أفضل 10 سيارات دفع رباعي للطرق الوعرة في سنة 2021
لا تتفاجئ إذا وجدت أن أغلب السيارات التي تتمتع بقدرات ممتازة على الطرق الوعرة هي سيارات دفع رباعي ، فهذه الفئة من السيارات تحتوي على أغلب الأشياء التي تجعلها في بعض الأحيان صالحة للقيادة على الطرقات الوعرة . ستجد أيضاً في هذه اللائحة بعض العلامات التجارية المعروفة بسياراتها الخاصة بالتضاريس الوعرة مثل جيب و لاند روفر ، وبعض السيارات في هذه اللائحة تقدم مزيجاً بين القوة و الراحة و الإقتصاد الجيد في استهلاك الوقود . لهذا سنقدم لكم اليوم إن شاء الله أفضل سيارات دفع رباعي للطرق الوعرة في سنة 2021 .

لاند روفر رنج روفر 2021

لاندروفر رنج روفر 2021

تجمع لاند روفر رنج روفر 2021 بين الأداء الجيد على الطرقات الوعرة والراحة والفخامة ، وهي مناسبة جدًا للقيادة اليومية . تدلل رنج روفر ركابها بمقصورة رحبة ، و مقاعد مريحة يمكن تزويدها فعليًا بكم كبير من وسائل الراحة . تشمل مجموعة المحركات العريضة محركين V6 بقوة 355 و 395 حصانًا ، و محركين V8 بقوة 518 و 557 حصانًا ، و محرك V6 توربو ديزل بقوة 254 حصانًا ، و محرك هجين رباعي الأسطوانات بقوة 398 حصانًا .

قد تكون رينج روفر واحدة من أفخم سيارات الدفع الرباعي على الطريق ، لكنها أيضًا وحش على الطرق الوعرة . إضافة إلى المحركات القوية ، تقدم رنج روفر مجموعة من الأدوات الخاصة بالتضاريس الوعرة تشمل : نظام إدارة التضاريس مع إعدادات لمختلف المواقف على الطرق الوعرة ، و علبة نقل ذات سرعتين مع نطاق منخفض ، و تفاضل خلفي قابل للقفل ، و نظام تعليق هوائي يمكن ضبطه للحصول على أقصى خلوص أرضي يبلغ 29.7 سنتيمتر لسهولة العبور فوق الصخور و التشققات .

تويوتا لاندكروزر 2021

تويوتا لاندكروزر 2021
قد تكون تويوتا لاندكروزر 2021 فاخرة من الداخل ، لكنها تقوم بعمل جيد للغاية على الطرقات الوعرة . إنها مجهزة بجميع المعدات الأساسية للتضاريس الصعبة ، بما في ذلك إطارات لجميع التضاريس ، و ألواح حماية ، وخطافات سحب ، وعلبة نقل ذات سرعتين ، و تفاضل مركزي قابل للقفل . يمكنك الحصول أيضًا على نظام التحكم في الزحف ونظام التعليق الديناميكي الحركي من تويوتا .
تويوتا لاندكروزر هي سيارة دفع رباعي كبيرة الحجم فاخرة تم إنتاجها باستمرار لفترة طويلة . إنها أنيقة و عملية ، و تأتي مع صفين أو ثلاثة صفوف من المقاعد و قائمة طويلة من وسائل الراحة و معدات السلامة . وهي مجهزة بمحرك V8 قوي سعة 5.7 لتر ينتج 381 حصانًا و ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ، إضافة إلى نظام الدفع الرباعي القياسي .

مرسيدس جي كلاس 2021

مرسيدس جي كلاس 2021

مرسيدس جي كلاس 2021 تتميز بتصميم خارجي يجعلها فخمة سواءاً داخل المدينة أو خارجها ، إضافة إلى توفرها على محركين قويين . جي كلاس تأتي مزودة بشكل قياسي بمحرك V8 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 4.0 لتر بقوة 416 حصانًا و عزم دوران يبلغ 610 نيوتن/متر . وإذا كانت هذه القوة ليست كافية بالنسبة إليك إنتقل إلى الفئة AMG G 63 المزودة بمحرك V8 مزدوج الشاحن التوربيني بقوة 577 حصان وعزم دوران يبلغ 850 نيوتن/متر . يتم تدعيم قدراتها على الطرق الوعرة من خلال نظام الدفع الرباعي القياسي مع علبة نقل ذات سرعتين و ثلاثة تفاضلات قابلة للقفل و خلوص أرضي يبلغ 24.6 سنتيمتر مع إمكانية الغوص في الماء بعمق 70 سنتيمتر .

