القائمة الرئيسية

الصفحات

مقارنة بين هوندا بايلوت 2020 و فورد إكسبلورر 2020

مقارنة بين هوندا بايلوت 2020 و فورد إكسبلورر 2020

تحتل كل من هوندا بايلوت 2020 و فورد إكسبلورر 2020 مراتب متوسطة في صنف سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم . تم إعادة تصميم هذه النسخة من فورد إكسبلورر بالكامل ، أما هوندا بايلوت فقد تم إعادة تصميمها بالكامل سنة 2016 وفي هذه النسخة تم إضافة فئة جديدة تسمى Black Edition .

إكسبلورر تقدم محرك اختياري أقوى من المحرك الوحيد الذي تقدمه بايلوت ، والمحرك الأساسي الخاص بإكسبلورر أكثر كفائة في استهلاك الوقود مقارنة بمحرك بايلوت ولديها مقصورة شحن أكبر حجماً . في الجانب الآخر ، بايلوت قادرة على استيعاب شخص ثامن وتصميمها الداخلي أكثر راحة و اتساعاً و أناقة من تصميم فورد ، و تقدم محركاً أساسياً يعطي تسارعاً سريعاً و نظام المعلومات والترفيه الخاص بها أكثر سهولة في الإستخدام ، و سعرها الأساسي أقل من سعر إكسبلورر .

السعر



هوندا بايلوت 2020

السعر هوندا بايلوت 2020 الأساسي هو 31.650 دولار . أما سعر فورد إكسبلورر 2020 الأساسي هو 32.765 دولار .

المحركات


تقدم فورد إكسبلورر محرك أساسي بقوة 285 حصاناً ، أقوى من محرك بايلوت الأساسي V6 بقوة 280 حصاناً . هاذين المحركين يوفران طاقة كافية لتجاوز السيارات الأخرى سواءاً على الطرق العادية أو السريعة ، لكن إكسبلورر لا تستفيد من القوة الحصانية الإضافية بسبب وزنها الثقيل ، هذا يجعل محرك بايلوت الأساسي V6 يقدم تسارعاً أسرع . لكن إكسبلورر تقدم محرك آخر V6 مزدوج الشاحن التوربيني بقوة 365 أو 400 حصان أكثر قوة من المحرك الأساسي ومن محرك بايلوت .

استهلاك الوقود



فورد إكسبلورر 2020

مع محركها الأساسي و الدفع الخلفي ، سجلت إكسبلورر معدل يبلغ 8.9 كلم لكل لتر من البنزين داخل المدينة و 11.9 كلم لكل لترعلى الطريق السريع . هذه الأرقام تجعل إكسبلورر تتفوق على بايلوت التي سجلت مع الدفع الأمامي معدل يبلغ 8 كلم لكل لتر داخل المدينة و 11.4 كلم لكل لتر على الطريق السريع ، وجعلتها أيضا تتغلب على معظم منافسيها في هذا الصنف من السيارت .

إكسبلورر تقدم أيضاً محرك V6 مع نظام الدفع الرباعي ، سجل معدل يبلغ 7.6 كلم لكل لتر داخل المدينة و 10.2 كلم لكل لتر على الطريق السريع . ليس هذا فقط ، تقدم إكسبلورر أيضاً نسخة هجينة مع الدفع الخلفي سجلت معدل يبلغ 11.4 كلم لكل لتر داخل المدينة و 12.3 كلم لكل لتر على الطريق السريع .


الأداء



هوندا بايلوت 2020

تقدم كلتا السيارتين قيادة مريحة ولن يشعر الركاب بمعظم مطبات الطريق ، إضافة إلى توجيه خفيف وسلس . عرفت إعادة التصميم الكاملة التي عرفتها إكسبلورر 2020 تحسين القيادة ، خصوصاً بعد التحويل من الدفع الأمامي إلى الدفع الخلفي . لكن يقول بعض المراجعين أنه من الممكن أن يجعل الوزن الزائد و شكل السيارة الشبيه بالشاحنة إكسبلورر أكثر صعوبة في القيادة من بايلوت التي تتمتع بوزن خفيف وتصميم خارجي أكثر نحافة .


التصميم الداخلي



هوندا بايلوت 2020
هوندا بايلوت 2020

كلتا السياراتين تحتويان على ثلاثة صفوف من المقاعد . لكن هوندا بايلوت قادرة على استيعاب ما يصل إلى ثمانية أشخاص ، و فورد إكسبلورر قادرة على استيعاب ما يصل إلى سبعة أشخاص ، لكن أغلب فئات إكسبلورر مجهزة بمقاعد كابتن في الصف الثاني تقلل الطاقة الإستيعابية إلى ستة .

تقدم كلتا السيارتين مقاعد فسيحة و مريحة للبالغين في الصفين الأول والثاني . لكن وسائد الصف الثالث في إكسبلورر منخفضة ، مما قد يجعلها أقل راحة للركاب البالغين .

فورد و هوندا تقدمان تصاميم داخلية جيدة مع مواد عالية الجودة خصوصاً عند انتقالك للفئات العليا ، لكن الفئات السفلى الخاصة ببايلوت تأتي بتصاميم داخلية أكثر أناقة و مصممة بشكل جيد .


الأنظمة التقنية



هوندا بايلوت 2020

تقدم كل من هوندا بايلوت و فورد إكسبلورر مجموعة من الأنظمة التقنية ، مثل زر تشغيل المحرك ومنافذ USB و Bluetooth إضافة إلى شاشة قياس 5 بوصة على بايلوت وشاشة قياس 8 بوصة على إكسبلورر ، لاكن يمكنك الحصول على شاشات تعمل باللمس أكبر حجماً وأنظمة تقنية أخرى مثل Apple CarPlay ، و Android Auto ، و Wi-Fi .


لاكن ما لاحظه أغلب المراجعين أن نظام المعلومات والترفيه الخاص ببايلوت أكثر سهولة في الاستخدام مقارنة بنظام إكسبلورر الذي تلقى آراءاً مختلطة .


أنظمة الأمان


تقدم كل من بايلوت وإكسبلورر قائمة طويلة من أنظمة الأمان الأساسية ، مثل كاميرا للرؤية الخلفية ، و تحذير الاصطدام الأمامي مع الفرملة ، والإضاءة العالية التلقائية ،  والمساعدة في البقاء على المسار ، و تحذير مغادرة المسار . بعض أنظمة الأمان تأتي بشكل أساسي على إكسبلورر واختيارية على بايلوت ، مثل كاميرا موضوعة على الجانب الأيمن لتحذير المشاة . وأخرى أساسية على بايلوت واختيارية على إكسبلورر مثل مثبت السرعة التكيفي .


مقصورة الشحن



فورد إكسبلورر 2020
فورد إكسبلورر 2020

إعادة التصميم التي عرفتها فورد إكسبلورر 2020 أدت إلى زيادة سعة مقصورة الشحن  بشكل كبير ، حيث بلغت 0.5 متر مكعب خلف الصف الثالث ، وتصبح 2.4 متر مكعب عند طي الصفين الثاني والثالث.

بايلوت تقدم مقصورة شحن تبلغ سعتها ، 0.4 متر مكعب خلف الصف الثالث و 2.3 متر مكعب خلف الصفين الثاني والثالث .