أنواع إطارات السيارات و متى يجب عليك استبدال إطارات سيارتك ؟

 

ثاني أفضل شيء يحبه مالكوا السيارات بعد الرغبة في استعمال هذه السيارات للإنتقال من مكان لآخر في أسرع وقت ممكن ، هو الإستمتاع بقيادة هذه السيارات ، لكن هنالك بعض الأشياء تؤثر على جودة الإستمتاع بالقيادة . الصيانة واحدة منها ، وخصوصا القطع التي يتم استبدالها أو إضافتها في السيارة . فإلى جانب استبدال كل من الزيت و الفرامل ، يأتي دور الإطارات التي تلعب دورا مهما في تغيير سلوك السيارة على الطريق . فبجانب تحديد العلامة التجارية للإطارات ، سيكون من الواجب عليك اختيار أيضا الإطار المناسب لأسلوب القيادة وللمناخ الذي يحيط بك وللموقع الذي ستقود فيه سيارتك ولنوع السيارة التي تقودها .
 

أنواع الإطارات


أنواع إطارات السيارات و متى يجب عليك استبدال إطارات سيارتك ؟

 

إطارات جميع الفصول

 
هذه الإطارات مناسبة في جميع الفصول الأربعة وهي تعمل على توفير جر عام جيد في معظم الظروف الجوية . تحتوي هذه الإطارات على العديد من الأخاديد لتوجيه المياه لضمان تماس جيد للإطارات مع الطريق في الطقس الرطب . كما أن هذا النوع من الإطارات يعمل  بشكل جيد في الثلج وعلى الطرقات الزلقة ، ولكنها مناسبة بشكل كبير في الطقس المعتدل .
 

إطارات Touring

 
يتشابه هذا النوع من الإطارات مع إطارات جميع الفصول وهو أيضا مناسب لجميع الفصول . إلا أن هذا النوع من الإطارات يوفر أداءا أفضل أثناء القيادة بسرعة أعلى من الإطارات المخصصة لجميع الفصول .
 

إطارات الأداء

 
تتميز إطارات الأداء بشكل أنحف من العجلات الأخرى وتعطي سرعات أعلى مقارنة بإطارات جميع الفصول أو إطارات Touring . وهي تعطي قوة جر جيدة في جميع الفصول ، ولكنها ليست مناسبة كثيرا في المناخ البارد .
 

إطارات الصيف

 
من خلال إسمها ستفهم أنها إطارات مخصصة للإستخدام في الطقس الحار. هذه الإطارات تكون أكثر مرونة وتوفر تماسكا جيدا على الطريق وتعطي أداءا عاليا في الطقس الحار ، ولكنها غير مناسبة في الطقس البارد.
 

إطارات المسار

 
هذه الإطارات مناسبة للمسارات المخصصة للسرعات العالية . وتوفر تماسكا جيدا على الطريق وهي منحنية أكثر من الإطارات المخصصة للقيادة على الطرقات العادية ، وهي تشبه إطارات السباق مع تواجد في بعض الأحيان مسارات نقل المياه .
 

إطارات الطرقات الوعرة

 
هذا النوع من الإطارات مخصص للقيادة على الطرقات التي تحتوي على الكثير من الطين والصخور ، وهي مناسبة بالخصوص للشاحنات ولسيارات الدفع الرباعي. يمكن أن يكون حجمها كحجم الإطارات الأخرى ، أو كبيرة الحجم لكي تكون أكثر فاعلية للقيادة على الطرقات الوعرة.
 

متى يجب عليك استبدال إطارات سيارتك ؟


أنواع إطارات السيارات و متى يجب عليك استبدال إطارات سيارتك ؟

 

بعد أن بينا لك أنواع الإطارات والفرق بينهم وبعد أن قمت باختيار الإطارات المناسبة لك ، سيأتي يوم ستضطر في لتغيير تلك لإطارات ، وهنالك بعض الإجراءات البسيطة يجب عليك القيام بها لمعرفة هل عجلاتك مازالت صالحة للإستعمال أم يجب تغييرها حالا كما يمكنك ملاحظة حالة إطاراتك فقط بالعين المجردة . ولكن إذا كنت من النوع الذي لا يهتم بفحص الأشياء الصغيرة لسيارته خصوصا الإطارات ، فمن المحتمل أن ينتهي بك الأمر إلى تغيير الإطارات بشكل غير منتظم أكثر من الشخص الآخر الذي يعتني بسيارته كثيرا.
 
عمر الإطارات ليس دقيقا تمامًا ، و إذا كنت تقود سيارتك بشكل شبه يومي ، فقد تضطر إلى تغيير الإطارات كثيرا وأسرع من المدة التي تحددها الشركات المصنعة للإطارات .