مقارنة بين السيارات

مقارنة بين تويوتا كورولا 2020 وتويوتا كامري 2020

مقارنة بين تويوتا كورولا 2020 وتويوتا كامري 2020



تويوتا كورولا 2020 هي أفضل سيارة مدمجة من تويوتا وهي متوفرة على شكل سيدان أو هاتشباك أما تويوتا كامري 2020 فهي أفضل سيارة سيدان متوسطة الحجم من تويوتا وهي تحتل مراتب متقدمة في هذه الفئة من السيارات .

 
تتميز تويوتا كورولا 2020 باقتصاد جيد في استهلاك الوقود و لائحة طويلة من أنظمة الأمان إضافة إلى نظام معلومات وترفيه سهل في الإستخدام كما أنها أقل ثمنا من كامري ، لكن محركها الأساسي ضعيف والمساحة الداخلية ومساحة الشحن صغيرتين .


أما تويوتا كامري 2020 فهي توفر أيضا اقتصادا جيدا في استهلاك الوقود ، وتقدم محركات قوية ولائحة طويلة من الميزات الأساسية وقيادة ممتازة لكنها تعاني أيضا من مساحة الشحن الصغيرة وسعرها الأساسي أعلى من سعر كورولا .

السعر

 

بالنسبة لتويوتا كورولا 2020 يبدأ سعر الفئة الأساسية من 19.600 دولارًا بالنسبة لتويوتا كامري فيبدأ سعر الفئة الأساسية من 24.425 دولارًا .


المحركات



تم تزويد تويوتا كورولا بشكل أساسي بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.8 لتر بقوة 139 حصانًا و عزم دوران 170 نيوتن/متر . والفئات SE و XSE تأتي مزودة بمحرك أكثر قوة رباعي الأسطوانات سعة 2 ليتر بقوة 169 حصانًا وعزم دوران 204 نيوتن/متر . الدفع الأمامي أساسي على جميع الفئات ، المحرك الأساسي يأتي مع ناقل حركة يدوي بست سرعات و ناقل حركة متغير باستمرار (CVT) اختياري . المحرك الآخر مرتبط مع ناقل الحركة المتغير باستمرار فقط .


تستهلك كورولا ما يصل إلى 12.7 كلم لكل لتر داخل المدينة ، و 16.1 كلم لكل لتر على الطريق السريع . مع المحرك الثاني مرتبطا مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي ، تصبح الأرقام 13.1 و 17 على التوالي ومع ناقل الحركة اليدوي تصبح 12.3 و 15.3 على التوالي . هذه الأرقام جيدة جدا بالنسبة لهذه الفئة من السيارات .


تأتي كامري مزودة بشكل أساسي بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 203 حصان و عزم دوران 249 نيوتن/متر ، في الفئة XSE تصبح 206 حصان و 252 نيوتن/متر . هنالك محرك آخر اختياري على الفئات XLE و XSE وأساسي على الفئة TRD وهو محرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 301 حصان وعزم دوران 360 نيوتن/متر . الدفع الأمامي وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات أساسيين على كلا المحركين ، والدفع الرباعي اختياري على المحرك V6 .


تستهلك كامري ما يصل إلى 12.3 كلم لكل لتر داخل المدينة ، و 17.4 كلم لكل لتر على الطريق السريع مع المحرك الأساسي . و مع المحرك V6 ، تصبح الأرقام 9.3 و 14 على التوالي . هذه الأرقام جيدة بالنسبة لهذه الفئة من السيارات .

الأداء

 

مقارنة بين تويوتا كورولا 2020 وتويوتا كامري 2020

*تويوتا كورولا*

مقارنة بين تويوتا كورولا 2020 وتويوتا كامري 2020

*تويوتا كامري*


محرك كورولا الأساسي ليس قويا مقارنة بمحرك كامري وسيبدو لك ضعيفا في معظم حالات القيادة . كما أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار ، يبطئ عملية التسارع  إنطلاقا من نقطة التوقف . رغم اختيارك لمحرك كورولا الثاني ، مع ذلك لن يزيد كثيرا من سرعة السيارة .


كورولا 2020 تأتي مجهزة بنظام تعليق جديد يحسن من جودة القيادة لم يكن متوفرا في النسخ السابقة إضافة إلى أن جميع طرازات الهاتشباك وبعض طرازات السيدان تأتي مزودة بنظام تعليق رياضي محسن . التوجيه متوازن وجيد عند السرعات المنخفضة ، لكن القيادة صعبة قليلا .