جيب شيروكي 2021

جيب شيروكي 2021
جيب شيروكي 2021 هي واحدة من سيارات الدفع الرباعي الصغيرة القليلة التي يمكنها التعامل مع التضاريس الوعرة ، عندما تكون مجهزة بشكل صحيح . على عكس جيب رانجلر ، التي تتناسب أكثر مع المسارات الصخرية و الرملية ، فإن شيروكي مناسبة بشكل كبير للقيادة اليومية . فهي فسيحة من الداخل و مجهزة بعدد كبير من معدات السلامة القياسية و تحتوي على نظام معلومات و ترفيه سهل في الإستخدام . شيروكي مجهزة بمحرك قياسي رباعي الأسطوانات بقوة 180 حصانًا ، و يمكنك الإختيار بين محرك رباعي الأسطوانات بقوة 270 حصانًا أو محرك V6 ينتج 271 حصانًا .
شيروكي تقدم ثلاثة تكوينات للدفع الرباعي ، وكل منها مجهز بنظام إدارة الجر Selec-Terrain من جيب مع خمسة إعدادات على الطرق الوعرة و الطرق المعبدة . كما هو الحال مع الأخت الكبرى جراند شيروكي ، يجب عليك اختيار الفئة Trailhawk للحصول على أفضل تجربة على المسارات الصعبة . هذه الفئة تأتي بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي Active Drive Lock ، ونظام تعليق لجميع التضاريس ، و إطارات لجميع التضاريس ، و تفاضل بقفل ميكانيكي ، و لوح حماية خلفي .

لاند روفر ديفندر 2021

لاند روفر ديفندر 2021
لاندروفر ديفندر معروفة منذ القدم بقدراتها الهائلة على الطرق الوعرة مثل جيب رانجلر ، و نسخة هذه السنة تمثل الجيل الثاني للسيارة بعد الجيل الأول الذي كان آخر ظهور له في سنة 1997 . لاندروفر ديفندر 2021 تأتي على شكل نسخة ببابين يطلق عليها “90” و نسخة بأربعة أبواب يطلق عليها “110” ، و تأتي مزودة بشكل قياسي بمحرك مزود بشاحن توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 296 حصاناً و عزم دوران يبلغ 400 نيوتن/متر والدفع الرباعي قياسي . كما يمكنك اختيار محرك مزود بشاحن توربيني سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر بقوة 395 حصاناً و عزم دوران يبلغ 550 نيوتن/متر .
ديفندر تستفيد من خلوص أرضي مرتفع للغاية و تقدم أيضاً مجموعة من الأدوات الخاصة بالتضاريس الوعرة أغلبها متواجد على الفئة الأساسية تشمل : علبة نقل بسرعتين ونظام استجابة للتضاريس و نظام تعليق هوائي متكيف ونظام تحكم في النزول من التل وكاميرا للرؤية الأمامية للطرق الوعرة . و يمكنك الحصول على نظام استجابة للتضاريس محسن و ترس تفاضلي إلكتروني نشط و مثبت سرعة على التضاريس الوعرة .

تويوتا 4 رنر 2021

تويوتا 4 رنر 2021

تقريباً كل فئات تويوتا 4 رنر 2021 تقدم أداءاً جيداً على الطرقات الوعرة ، خاصة الفئة TRD Pro . هذه الفئة تأتي مزودة بمحرك V6 سعة 4.0 لتر بقوة 270 حصاناً وعزم دوران يبلغ 376 نيوتن/متر و الدفع الرباعي القياسي ، إضافة إلى ممتصات صدمات Fox قياس 2.5 بوصة ، ونوابض TRD ، وتفاضل خلفي بقفل إلكتروني ، وألواح حماية أمامية ، إضافة إلى خلوص أرضي مرتفع يبلغ 24.3 سنتيمتر . لكن من الأفضل أن تبقي 4 رنر خارج المناطق الحضرية فهي تبدو قديمة داخل المدينة و لديها تصميم داخلي غير مثير للإعجاب .

يمكنك أيضاً اختيار الفئة TRD Off-Road بسعر أقل من سعر الفئة السابقة ، وتأتي مزودة بنفس المحرك السابق و نظام الدفع الرباعي ، إضافة إلى تفاضل خلفي قابل للقفل و نظام التحكم في الزحف و اختيار متعدد التضاريس . الفئة TRD Off-Road Premium تضيف وسائل الراحة الموجودة في SR5 Premium ، بما في ذلك المقاعد الأمامية المدفأة و الجلد الصناعي .

جيب رانجلر 2021

جيب رانجلر 2021

إذا كان همك الوحيد فقط هو القيادة على التضاريس الوعرة ، فلن تجد أفضل من جيب رانجلر 2021 . وهي متوفرة على شكل نسخة ببابين أو نسخة بأربعة أبواب مع إمكانية الإختيار بين سطح ناعم أو سطح صلب . هذه السيارة تأتي مزودة بنظام الدفع الرباعي القياسي و تقدم أربعة خيارات للمحرك ، محرك V6 قياسي ، ومحرك ديزل V6 ، و محرك توربو رباعي الأسطوانات و محرك V6 هجين ، و لا يزال بإمكانك ربط محرك البنزين V6 مع ناقل حركة يدوي .

إضافة إلى الخلوص الأرضي الكبير ، و زوايا الإقتراب و الإنطلاق شديدة الإنحدار و السقف و الأبواب القابلة للإزالة ، تقدم رانجلر أيضاً عدداً كبيراً من الأدوات الخاصة بالتضاريس الوعرة . لكن من الأفضل لك أن تختار الفئة Rubicon التي تعمل بشكل أفضل على التضاريس الوعرة . رانجلر مجهزة أيضاً بصندوق نقل مطور ، و تفاضل أمامي و خلفي قابل للقفل ، وإطارات كبيرة لجميع التضاريس .