القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة فورد إكسبلورر 2021

فورد إكسبلورر 2021

تقدم سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم فورد إكسبلورر 2021 ثلاثة صفوف من المقاعد تستوعب ما يصل إلى سبعة أشخاص ومساحة شحن كبيرة ، إضافة إلى لائحة طويلة من الأنظمة التقنية وأنظمة الأمان . فورد إكسبلورر 2021 تقدم نفس محركات النسخة السابقة ، المحرك الأول عبارة عن محرك رباعي الأسطوانات أساسي على الفئة الأساسية والفئتين XLT و Limited ، إضافة إلى نسخة هجينة من Limited مجهزة بمحرك V6 ومحرك كهربائي والفئتين Platinum و ST مجهزتين بشكل أساسي بمحرك V6 مزدوج التوربو . على العموم ، رغم أن إكسبلورر تبقى سيارة جيدة ، إلى أنها من الصعب عليها أن تنافس عمالقة هذا النوع من السيارات مثل كيا تيلورايد و هيونداي باليسايد الذين يقدمون العديد من الإمتيازات .

أشهر المنافسين



المحرك الأول : تأتي كل من الفئة الأساسية و الفئتين XLT و Limited مجهزة بمحرك توربو رباعي الأسطوانات  سعة 2.3 لتر بقوة 300 حصان وعزم دوران 420 نيوتن/متر .

المحرك الثاني : هناك نسخة هجينة من Limited مجهزة بمحرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.3 لتر مرتبط مع محرك آخر كهربائي كلاهما ينتجان قوة 318 حصان .

المحرك الثالث : الفئة ST مجهزة بمحرك V6 توربو سعة 3.0 لتر بقوة 400 حصان وعزم دوران 562 نيوتن/متر .

المحرك الرابع : الفئة Platinum تستخدم نسخة من نفس محرك ST لكن بقوة 365 حصان وعزم دوران 515 نيوتن/متر .

ناقل الحركة : جميع الفئات مجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات .

نظام الدفع : الدفع الخلفي أساسي و الدفع الرباعي اختياري .

استهلاك الوقود : الفئة Limited الهجينة مع الدفع الخلفي هي الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود ، تقطع هذه الفئة مسافة 11.4 كلم باستخدام لتر واحد من البنزين داخل المدينة و تقطع مسافة 12.3 كلم باستخدام لتر واحد من البنزين على الطريق السريع. مع الدفع الرباعي تصبح الأرقام 10.6/10.2 كلم لكل لتر على التوالي . الفئات المزودة بالمحرك الأساسي قادرة على قطع مسافة 8.5 كلم باستخدام لتر واحد من البنزين داخل المدينة و 11.4 كلم باستخدام لتر واحد من البنزين على الطريق السريع .

الأداء


الثلاث محركات غير الهجينة قوية ومرنة ، إضافة إلى أن المحرك الأساسي بقوة 300 حصان أقوى من أغلب المحركات الأساسية الخاصة بسيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم . المحرك الأساسي يجعل إكسبلورر تتسارع بسهولة على الطرق السريعة ولن يجعلك تفكر في اختيار أحد محركات V6 الإختيارية . ناقل الحركة الأوتوماتيكي بعشر سرعات سريع الاستجابة و في الوقت المحدد.

تقدم إكسبلورر ركوب مريح مع توجيه سهل كما لاحظ المراجعون أنها أكثر رياضية من العديد من منافسيها . ستلاحظ أيضا ميلان طفيف لجسم السيارة حول الزوايا ، لكن هذا الشيء تعاني منه أغلب سيارات الدفع الرباعي بثلاثة صفوف .

التصميم الداخلي


فورد إكسبلورر 2021 قادرة على استيعاب مايصل إلى سبعة أشخاص في ثلاثة صفوف . السيارة تأتي بشكل أساسي مع ستة مقاعد لكن يمكنك تجهيز الصف الثاني بمقعد اختياري يرفع الطاقة الإستيعابية إلى سبعة . مقصورة الركاب عملية ومريحة خصوصا في الصفين الأول والثاني . الآن أصبح بإمكانك الولوج إلى الصف الثالث بسهولة باستخدام زر يقوم بإزاحة الصف الثاني جانبا . الصف الثالث غير مريح كثيرا بالنسبة للركاب طوال القامة بحيث سيجدون أنفسهم قريبين من الأرض .

الأنظمة التقنية وأنظمة الأمان


فورد إكسبلورر 2021 تأتي مزودة بشكل أساسي بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة إضافة إلى نظامي Apple CarPlay و Android Auto و Wi-Fi . النظام جيد وسريع الاستجابة ، ولكنه صعب في الإستخدام قليلا . لكن يمكنك التحكم في النظام باستخدام أداة تحكم دوارة . يمكنك الحصول أيضا على شاشة عرض رأسية قياس 10.1 بوصة و نظام الملاحة بالصوت ونظام ترفيهي للمقاعد الخلفية على الفئتين Platinum أو ST. يمكنك الحصول أيضا على نظام صوت B & O مع 12 مكبر صوت .

بالنسبة لأنظمة الأمان ، تأتي إكسبلورر مزودة بشكل أساسي بنظام التحذير من الاصطدام الأمامي ، و الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، و نظام مراقبة النقاط العمياء ، وتنبيه حركة المرور الخلفية ، و تحذير مغادرة المسار ، والمساعدة في البقاء على المسار .

قدرة السحب


فورد إكسبلورر 2021 قادرة على سحب مايصل إلى 2540 كلغ .

الصور


فورد إكسبلورر 2021

فورد إكسبلورر 2021

فورد إكسبلورر 2021

فورد إكسبلورر 2021

فورد إكسبلورر 2021

فورد إكسبلورر 2021

فورد إكسبلورر 2021

فورد إكسبلورر 2021

فورد إكسبلورر 2021

فورد إكسبلورر 2021

فورد إكسبلورر 2021

فورد إكسبلورر 2021

فورد إكسبلورر 2021