولكنها تكلف أقل من الكثير من منافسيها ، مما يجعلها خياراً مناسباً للأشخاص الذين يبحثون عن القيمة مقابل المال الذي يدفعونه .

لن تضطر إلى الإبتعاد كثيراً . ففي هذه الفئة من السيارات ، يمكنك الحصول على سيارة كيا أخرى متوسطة الحجم يمكن أن تستوعب ما يصل إلى ثمانية أشخاص وتوفر سعة شحن أكبر . نتكلم هنا عن الأخت الكبرى كيا تيلورايد التي تتمتع بتصميم داخلي ممتاز أيضاً ونفس نظام المعلومات والترفيه السهل في الإستخدام . تمتلك تيلورايد محرك V6 أقوى من محركي سورينتو ، لكن سورينتو تتمتع باقتصاد جيد في استهلاك الوقود . من الجدير بالذكر أيضًا أن تيلورايد تكلف أكثر من منافستها و أختها الصغرى سورينتو .

تويوتا هايلاندر هي أيضاً سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم جيدة و ليست رائعة ، تتمركز في منتصف ترتيب هذه الفئة من السيارات . كما هو الحال مع تيلورايد ، تكلف هايلاندر أكثر من سورينتو و تستوعب أيضاً ما يصل إلى ثمانية أشخاص و توفر سعة أكبر للشحن ، لكن سورينتو تأتي بتصميم داخلي أكثر جمالاً و لديها نظام معلومات وترفيه أسهل في الإستخدام . سورينتو تتمتع أيضاً باقتصاد جيد في استهلاك الوقود و تتعامل بشكل أفضل مع الطريق ، لكنها أقل قوة من هايلاندر .

مقارنة بين كيا سورينتو 2020 و 2021

*إعادة تصميم شاملة*

مميزات كيا سورينتو 2021

  • اقتصاد جيد في استهلاك الوقود
  • تصميم داخلي أنيق
  • تصميم خارجي جذاب
  • الكثير من المساحة في الصفين الأول و الثاني
  • محرك اختياري قوي
  • لائحة طويلة من أنظمة الأمان

عيوب كيا سورينتو 2021

  • سعة شحن صغيرة خلف الصف الثالث
  • صف ثالث ضيق

المنافسين

أسعار كيا سورينتو 2021

  1. LX : ابتداءاً من 29,390 دولار – أي بما يعادل 110,220 ريال سعودي
  2. S : ابتداءاً من 31,890 دولار – أي بما يعادل 119,596 ريال سعودي
  3. EX : ابتداءاً من 34,990 دولار – أي بما يعادل 131,222 ريال سعودي
  4. SX : ابتداءاً من 37,990 دولار – أي بما يعادل 142,472 ريال سعودي
  5. SX Prestige : ابتداءاً من 40,590 دولار – أي بما يعادل 152,223 ريال سعودي

محركات كيا سورينتو 2021

محركات كيا سورينتو 2021
  1. كيا سورينتو 2021 مجهزة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر قياسي على LX و S ، ينتج 191 حصاناً و عزم دوران يبلغ 246 نيوتن/متر .
  2. باقي الفئات مجهزة بمحرك توربو سعة 2.5 لتر ينتج 281 حصانًا و عزم دوران يبلغ 421 نيوتن/متر .
  • كلا المحركين مرتبطين بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات .
  • نظام الدفع الأمامي قياسي على جميع الفئات و نظام الدفع الرباعي اختياري .
  • كيا سورينتو 2021 قادرة على سحب ما يصل إلى 1587 كيلوغرام عندما تكون مجهزة بشكل صحيح .

استهلاك الوقود

مع نظام الدفع الأمامي و المحرك القياسي ، تسجل كيا سورينتو 10.2 كيلومتر لكل لتر في المدينة و 12.3 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع . و مع الدفع الرباعي تنخفض التصنيفات إلى 9.7 كيلومتر لكل لتر في المدينة و 10.6 كيلومتر لكل لتر على الطريق السريع . و هذه من بين أفضل المعدلات في قطاع سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم .
 معدلات استهلاك الوقود الخاصة بمحرك التوربو المتاح تقدر بـ 12.3/9.3 كيلومتر لكل لتر في المدينة و على الطريق السريع مع الدفع الأمامي ، و 11.9/8.9 كيلومتر لكل لتر في المدينة و على الطريق السريع مع الدفع الرباعي .