محرك كامري الأساسي يوفر طاقة كافية للقيادة اليومية و ناقل الحركة يعمل بسلاسة . وإضافة إلى محركاتها القوية ، توفر كامري قيادة مرنة ورياضية قليلا وتوجيه مباشر .

التصميم الداخلي

 

مقارنة بين تويوتا كورولا 2020 وتويوتا كامري 2020

*تويوتا كورولا*

مقارنة بين تويوتا كورولا 2020 وتويوتا كامري 2020

*تويوتا كامري*

كلتا السيارتين تستوعبان خمسة أشخاص في صفين مريحين من المقاعد ، لاكن بالنسبة لكورولا قد يجد الركاب طويلي القامة بعض الضيق في الصف الأمامي . ورغم أن المساحة كافية في المقاعد الخلفية إلا أن الركاب البالغين قد يجدونها ضيقة قليلا سواء في كورولا أو كامري . المقاعد الخلفية في طرازات كورولا هاتشباك ضيقة قليلا و خط السقف المنحذر يقلل من مساحة الرأس .


التصميم الداخلي لكامري عالي الجودة مقارنة بكورولا لاكن داخلية كورولا المعاد تصميمها تبقى محترمة وذات جودة لابأس بها .

الأنظمة التكنولوجية وأنظمة الأمان

 

مقارنة بين تويوتا كورولا 2020 وتويوتا كامري 2020

*تويوتا كورولا*

مقارنة بين تويوتا كورولا 2020 وتويوتا كامري 2020

*تويوتا كامري*



تأتي تويوتا كورولا مزودة بشكل أساسي بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة وبلوتوث ومنفذ USB و Apple CarPlay وتقنية التعرف على الصوت و Wi-Fi . وهنالك أزرار محيطة بالشاشة للتحكم في الصوت وضبط الراديو و للتحكم في المكيف . نظام المعلومات والترفيه سريع الإستجابة وسهل في الإستخدام رغم أن رسومات الشاشة قديمة بعض الشيء .


الأنظمة التكنولوجية في كامري مثل تلك الموجودة في كورولا و سهلة في الإستخدام أيضا ، إلا أن كامري تضيف Android Auto و Siri Eyes Free ، وراديو فضائي ورسومات الشاشة جيدة .


كورولا مجهزة بشكل أساسي بحزمة أنظمة الأمان (Toyota Safety Sense 2.0) ، تحتوي على كشف المشاة قبل التصادم ، التحذير من الاصطدام الأمامي ، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، نظام تثبيت السرعة التكيفي ، تحذير مغادرة المسار ، المساعدة في البقاء على المسار و العوارض العالية التلقائية والتعرف على إشارات المرور. إضافة إلى كاميرا للرؤية الخلفية بشكل منفرد .

كامري مجهزة بشكل أساسي بحزمة أنظمة الأمان (Toyota Safety Sense-P، تحتوي على تحذير مغادرة المسار ، والمساعدة في البقاء على المسار ، ونظام تثبيت السرعة التكيفي ، والتحذير من الاصطدام الأمامي ، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ الأمامي ، وكشف المشاة ، والعوارض العالية التلقائية . إضافة إلى كاميرا للرؤية الخلفية بشكل منفرد .

مساحة الشحن

 

مقارنة بين تويوتا كورولا 2020 وتويوتا كامري 2020

*تويوتا كورولا*

مقارنة بين تويوتا كورولا 2020 وتويوتا كامري 2020

*تويوتا كامري*


توفر كورولا سيدان مساحة شحن تبلغ 0.3 متر مكعب ، هذه المساحة أقل من المتوسط ​​بالنسبة لهذه الفئة من السيارت . المقاعد الخلفية قابلة للطي للأسفل لكن ليس بشكل مسطح ، مما قد يمنعك من حمل بعض الأشياء.


أما كورولا هتشباك فتوفر مساحة شحن تبلغ 0.4 متر مكعب خلف الصف الخلفي و 0.6 متر مكعب عند طي الصف الثاني . هذه الأرقام هي أيضا أقل من المتوسط ​​بالنسبة لهذه الفئة من السيارت لكن هذه المرة يتم طي المقاعد الخلفية للأسفل بشكل مسطح .

توفر الفئة الرئيسية بالنسبة لكامري مساحة شحن تبلغ 0.3 متر مكعب . كل الفئات الأخرى توفر مساحة شحن تبلغ 0.4 متر مكعب ، هذه الأرقام أقل من المتوسط ​​بالنسبة لهذه الفئة من السيارات .

زر الذهاب إلى الأعلى