لكزس

مراجعة لكزس IS 2020

لكزس IS موديل 2020 ... أفضل سيارة فاخرة صغيرة من لكزس
 
لكزس IS 2020 هي أفضل سيارة فاخرة صغيرة من لكزس وهي تحتل مراتب متوسطة في هذا القطاع من السيارات . لم تعرف نسخة هذا العام تغيرات كبيرة ، فلكزس IS مازالت تقدم تصميم داخلي مبني بمواد ممتازة ، وقيادة محسنة .
 

المميزات

تصميم داخلي مبني بمواد ممتازة و مريح
قيادة محسنة
 

العيوب

 
صندوق شحن صغير
نظام معلومات وترفيه صعب في الاستخدام
تصميم داخلي قديم
اقتصاد في استهلاك الوقود منخفض
 

منافسين

 

السعر



سعر لكزس IS 2020 حسب موقع Lexus :

الفئة IS 300 : ابتداءا من 38.560 دولار
الفئة IS 300 F Sport : ابتداءا من 41.755 دولار
الفئة IS 350 : ابتداءا من 42.180 دولار
الفئة IS 350 F Sport : ابتداءا من 43.375 دولار

 

المحركات

لكزس IS موديل 2020 ... أفضل سيارة فاخرة صغيرة من لكزس



المحرك الأول : الفئة IS 300 المزودة بالدفع الخلفي تأتي مجهزة بمحرك رباعي الأسطوانات مزود بالشاحن التوربيني سعة 2.0 لتر بقوة 241 حصان وعزم دوران 349 نيوتن/متر .



المحرك الثاني : الفئة IS 300 المزودة بالدفع الرباعي تأتي مجهزة بمحرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 260 حصان وعزم دوران 319 نيوتن/متر .


المحرك الثالث : الفئة IS 350 تأتي مجهزة بمحرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 311 حصان وعزم دوران 379 نيوتن/متر .


ناقل الحركة : الفئتين IS 300 و IS 350 المزودتين بالدفع الخلفي مجهزتين بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات والفئات المزودة بالدفع الرباعي مجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات .


نظام الدفع : الدفع الخلفي أساسي والدفع الرباعي اختياري .

استهلاك الوقود : الفئتين IS 300 و IS 300 F Sport المزودتين بالدفع الخلفي هما الأكثر اقتصادا في استهلاك الوقود بمعدل 8.9 كلم لكل لتر داخل المدينة و 12.7 كلم لكل لتر على الطريق السريع . معدلات استهلاك الوقود هذه أقل من المتوسط بالنسبة لهذا النوع من السيارات .

الأداء

لكزس IS موديل 2020 ... أفضل سيارة فاخرة صغيرة من لكزس



المحرك الأساسي يوفر تسارعًا سريعًا داخل المدينة وعلى الطريق السريع. المحرك الثاني يتجاوز المحرك الأساسي بفارق 19 حصانا ، و لكن قوته غير كافية . أما المحرك الثالث فيملك قوة جيدة .


توفر الفئة الأساسية قيادة مريحة و هادئة وسلسة رغم أن العديد من المنافسين يوفرون قيادة أكثر متعة . الفئة F Sport مجهزة بتعليق تكيفي يحسن التوجيه ويحسن الأداء على المنعطفات. الفرامل تعمل بشكل حساس وتوفر قوة توقف ممتازة .

التصميم الداخلي

لكزس IS موديل 2020 ... أفضل سيارة فاخرة صغيرة من لكزس



يمكن للكزس IS سنة 2020 أن تستوعب خمسة أشخاص في صفين من المقاعد ، ويمكنك الحصول أيضا على مقاعد مهواة وجيدة التهوية . كلا الصفين مريحين و يوفران مساحة جيدة للرأس وللأرجل ، رغم أن البعض قد يحس أن الصف الخلفي ضيق قليلا .

التصميم الداخلي راقي ومبني بمواد ممتازة وعالية الجودة . لكن التصميم قديم مقارنة بالمنافسين المعروفين بأناقتهم الداخلية مثل مرسيدس بنز C كلاس . كما أنك لن تجد الجلد الأصلي الذي يعتبر واحدا من العناصر الشائعة التي تعطي منظرا جميلا في التصميم الداخلي خصوصا في السيارات الراقية .


الأنظمة التقنية وأنظمة الأمان

لكزس IS موديل 2020 ... أفضل سيارة فاخرة صغيرة من لكزس



تأتي لكزس IS سنة 2020 مزودة بشاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة وهنالك شاشة اختيارية تعمل باللمس قياس 10.3 بوصة ونظام صوت استريو Mark Levinson بخمس عشرة مكبر صوت اختياري .

نظام المعلومات والترفيه مزود بجهاز تحكم دوار ويمكنك الحصول على جهاز تحكم عن بعد يعمل باللمس يشبه ماوس الكمبيوتر في طريقة عمله . هاتين الأداتين قد تجعلان السائق يصرف انتباهه عن الطريق أثناء رغبته في التحكم بالشاشة كما لا يوجد Apple CarPlay و Android Auto ، الموجودان في معظم المنافسين.

 
بالنسبة لأنظمة الأمان ، تأتي لكزس IS مزودة بكاميرا للرؤية الخلفية وحزمة لكزس + التي تتضمن نظام المساعدة في البقاء على المسار ، و تحذير مغادرة المسار ، و مثبت السرعة التكيفي أثناء السرعات العالية والعوارض التلقائية العالية . نظام ما قبل التصادم يأتي أيضا بشكل أساسي ، ويشمل هذا النظام كشف المشاة و التحذير من الاصطدام الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ .
 
يمكنك الحصول أيضا على تنبيه حركة المرور الخلفية ، و مراقبة النقاط العمياء ، ومساحات مستشعرة للمطر ، وأجهزة استشعار وقوف السيارات .

مساحة الشحن

لكزس IS موديل 2020 ... أفضل سيارة فاخرة صغيرة من لكزس



توفر لكزس IS 2020 مساحة شحن تبلغ 0.2 متر مكعب ، وهي مساحة صغيرة بالنسبة لهذه الفئة من السيارت . المقاعد الخلفية قابلة للطي بنسبة 60/40 مما يجعلها غير مسطحة تمامًا ، ويجعل عملية شحن الاشياء الكبيرة صعبة .

الفئات

لكزس IS موديل 2020 ... أفضل سيارة فاخرة صغيرة من لكزس

الفئة IS 300



تشمل هذه الفئة :


شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة
راديو HD
راديو فضائي
الدخول إلى السيارة بدون مفتاح
تنجيد من الجلد الصناعي NuLuxe من لكزس
مكيف هواء أوتوماتيكي مزدوج المنطقة
منفذين USB
Bluetooth
ثمانية مكبرات صوت
فتحة سقف
الكبح التلقائي في حالات الطوارئ
تحذير مغادرة المسار بمساعدة التوجيه
نظام تثبيت السرعة التكيفي

الفئة IS 300 F Sport



تضيف هذه الفئة :


عجلات مقاس 18 بوصة
مقاعد أمامية مدفأة ومهواة
تعليق رياضي
إطارات لمختلف الفصول


تضيف حزمة الراحة :


مساحات زجاج مستشعرة للمطر
مراقبة النقاط العمياء


تضيف حزمة الملاحة :


شاشة تعمل باللمس قياس 10.3 بوصة
نظام صوت بخمس عشرة مكبر صوت

الفئات IS 350 و IS 350 F Sport


المحرك فقط مختلف

زر الذهاب إلى الأعلى