التصميم الخارجي لسيارة كيا سورينتو 2021

التصميم الخارجي لسيارة كيا سورينتو 2021

كيا سورينتو 2021 هي سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم ، يبلغ طولها الإجمالي 480 سنتيمتر ، و يبلغ طول قاعدة العجلات 281.4 سنتيمتر ، و العرض 190 سنتيمتر . يبلغ ارتفاع السيارة 169.4 سنتيمتر مع الدفع الأمامي ، و 178.5 سنتيمتر مع الدفع الرباعي . يبدأ وزن السيارة و هي فارغة من 1685 كيلوغرام ، و يصل إلى 1868 كيلوغرام . سورينتو لديها خلوص أرضي يبلغ 17.5 سنتيمتر مع الدفع الأمامي ، و 20.8 سنتيمتر مع الدفع الرباعي .

التصميم الخارجي لسيارة كيا سورينتو 2021
التصميم الخارجي لسيارة كيا سورينتو 2021

تحتوي مقدمة السيارة على مصابيح LED أمامية على جانبي شبكة أنف النمر ، و الفئات العلوية تضيف أضواء DRL في المصابيح الأمامية و مصابيح خلفية LED . يوجد في الخلف أيضًا جناح مثبت في السقف و أطراف عادم وهمية مع مشتت هواء مزيف ، و يمكنك تجهيز سقف السيارة بقضبان أو فتحة سقف بانورامية . يمكنك الحصول أيضاً على حزمة X-Line الإختيارية على الفئة SX-Prestige ، و التي تتضمن رفوف سقف ، و مصدات فريدة ، و عجلات رمادية ، وشارات خاصة على الرفارف ، وزيادة ارتفاع الركوب بمقدار 2.5 سنتيمتر .

التصميم الخارجي لسيارة كيا سورينتو 2021

ألوان كيا سورينتو 2021

  1. Passion Red Tintcoat
  2. Glacier White Pearl
  3. Sapphire Blue
  4. Everlasting Silver
  5. Sparkling Silver
  6. Crystal Beige
  7. Gravity Grey
  8. Ebony Black
  9. Aruba Green

كيا سورينتو 2021 من الداخل

كيا سورينتو 2021 من الداخل

كيا سورينتو 2021 تستوعب ما يصل إلى سبعة أشخاص في ثلاثة صفوف من المقاعد في تكوينها القياسي ، و يمكنك اختيار مقاعد الكابتن في الصف الثاني التي تقلل السعة إلى ستة . الصفين الأولين من المقاعد مريحان ويوفران دعمًا جيداً و يوفران مساحة كافية للرأس و للساقين للركاب البالغين . مقاعد الصف الثالث ليست واسعة ، وهي منخفضة على الأرض . و قد تم تصميم هذه المقاعد للإستخدام العرضي أو للأطفال الصغار فقط . لذلك حتى لو كان البالغون يستطيعون الجلوس هناك ، فلن يكونوا مرتاحين جدًا سواءاً في الرحلات الطويلة أو القصيرة . تحتوي سورينتو على مقاعد منزلقة في الصف الثاني التي توفر مساحة كبيرة للأرجل ، وهو أمر استثنائي لسيارة بهذا الحجم .

كيا سورينتو 2021 من الداخل
كيا سورينتو 2021 من الداخل
كيا سورينتو 2021 من الداخل
كيا سورينتو 2021 من الداخل

تم تصميم المقصورة الداخلية لسيارة كيا سورينتو بشكل جميل ، مع استخدام مواد عالية الجودة في المقصورة . الداخلية معزولة بشكل جيد عن الضوضاء الخارجية . اعتماداً على الفئة التي ستختارها ، ستحصل على تصميم داخلي مختلف ، لكن كل التصاميم مبنية بشكل جيد . يتم تجهيز الفئة الأساسية LX بمقاعد من القماش الأسود مع تصميم داخلي بلمسات معدنية . الفئة S تستبدل القماش بتنجيد من الجلد الصناعي SynTex باللون الأسود أو الرمادي . الفئة EX تضيف الخشب المفتوح المسام لتصميمها الداخلي . الفئة SX-Prestige العلوية مجهزة بمقاعد من الجلد الأصلي باللون الرمادي أو الأسود ، و يمكنك الحصول على تصميم داخلي بلون الصدأ عن طريق حزمة X-Line المتاحة ، يحل محل التصميم الداخلي المزخرف بالخشب و المعدن .

كيا سورينتو 2021 من الداخل

تتمتع العديد من سيارات الدفع الرباعي الثلاثية الصفوف بسعة شحن أكبر خلف الصف الثالث مقارنة بـ 0.33 متر مكعب في سورينتو . ينخفض ​​هذا الرقم إلى 1.27 متراً مكعباً مع طي مقاعد الصف الثالث ، و سترتفع إلى 2.11 متراً مكعباً مع طي الصفين الخلفيين للأسفل . هذه الأرقام كلها صغيرة في فئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم .

كيا سورينتو 2021 من الداخل

التقنية

شاشة كيا سورينتو 2021
كيا سورينتو 2021 تأتي بشكل قياسي مع نظام المعلومات والترفيه UVO السهل في الإستخدام و التعلم . هذا النظام مرتبط بشاشة قياسية تعمل باللمس مقاس 8 بوصة سريعة الإستجابة وتتميز برسومات واضحة ، وهناك أدوات تحكم مادية للعديد من الوظائف . نظامي Android Auto و Apple CarPlay اللاسلكيين قياسيين أيضاً ، لكنهما يعملان مع كابل USB مع الشاشة الأكبر حجماً الإختيارية . بشكل قياسي أيضاً ، ستحصل على راديو عالي الدقة ، و ستة مكبرات صوت ، و ستة منافذ USB ، و بلوثوث . الفئات العلوية تضيف شاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة ، و نظام صوت Bose مكون من 12 مكبر صوت ، و نظام الملاحة ، و راديو فضائي ، و شاحن لاسلكي ، و ويفي ، و التشغيل بضغطة زر ، و مكيف هواء أوتوماتيكي مزدوج المنطقة .

الضمان وتغطية الصيانة

  • ضمان محدود لمدة 5 سنوات أو 60.000 ميل .
  • المساعدة على الطريق لمدة 5 سنوات أو 60.000 ميل .
  • ضمان لمجموعة نقل الحركة لمدة 10 سنوات أو 100.000 ميل .
  • ضمان ضد الإنثقاب لمدة 5 سنوات أو 100.000 ميل .

الأمان

لم تقم الإدارة الوطنية للسلامة الطرقية “NHTSA” بإجراء اختبارات التصادم في سيارة كيا سورينتو 2021 . في اختبارات معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة “IIHS” ، حصلت كيا سورينتو على أعلى تصنيف “جيد” في جميع اختبارات التصادم الستة . الفئتين SX و SX Prestige حصلتا على تصنيف “جيد” لجودة إضاءة مصابيحهما الأمامية على الطريق ، إضافة إلى لقب Top Safety Pick . باقي الفئات حصلت على أدنى تصنيف “ضعيف” . و حصلت سورينتو على تصنيف متوسط المستوى “متقدم” لنظامها القياسي لتجنب الإصطدام الأمامي من مركبة لمركبة ، و حصلت على أعلى تصنيف “متفوق” لنظامها القياسي لتجنب الإصطدام الأمامي من مركبة لمشاة . الأنظمة الإختيارية لتجنب الإصطدام الأمامي من مركبة لمركبة و من مركبة لمشاة حصلت على تصنيف “متفوق” .

معدات السلامة القياسية : التعرف على إشارات المرور ، و كاميرا للرؤية الخلفية ، و التحذير من الإصطدام الأمامي ، و الكبح التلقائي الأمامي في حالات الطوارئ ، و كشف المشاة ، و المساعدة في البقاء على المسار ، و مراقبة نعاس السائق ، و التحذير من مغادرة المسار .

معدات السلامة المتاحة : نظام مراقبة النقاط العمياء ، و مثبت السرعة التكيفي ، و تنبيه حركة المرور الخلفية ، و أجهزة استشعار ركن السيارات أمامية و خلفية ، و تحذير خروج السيارة ، و كاميرا رؤية محيطية لركن السيارات ، و الكبح التلقائي العكسي في حالات الطوارئ .

زر الذهاب إلى الأعلى